الحمية والتغذية

اعرف أفضل وصفات الرجيم

يعاني الكثير من مشكلة الوزن الزائد ودائماً ما يستمر البحث عن أفضل وصفات الرجيم فقد جمعنا لك عدة وصفات تساعدك في النظام الغذائي الخاص بك، وأيضاً سنتعرف سوياً على أفضل طرق التخسيس وكذلك بعض الفواكه التي تساهم في حرق دهون الجسم في هذا المقال عزيزي القارئ فتابع معنا.

أفضل طرق التخسيس

إليك بعض الطرق التي تساعدك على التخسيس:

شرب الكثير من الماء

من الأفضل استبدال المشروبات الغازية والمحلاة بالماء فيجب على الشخص شرب 2-3 لتر من الماء يوميًا، لأن ذلك يعزز ويزيد من التبول، ولكن إذا كان لديك مضاعفات في القلب والكلى وطلب منك الطبيب تقييد السوائل، فعليك اتباع تعليمات طبيبك.

مقالات ذات صلة

زيادة تناول الخضروات

تتكون الخضروات من كربوهيدرات معقدة مما يعني أنها تستغرق وقتاً أطول في الهضم، مما يجعلك تشعر بالشبع، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء مما يحفز التبول وإفراز الماء الزائد.

تجنب الحبوب المكررة أو الأغذية المصنعة

تتكون الحبوب المكررة من شيئين أساسيين وهما السكر والكربوهيدرات، وكلاهما يتم هضمهما بسرعة، مما يشعرك بالجوع، وتناول المزيد من الطعام وبالتالي اكتساب الكثير من الوزن.

تناول الأطعمة المفيدة

لإنقاص الوزن يجب عليك التركيز على الأطعمة المغذية ويشمل ذلك الفواكه والخضروات، والأسماك و أيضاً على إنقاص الوزن.

ممارسة الرياضة واليوجا

من خلال ممارسة الرياضة، سوف تتحسن عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، يمكنك ممارسة لمدة 30 دقيقة كافٍ.

أفضل وصفات الرجيم

هناك العديد من الأطعمة والوصفات المغذية التي يمكن أن تساعدك في إنقاص وزنك ومنها:

الشوفان

يعد الشوفان من أفضل الأطعمة التي تساعد في إنقاص الوزن، فيجب عليك تضمينه في وجبة إفطارك، حيث أنه منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات المعقدة والبروتين، وكل هذه العناصر يمكن أن تبقيك شبِعاً لفترة طويلة، وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

عجة البروكلي والفيتا مع الخبز المحمص

وهي من وصفات الإفطار سهلة التحضير، فيمكن أن تستغرق 15 دقيقة فقط، فيوفر البروكلي الكثير من الألياف وحوالي 30 سعر حراري فقط، وبما أن البيض ملئ بالبروتين فيساعدك على شعورك بالشبع ويحد من شهيتك.

رقائق الذرة مع الحليب

رقائق الذرة مع الحليب الخالي الدسم هي وجبة إفطار مغذية لمن لا يستطيع الطهي في وقت الصباح، وبسبب انخفاض السعرات الحرارية بها فهي خيار مثالي لفقدان الوزن.

فواكه لحرق الدهون

بعد التعرف على أفضل وصفات الرجيم فأيضاً هناك عدة فواكه تساهم في حرق الدهون وتشمل ما يلي:

الجريب فروت

فاكهة الجريب فروت لا تحتوي على خصائص سحرية لحرق الدهون، ولكنها تساعدك في الشعور بالشبع، وذلك لأن الألياف القابلة للذوبان تستغرق وقتًا أطول في الهضم، وتحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، فتناول نصف ثمرة من الجريب فروت أو شربها كعصير قبل تناول وجبتك يشعرك بالشبع.

التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من الماء والألياف، مثله مثل الفواكه الأخرى، مما يجعلك شبِعاً لفترة طويلة، كما أنها تتميز بطعمها الحلو الذي يرضيك، ويعد التوت الأزرق خياراً جيداً كما أنه يحتوي على .

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أفضل وصفات الرجيم وكذلك أفضل الطرق التي تساعدك على التخسيس وأيضاً بعض الفواكه التي تساهم في حرق دهون الجسم، نتمنى لك جسماً مثالياً ووزناً صحياً.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى