جلدية

كيف يمكن التخلص من الثآليل التناسلية في المنزل؟

إذا كنت تعاني من وجود الثآليل التناسلية، وتبحث عن أسهل الطرق لـ كيفية التخلص من الثآليل التناسلية ، حسنا لا تبحث كثيرا في أي مكان، فهنا ستجد الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها للتخلص من الثآليل التناسلية.

ما هي الثآليل التناسلية؟

هي عبارة عن زوائد جلدية خشنة أو لحمية، تظهر نتيجة هجوم فيروس (HPV)، فيروس الورم الحليمي البشري، الذي يعمل على زيادة عدد الخلايا الجلدية، والفيروس لا يؤدي إلى الإصابة بالسرطانات، ولكنه يعمل على ظهور الثآليل بأنواعها، منها الثآليل التناسلية.

كيفية التخلص من الثآليل التناسلية منزليا

زيت شجرة الشاي

واحدة من الطرق الطبيعية لإزالة الثآليل التناسلية، استخدام زيت شجرة الشاي، حيث يحتوي هذا الزيت العديد من الخصائص ضد الفطريات.

مقالات ذات صلة

طريق استخدام زيت شجرة الشاي في إزالة الثآليل التناسلية:

قم بوضع نقطة من الزيت مع نقطتين من الزيوت الحاملة مثل الجليسرين، وقم بوضعها مباشرة على الثآليل، من الممكن أن تشعر بوجود حرقان في المكان أو بعض الالتهابات، للعمل على التقليل من حجم الثآليل.

يعاني البعض من الحساسية ضد هذا الزيت، لذلك يلزم الخضوع لاختبار الحساسية عن طريق وضع نقطة صغيرة من الزيت على الذراع والانتظار لمدة 24 ساعة، ورؤية وجود ردة فعل من جسمك ضد الزيت أم لا.

كيفية التخلص من الثآليل التناسلية بالشاي الأخضر

وجدت الأبحاث في العمل ضد الثآليل التناسلية، عن طريق تحويل الشاي الأخضر إلى مرهم، ووضع نقطتين من زيت جوز الهند عليه ووضع المرهم على الثآليل.

الثوم والتخلص من الثآليل التناسلية

يمكن استخدام الثوم في إزالة الثآليل، عن طريق شراء مستخلص الثوم ووضعه على الثآليل مباشرة.

وطريقة أخري لـ كيفية إزالة الثآليل التناسلية بالثوم ، قم بنقع قطعة من القطن المحاطة بالشاش في مزيج من الثوم وزيت جوز الهند مثلا، وقم بوضع المزيج على الثآليل واتركه حتى يجف.

خل التفاح ومحاربة الثآليل

يُعتبر خل التفاح واحد من طرق كيفية التخلص من الثآليل التناسلية في المنزل، حيث أن خل التفاح يحتوي على الأحماض التي لها القدرة على قتل الفيروس. فقط قم بنقع قطعة من القطن في خل التفاح، وضعها مباشرة على الثآليل.

دور الخضروات في التخلص من الثآليل التناسلية

يمكنك تناول الخضروات للتخلص من الثآليل، حيث أنها تحتوي على Indole-3-carbinol، الذي يعمل على محاربة الفيروس، وهذه الخضروات مثل:

  • البروكلي.
  • الكرنب.
  • القرنبيط.

ويُنصح بتناول 4 أو 5 وحدات في اليوم.

فيتامين ب12 وحمض الفوليك

يمكن استخدام الفيتامينات كواحدة من طرق كيفية التخلص من الثآليل ، حيث تعمل الفيتامينات على محاربة الفيروس، عن طريق تحفيز الخلايا المناعية في الجسم.

كيفية التخلص من الثآليل التناسلية بالطعام

يجب الحرص على تناول الأطعمة الآتية:

  • مضادات الأكسدة مثل: التوت الأزرق، الطماطم.
  • الخضروات الورقية مثل السبانخ.
  • اللحم الصافي.

وتجنب الأطعمة الآتية:

  • المعكرونة والمعجنات.
  • الكافيين.
  • اللحم الأحمر.

كيفية التخلص من الثآليل التناسلية مع الطبيب

التجميد بالنيتروجين

يقوم الطبيب باستخدام النيتروجين السائل، الذي يعمل على تجميد الثآليل، وبالتالي موتها ووقوعها عن المنطقة، وعند التخلص منها يتم إنتاج خلايا جلدية جديدة خالية من الثآليل، ويمكن الشعور بالألم مع وجود تورم في المنطقة.

كيفية التخلص من الثآليل التناسلية بالكهرباء

يتم استخدام قوة معينة من التيار الكهربي، للعمل على حرق الثآليل نفسها، ويمكن الشعور ببعض الألم في المنطقة وتورم بسيط.

 إزالة الثآليل جراحيًا

سيقوم الطبيب بالتخدير أولا، كليا أو موضعيا، للعمل على إزالة الثآليل جراحيًا.

الليزر لإزالة الثآليل التناسلية

من الأنواع الأكثر انتشارا، غالي الثمن عن بقية الجراحات الأخرى، ويمكن الشعور بالحرق مكان استخدام الليزر.

وفي نهاية المقال، وبعد معرفة طرق كيفية إزالة الثآليل التناسلية في المنل أو عند الطبيب، يجب عليك استشارة طبيبك قبل البدء في استخدام أية طريقة من الطرق السابقة، عليك الاعتناء جيدًا بصحتك.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى