الحمل والولادة

أضرار شرب القرفة للحامل

القرفة من أشهر البهارات حيث أنها تضيف نكهة مميزة للكثير من الأطعمة، كما أنها مرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، ولكن هل هذه الفوائد تنطبق على الحامل أيضاً؟  سنتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال هذا المقال، كما سنتعرف أيضاً على أضرار القرفة للحامل والتي يمكن أن تؤثر على الحامل والجنين، والاحتياطات التي يجب اتخاذها قبل تناولها.

هل القرفة آمنة الاستخدام أثناء الحمل؟

نعم عزيزتي القارئة يمكنك تناول القرفة أثناء الحمل ولكن بكميات قليلة جداً، حيث يمكن إضافتها إلى الحلوى أو إلى الأطباق المختلفة لإضافة نكهة مميزة للأطباق، ولكن لا يجب إضافتها إلى النظام الغذائي بكميات كبيرة، فقد يؤدي ذلك إلى بعض الآثار السلبية على الحامل وعلى الجنين.

أضرار القرفة للحامل

عندما يتم تناول القرفة بكميات أكثر من الحد المسموح به فإنها يمكن أن تسبب العديد من الاثار الجانبية، بالإضافة إلى ذلك تعمل القرفة عند تناولها بكميات زائدة على زيادة تقلصات الرحم وزيادة خطر الولادة المبكرة أو الإجهاض، كما أنه يجب تجنب القرفة في حالات طبية معينة مثل الإصابة بأمراض القلب أو مرض السكري لأن لها تاثير على زيادة السكر في الدم وأيضاً سيولة الدم مما يؤدي إلى نزيف مفرط، لذك ينصح الكثير من الأطباء بتجنب تناول القرفة أثناء فترة الحمل للوقاية من آثارها السلبية.

مقالات ذات صلة

الاحتياطات التي يجب اتخاذها قبل تناول القرفة للحامل

  • تجنبي زيت القرفة أثناء الحمل لأن الجرعة الآمنة غير معروفة حتى الآن، والجرعات العالية قد تسبب حرقان المعدة إذا تم تناولها عن طريق الفم أما إذا تم استخدامها بشكل موضعي يمكن أن يسبب تهيج في الجلد خاصة وأن جلد الحامل في هذه الفترة شديد الحساسية، كما أن هذا الزيت يمكن أن يشكل خطر على الجنين، ويعرضه للتسمم.
  • في حالة أن تكون المرأة الحامل معرضة بشدة لخطر الإجهاض يجب الامتناع عن تناول القرفة
  • لا تستهلكين القرفة إذا كان لديك حساسية منها
  • اشتري أفضل أنواع القرفة أو القرفة المطحونة لمنع أي إضافات ضارة.

أضرار القرفة للحامل عند تناولها كمكمل غذائي

يجب تجنب تناول القرفة التي توجد على شكل مكملات غذائية أثناء الحمل، حيث يمكن أن تؤدي إلى مخاطر متعددة مثل:

  • العرق المفرط
  • اضطرابات المعدة
  • زيادة معدل ضربات القلب
  • انخفاض مستويات السكر في الدم

لذلك يجب حصر استخدام القرفة سواء القرفة المطحونة أو العيدان على إضافتها إلى الأطباق بشكل قليل لإضافة نكهة إلى الأطعمة المختلفة، و إذا اكتشفت أن الكمية القليلة من القرفة لا تناسبك أو تسبب لك أي قلق ، فيمكنك تجنبها تمامًا حتى الولادة.

بعد أن تعرفتِ معنا على أضرار القرفة للحامل وعلى الاحتياطات التي يجب مراعتها قبل تناول القرفة، ننصحك عزيزتي القارئة باستشارة طبيبك الخاص قبل تناول القرفة حيث أن كل حالة حمل ولها ظروفها الخاصة، لذلك سيوصي الطبيب إما بالجرعة المناسبة التي يمكن تناولها أو بعدم تناولها على الإطلاق حفاظاً على الجنين، ويرجى المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص وفي نهاية هذا المقال نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى