الحمية والتغذية

أسرع طرق لخسارة الوزن بالأعشاب

ما هي أسرع طريقة للتخسيس بالأعشاب ؟ إذا كنت شخص يحاول إنقاص الوزن باستخدام الطرق الطبيعية فيجب عليك قراءة هذه المقالة، حيث اتضح أن بعض الأعشاب التي نستخدمها يوميًا في وجباتنا يمكن أن تكون مفيدة أكثر لفقدان الوزن حيث هناك العديد من الأعشاب التي يمكن أن تساعد في استعادة التوازن الهرموني للجسم، وتحسين الهضم، وتخفيف الغازات ، وزيادة فقدان الوزن.

أسرع طريقة للتخسيس بالأعشاب

النعناع

يعد النعناع من الأعشاب التي تضيف نكهة مختلفة ومنعشة إلى الأطعمة المختلفة، ولكن هل تعلم عزيزي القارئ أن النعناع مشروب جيد يساعد على التقليل من الرغبة في تناول الطعام، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة لذلك يمكنك تناوله للتخلص من الجوع دون أكتساب سعرات حرارية، بالإضافة إلى فوائده الصحية للجهاز الهضمي، حيث أنه يساعد على التخلص من انتفاخ المعدة والحموضة وعلاج متلازمة القولون العصبي.

الشاي الأخضر

من المفترض أن يعمل الشاي الأخضر على كبح الشهية، وزيادة معدل الحرق والتمثيل الغذائي للدهون ولكن قد يكون له بعض الآثار الجانبية ومنها:

مقالات ذات صلة
  • الإسهال
  • الدوخة
  • الأرق
  • الانفعال

الروزماري

الروزماري أو ما يعرف أيضاً بإكليل الجبل، مليء بمضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، جميع هذه الخصائص تجعله عشبًا مثاليًا للمساعدة في إنقاص الوزن، كما يمكن أن يساعد أيضًا في الحماية من اضطرابات عملية الهضم، حيث أنه يحتوي على حمض الكارنوسيك والذي لديه القدرة على مكافحة السمنة.

الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب التي تستخدم في الطهي، كما يعتبره بعض الأشخاص أسرع طريقة للتخسيس بالأعشاب بالإضافة غلى أنه تم مؤخراً اكتشاف خصائصه العلاجية العديدة حيث تظهر الأبحاث أن الزنجبيل يساعد في مكافحة الغثيان لدى الأمهات الحوامل أو المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، وهو أيضًا عشب مضاد للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة، والذي يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويعمل كمثبط للشهية، كما أنه يحارب السمنة ويساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي، الزنجبيل متنوع وسهل اضافته إلى النظام الغذائي، فقط قم بشراء جذر الزنجبيل من متجر البقالة وقم بتقطيعه جيدًا لإضافته إلى الطعام، أو شرب مغلي الزنجبيل.

البقدونس

يعتبر مغلي البقدونس أسرع طريقة للتخسيس بالأعشاب حيث يعتبر مدر طبيعي للبول لذلك يمكنك المساعدة على التخلص من الماء والأملاح الزائدة ف الجسم،وبالتالي يساعد في التخلص من احتباس الماء وتخفيف الانتفاخ، كما أنه مفيد عند تناوله طازج لأنه ذو محتو عالي من الألياف التي تساعد على الشعور بالأمتلاء والشبع لفترة طويلة.

مستخلص القهوة الخضراء

يأتي مستخلص البن الأخضر من حبوب البن غير المحمصة وهو أحد أشهر المكملات العشبية لفقدان الوزن لأنه معروف بأنه يعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون، كما تحتوي حبوب البن الخضراء على مادة الكافيين ومركب يسمى حمض الكلوروجينيك، الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويقلل من امتصاص الجسم للكربوهيدرات كما أنه يقلل من تخزين الأنسجة الدهنية في الكبد، ولكن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث  لإثبات فوائده، ويجب تجنب تناوله في حالة الحساسية من آثار الكافيين.

بعد أن تعرفتم معنا على أسرع طريقة للتخسيس بالأعشاب المختلفة، ننصحكم باستشارة الطبيب قبل البدأ في تناول أي من هذه الأعشاب او مكملاتها الغذائية في خالة الإصابة بأحد المشاكل الصحية المزمنة، وفي النهاية نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى