الحمية والتغذية

لشد الجسم المترهل اتبع هذه الطرق

توجد العديد من العوامل التي تسبب ترهل الجلد مثل تقدم الشخص في العمر أو فقدان الوزن بشكل كبير أو بعد الولادة بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى التي تفقد الجلد ليونته ورطبوته مما يؤدي إلى ترهله، لذلك يتسائل البعض عن طرق لشد ترهلات الجسم، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال للتعرف على طرق لشد الجسم المترهل وما هي الطرق غير الجراحية التي يمكن اتباعها للتخلص من ترهلات الجلد وكيف يمكن حماية الجلد من الترهلات.

ما هي طرق لشد الجسم المترهل ؟

توجد العديد من الطرق التي تساعد على شد ترهلات الجسم والتخلص منها والتي تشمل:

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من أكثر العوامل التي تحافظ على صحة الجسم وتحمي من الأمراض والشيخوخة المبكرة، كما أنه يوجد بعض التمارين الرياضية التي تساعد على الحماية من شيخوخة الجلد.

مقالات ذات صلة

توجد العديد من الأبحاث التي أكدت أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد على تحسين التمثيل الغذائي لأنسجة الجلد، حيث يعمل على تحفيز إفراز هرمون يسمى إنترلوكين -15 من العضلات الهيكلية.

استخدام التدليك

يمكن للشخص استخدام التدليك كأحد طرق لشد الجسم المترهل حيث يساعد على إنتاج خلايا جديدة وزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين و هذه المواد هي البروتين الأساسي للحفاظ على البشرة

كما أثبتت الأبحاث أن التدليك يساعد على زيادة إنتاج الميتوكوندريا التي تمثل الأساس للأنسجة وتلعب دور مهم في التمثيل الغذائي الخلوي، كما ربطت بين شيخوخة الجلد وحدوث أي خلل بها.

الحفاظ على رطوبة البشرة

من أساسيات الحفاظ على الجلد من الترهل والتجاعيد هو الحفاظ على رطوبته باستمرار، حيث يساعد الترطيب على إبقاء البشرة في حالة نضارة وإشراق كما تبدو أصغر سناً.

تقشير البشرة

يمكن أن يساعد على الحفاظ على الجلد من الترهل حيث يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

توجد العديد من الخيارات التي تستخدم لتقشير الجلد ولكن يفضل استشارة طبيب الجلدية قبل اللجوء إلى هذه الطريقة لمعرفة الأنسب لنوع بشرتك.

ما هي طرق شد ترهلات الجلد غير الجراحية؟

بعد أن تعرفت على طرق لشد الجسم المترهل إليك بعض الطرق الطبية غير الجراحية التي يمكن شد ترهلات الجلد بها والتي تشمل:

العلاج بالموجات فوق الصوتية

تعمل على أعمق طبقة للجلد وغالبا ما يلاحظ الأشخاص النتائج خلال من 2 إلى 6 أشهر، وتزيد فعالية النتائج مع مرور الوقت ويمكن أن تستمر فعالية هذا العلاج حتى عام.

العلاج بالليزر

هي أحد طرق لشد الجسم المترهل من خلال التركيز على الطبقة الخارجية للجلد ويمكن للشخص رؤية النتائج خلال من 2 إلى 6 أشهر وعادة ما تظهر نتائجها في البطن والذراعين أكثر.

العلاج بالترددات الراديوية

يمكن علاج ترهلات الجلد من خلال استخدام الترددات الراديوية حيث تقوم بتسخين الجلد ويظهر تأثيره بالكامل بعد 6 أشهر وتستمر نتائجه حتى 3 ستوات.

كيف يمكن الوقاية من ترهلات الجلد؟

بعد أن تعرفت على طرق لشد الجسم المترهل إليك بعض الطرق التي تساعد على الوقاية من ترهلات الجلد والتي ليست فعالة بنسبة 100% حيث أن التغيرات الهرمونية والتقدم بالعمر عوامل تؤثر على الجلد بشكل كبير ولكن يوجد بعض الطرق التي تساعد على خفض إحتمالية ترهل الجلد وهي:

  • فقد الوزن بطريقة صحية.
  • الحد من التعرض لأشعة واستخدام الأوقية التي تحافظ على البشرة من أشعتها.
  • الحفاظ على تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين والأطعمة الغنية بـ .
  • الابتعاد عن .
  • الحد من التعرض للماء الساخن أو الذي يحتوي على كلور.
  • الحرص عند استخدام المنظفات.

في النهاية بعد أن تعرفت على طرق لشد الجسم المترهل وما هي العلاجات الطبية غير الجراحية التي يمكن استخدامها لشد الجلد وما هي طرق الوقاية من ترهلات الجلد، يجب أن تستشير طبيب الجلدية لتحديد ما هو مناسب لنوع بشرتك ومدى حالة جلدك، ونتمى لك دائما دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى