الحمية والتغذية

كيفية تخسيس الأرداف والفخاذ؟

كيف أخفف الأرداف والأفخاذ ؟ الكثير من الأشخاص لديهم مشكلة في هذا الجزء من الجسم، حيث أن هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى تراكم الدهون في هذه المنطقة منها الجينات أو كثرة تناول السكريات وغيرها من الأسباب، لذلك في هذا المقل سنتحدث عن كيفية التخلص من دهون منطقة الأرداف والأفخاذ سواء بالتمرينات الرياضية أو من خلال النظام الغذائي.

كيف أخفف الأرداف و الأفخاذ عن طريق النظام الغذائي؟

على الرغم من عدم وجود طعام واحد سحري يساعد على التقليل من دهون الأرداف والأفخاذ، إلا ان اتباع نظام غذائي صحي يساعد على فقدان الوزن والتخلص من دهون هذه المنطقة وذلك عن طريق ثلاث خطوات رئيسية:

مراقبة السعرات الحرارية التي يتم تناولها

قبل اتباع نظام غذائي جديد لفقدان الدهون، من المفيد أن تحدد لنفسك هدفًا في السعرات الحرارية، حيث أنه يعتبر المفتاح السحري الذي سيساعدك على فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، حيث يحتاج الجسم إلى عدد معين من السعرات الحرارية اليومية للبقاء بصحة جيدة وتوفير الطاقة للقيام بالأنشطة المختلفة، يعتمد تناول السعرات الحرارية المناسبة على العمر و الجنس ومستوى النشاط البدني.

مقالات ذات صلة

كيف أخفف الأرداف والأفخاذ عن طريق تناول بعض الأطعمة

كما ذكرنا من قبل لا يوجد طعام واحد يساعد على التخلص من دهون الارداف ولكن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الكاملة بدلاً من السكريات أو الأطعمة المضاف إليها السكر المضاف مثل العصائر المعلبة لأنه يسبب تراكم الدهون في منطقة الأرداف، كما أيضاً يمكن استبداال خبز الحبوب الكاملة بدلاً من الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، وتجنب اللحوم التي تحتوي على الدهون واستبدالها باللحوم الخالية من الدهون، أو المأكولات البحرية، ومنتجات الألبان الخالية من الدسم.

أطعمة يجب تجنبها للتخلص من دهون الأرداف

  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة مثل الوجبات السريعة
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف مثل الحلوى أو المشروبات الغازية أو العصائر المعلبة
  • تقليل الملح في الطعام

كيف أخفف الأرداف والأفخاذ عن طريق التمارين الرياضية

من الممكن إنقاص الوزن عن طريق اتباع النظام الغذائي وحده، ولكن ممارسة النشاط البدني يسرع من عملية فقدان الوزن، وتحديد المنطقة المراد التخلص منها وهناك بعض التمرينات الرياضية التي تساعد على التخلص من دهون الأرداف والافخاذ تحديداً وتشمل:

تمارين الكارديو

تمارين الكارديو أو تمرين الحرق، تساعد هذه التماين على زيادة معدل الحرق في الجسم وذلك عن طريق أنها ترفع معدل ضربات القلب مما يساعد على حرق المزيد من الدهون، يمكن اختيار التمارين التي تركز على منطقة الأفخاذ أكثر من أجزاء الجسم الأخرى للمساعدة في تقليل حجمها بشكل أسرع، يعد الجري من التمارين الممتازة لحرق الدهون، ولكن يمكنك أيضًا الركض على السلالم في المنزل، أو ركوب الدراجة.

تمارين المقاومة

إلى جانب ممارسة الكارديو، يمكن أيضاً استهداف دهون الأرداف عن طريق تمارين المقاومة، في البداية يمكن استخدام وزن الجسم فقط كمقاومة، وبمرور الوقت ثم أضف أوزانًا يدوية لمقاومة إضافية لاحقًا، تتضمن التمارين الأخرى التي تساعد في التخلص من دهون الفخذين رفع الأثقال و تمرين القرفصاء ورفع الساق.

بعد أن تعرفت معنا على إجابة سؤاك كيف أخفف الأرداف والأفخاذ بالطرق المختلفة، في نهاية المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى