الحمل والولادة

فوائد لا تتوقعينها لشرب عصير الكركديه للحامل

خلال فترة الحمل يجب على الحامل الانتباه لكل ما تتناوله أو تأكله لأنه يوجد بعض المشروبات والأطعمة التي قد يبدو تناولها آمن في أوقات أخرى غير الحمل، بينما هي خطر على الحامل وقد تسبب لها بعض المشاكل والمضاعفات وتؤثر على نمو الجنين، ومن أمثلة المشروبات التي تسأل الحوامل عن فوائدها هو الكركديه، تابعي معنا هذا المقال للتعرف على فوائد عصير الكركديه للحامل وفوائده للصحة العامة.

الكركديه

يعتبر الكركديه من الأعشاب المنتشرة حول العالم حيث يستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ويساعد على زيادة إفراز حليب الثدي بالإضافة إلى بعض الفوائد الصحية الأخرى، ويمكن شربه كشاي ساخن أو كعصير مثلج.

فوائد عصير الكركديه للحامل

خلال فترة الحمل عادة ما تتجنب الحامل تناول العديد من الأطعمة والمشروبات لأنها قد تسبب لها حدوث بعض المضاعفات، وبالرغم من فوائد عصير الكركديه العديدة وعناصره الغذائية المهمة إلا أن شربه لا يعد آمن للحامل، حيث يتسبب في حدوث انقباضات لعنق الرحم تؤدي إلى حدوث إجهاض أو ، كما أن شربه قبل الولادة قد يسبب مضاعفات لذلك لا ينصح به أثناء فترة الحمل.

مقالات ذات صلة

ما هي فوائد الكركديه للصحة العامة؟

يوجد العديد من الفوائد للكركديه وذلك لأنه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة مهمة للجسم ومن فوائده ما يلي:

خفض ضغط الدم

توجد العديد من الدراسات والأبحاث التي أكدت على فوائد الكركديه في علاج ارتفاع ضغط الدم، حيث يساعد على خفض الضغط المرتفع عند تناوله من أسبوعين إلى ستة أسابيع، كما أكدت الأبحاث أن عصير الكركديه يكون فعال لضبط ضغط الدم ولكنه ليس بديل لأدوية علاج ضغط الدم.

خفض نسبة الكوليسترول الضار

من فوائد الكركديه أنه يساعد على خفض الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية، كما أثبتت بعض الدراسات أنه يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد في الدم أيضاً مما يحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

خسارة الوزن الزائد

بعد أن تعرفتي على حقيقة فوائد عصير الكركديه للحامل يجب أن تعرفي أن الكركديه يساعد على خسارة الوزن وتحديداً في منطقة الخصر، وذلك بسبب قدرته على خفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم مما يمنع زيادة الوزن و ويقلل خطر الأمراض المرتبطة بها.

الوقاية من أمراض السرطان

يحتوي عصير الكركديه على حمض البروتيكاتيكويك وهو أحد الأحماض الغنية بـ القوية التي تعمل على الوقاية من أمراض السرطان، وقد أشارت بعض الأبحاث أن مستخلصات الكركديه تساعد على منع تكوّن خلايا سرطانية بالجلد مما يقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

يعمل كمضاد للاكتئاب

يحتوي الكركديه على مركبات الفلافونويد التي تحتوي على خصائص مضادة للاكتئاب بجانب بعض المعادن والفيتامينات المهمة التي تعمل على تهدئة الجهاز العصبي، مما يساعد على الاسترخاء وتقليل الشعور بالاكتئاب والتوتر والقلق.

تحسين الهضم

من فوائد الكركديه المهمة للصحة العامة أنه يساعد على تحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، وذلك من خلال تنظيم حركة الأمعاء لاحتوائه على خصائص مدرة للبول كما أنه مفيد لعلاج ويعمل على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون أو المستقيم.

في النهاية بعد أن تعرفتي على فوائد عصير الكركديه للحامل وما هي فوائده للصحة العامة، يجب أن تنتبهي دائماً لما تتناولينه خلال حملك خاصة الأعشاب لأنها قد تسبب لكِ مضاعفات خطيرة أثناء الحمل تؤثر على صحتك وصحة جنينك، مع كل الأمنيات لكِ ولطفلك بالصحة والسلامة.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى