الحمية والتغذية

حرق دهون البطن في أسبوع بهذه الطريقة

دهون البطن قد تبدو عادية في معظم الأحيان، إلا أنها تسبب الكثير من المضاعفات الصحية للجسم، وتراكم الدهون في هذه المنطقة أكثر شيوعاً بين الرجال عن النساء، وللتعرف على طريقة حرق دهون البطن في أسبوع تابعوا معنا المقال التالي، والذي نعرض فيه أيضاً مضاعفات دهون البطن التي يجب الحذر منها.

مضاعفات دهون البطن

مهما كان شكل الجسم أو العمر أو الجنس فإن الدهون المتراكمة فيه لها تأثير سلبي على الصحة بشكل عام، ودهون بالبطن بشكل خاص لها الكثير من الآثار السلبية وخاصةً منها التي تحيط بالأعضاء الداخلية، 90% من دهون الجسم يجب أن تكون تحت الجلد مباشرةً بينما 10% من الدهون تكون حشوية.

وتؤدي الدهون في الجسم إلى الكثير من المضاعفات والإصابة بأمراض مثل:

مقالات ذات صلة
  • أمراض القلب: يمكن القول أن مخاطر الإصابة بأمراض القلب في حالة تراكم الدهون في منطقة البطن عند النساء تحديدا، تزيد تقريباً للضعف في حالة وجود أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.
  • الربو: بعض الأبحاث التي أُجريت على المتطوعين من النساء الذين يعانون من تراكم الدهون في منطقة البطن، أظهرت أن مخاطر إصابتهم بالربو ترتفع بنسبة 37%.

طريقة حرق دهون البطن في أسبوع

ليس من المنطقي حرق كل دهون البطن في أسبوع، فرغم أنه من المهم قبل البدء في حرق الدهون في البطن معرفة أن تراكم الدهون فيها يتعلق بشكل أساسي بالعمر، إلا أن النقص الأكبر في الوزن يكون بالفعل خلال الأسبوع الأول، وهناك بعض الطرق الفعالة التي تساعد على تخسيس البطن مثل:

التركيز على خسارة الوزن بشكل عام

يشير الأطباء إلى أنه من الصعب أحياناً حرق الدهون وإنقاص الوزن في منطقة معينة دوناً عن سائر الجسم، بل يصفها البعض بأنها ببساطة مستحيلة، ولا توجد أي أبحاث علمية تؤكد أن هناك طريقة لحرق الدهون في مناطق معينة من الجسم.

وبخسارة 10% من دهون الجسم منها دهون البطن فإن الوزن يقل بنسبة 30%، ويجب استشارة الطبيب بشأن الحمية الغذائية المناسبة، في حالة وجود أي أمراض مزمنة أو حالات مرضية.

ممارسة تمارين الكارديو

هي التمارين التي تعمل على زيادة نبضات القلب وحرق الدهون، لذا فهي تعتبر مثالية لراغبي خسارة الوزن، ويوصي الخبراء بتجنب بالجمع بين تمارين الكارديو وتمارين القوة، للمساعدة على تقوية وبناء العضلات.

تقليل السعرات الحرارية في الطعام

من المهم اتباع حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية عند محاولة خسارة الوزن، وتشكل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والألياف والبروتينات العوامل الأساسية، التي تساعدك على الشبع بصورة أسرع.

السلوكيات التي تؤدي إلى ظهور دهون البطن

هناك بعض السلوكيات التي يقوم بها الفرد والتي من شأنها التأثير على تراكم الدهون بشكل أساسي منها:

  • السهر.
  • التدخين.
  • القلق والتوتر.
  • شرب الكحوليات.
  • قلة النشاطات الحركية.

بعد التعرف على طريقة حرق دهون البطن في أسبوع فإننا ننصح بالابتعاد عن أنواع الرجيم القاسية، أو التي تتطلب الاعتماد على نوع واحد من الطعام أو الشراب، حيث أن مثل هذه الحميات تحرم الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاجها، بالإضافة إلى تجنب أدوية التخسيس لما لها من آثار جانبية، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى