الحمية والتغذية

بينها الموز بالحليب.. 4 عصائر لزيادة الوزن بسرعة

من المهم للغاية الوصول إلى وزن صحي وذلك للإحالة دون وجود أي مضاعفات صحية قد تؤثر على الصحة العامة للجسم، وفي حالة النحافة أو خسارة الوزن بسرعة في وقت زمني قصير، فإنه يجب أخذ التدابير الفورية لإعادة الوزن الصحي للجسم، وبالطبع الأطعمة والسوائل من أهم العوامل التي تعمل على زيادة الوزن لذا في مقال اليوم نعرض لكم عصير لزيادة الوزن بسرعة فتابعوه معنا.

مضاعفات النحافة التي يجب الحذر منها

لا تقل خطراً عن البدانة حيث أن كلاهما يسببان مشاكل ومضاعفات صحية للجسم، والنحافة تجعل الشخص معرضاً لكثير من المشاكل الصحية، مثل:

  • قلة العناصر الغذائية: عدم تناول طعام صحي كافي يُفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها، سواء من فيتامينات أو ألياف أو بروتينات وبسبب هذا الأمر يتعرض معظم الأشخاص المصابين بالنحافة لهشاشة العظام.
  • ضعف الجهاز المناعي: النحافة تؤدي إلى الشعور الدائم بالمرض وذلك بسبب ضعف الجهاز المناعي ويكون من السهل التقاط أي عدوى.
  • ضعف الخصوبة: أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن النحافة تؤدي إلى ضعف الخصوبة في كل من الرجل والمرأة، كما تسبب الكثير من الاضطرابات في الرحم لدى المرأة.

عصير لزيادة الوزن بسرعة

عند صنع العصائر لزيادة الوزن فإنه من المهم وضع مكونات صحية تضيف سعرات حرارية إضافية، مثل العسل والحليب، وينصح الخبراء بإضافة ما يعادل 500 سعر حراري للحمية الغذائية اليومية لزيادة الوزن بشكل صحي، كما أن العصائر هي الحل الأمثل في حالة انعدام الشهية أو الشعور بالشبع طوال الوقت، ومن أمثلتها:

مقالات ذات صلة

عصير الفواكه

يعتبر عصير الفواكه من أكثر العصائر المفيدة لاكتساب الوزن كما أنه غني بالكثير من ، ويتم تحضير هذا العصير عن طريق إضافة كوب من الفراولة المقطعة إلى الخلاط مع نصف كوب من الأفوكادو وكوبين من حليب جوز الهند وثلاث ملاعق من البذور.

مخفوق الموز والحليب

ينصح الكثير من خبراء التغذية بتناول مخفوق الموز على الإفطار.

ويتم تحضير مخفوق الموز عن طريق وضع موزة مُقطعة في الخلاط مع نصف كوب من الحليب والعسل، يُضرب الخليط ثم يضاف إليه بعض المكسرات المفرومة.

مخفوق الشيكولاتة وزبدة الفول السوداني

غنية بالعناصر الغذائية خاصةً البروتين، والشوكلاتة تحتوي على الدهون، يتم تحضير هذا المخفوق عن طريق إضافة ملعقة من زبدة الفول السوداني إلى الخلاط مع ملعقة من الكاكاو وكوب من الحليب ويمكن إضافة الموز المقطع.

مخفوق الزبادي بالأفوكادو

يتميز هذا المخفوق بقوامه الكريمي وطعمه اللذيذ، ويتم تحضير هذا المخفوق عن طريق إضافة نصف كوب من وملعقة من القرفة وبعض قطع التوت.

نصائح لزيادة الوزن بشكل صحي

في حالة المعاناة من النحافة، فإن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند محاولة اكتساب الوزن، منها:

  • تجنب شرب أي سوائل قبل الوجبات الرئيسية، حيث أن هذا يقلل من المساحة المتروكة للطعام في المعدة.
  • تناول وجبات أكثر وأصغر على مدار اليوم بدلاً من الوجبات الرئيسية.
  • إضافة الأجبان والكريمة والصوصات والزيوت المفيدة إلى الطعام حيث أن هذا يساعد على إضافة سعرات حرارية إلى الطعام.
  • ممارسة التمارين الرياضية وهي النصيحة التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص باعتقادهم أنها تعمل على حرق الدهون، لكن التمارين الصحيحة مثل رفع الأثقال تساعد على اكتساب الوزن.

بعد التعرف على أفضل عصير لزيادة الوزن بسرعة فإننا ننصحك بعدم الاعتماد الكامل على هذه الوصفات فقط لزيادة الوزن، فالأمر يتطلب تغييراً في الحمية الغذائية بالكامل للحفاظ على وزن صحي للجسم وتجنب المضاعفات الصحية الناتجة عن نقص الوزن، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى