صحة القلب

كيف يمكنني تقوية عضلة القلب؟

تعمل عضلة القلب دون توقف طوال فترة حياتك، وتُعتبر عضلة القلب من أعضاء الجسم الحيوية، المسؤولة عن نقل الدم والمواد الغذائية اللازمة للعمليات الحيوية في جميع أعضاء الجسم، إذا كيف أقوي عضلة القلب ؟ وكيف أحافظ على صحة عضلة القلب؟ تعرف معنا على النصائح الذهبية لتقوية القلب معنا في هذا المقال.

كيف أقوي عضلة القلب ؟

الحصول دائما على الرقم 7

من الممكن أن تكون قد سمعت من قبل عن أهمية رقم 7 في حياتنا اليومية، والمقصود بالحصول على رقم 7 هنا، هو الحصول على عدد 7 ساعات من النوم، فقد أثبتت بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين ينامون لمدة 7 ساعات، يمتلكون نسبة أقل من الكالسيوم في الشرايين، حيث أن زيادة نسبة الكالسيوم في الشرايين من العلامات الأساسية لوجود . وعند وجود اضطرابات في نومك أو شعورك بالأرق، يجب عليك الذهاب لاستشارة طبيبك.

الحفاظ على ضغط الدم من إجابات كيف أقوي عضلة القلب ؟

يجب دائما متابعة قياس ضغط الدم الخاص بك، لمعرفة معدل حركة الدم داخل الأوعية الدموية، حيث أن ضغط الدم العالي الناتج من زيادة قوة دفع الدم داخل الأوعية الدموية، يعمل على زيادة القوة على جدران الأوعية الدموية الخاصة بك، وبالتالي وجود جروح في جدار الأوعية الدموية، فيعمل ذلك على صعوبة نقل الدم والأكسجين من وإلى قلبك، وبالتالي يؤدي هذا إلى موت خلايا الجسم التي لا تحصل على كمية الأكسجين الكافية.

مقالات ذات صلة

يمكنك الحفاظ على ضغط دمك عن طريق:

  • الابتعاد عن تناول الطعام المملح.
  • الابتعاد عن شرب الكحوليات.
  • تناول الفاكهة والخضروات.
  • الابتعاد عن الضغوطات العصبية.
  • الذهاب للطبيب عند التعرض لارتفاع ضغط الدم.

الابتعاد عن الدهون المشبعة

الإجابة المباشرة لـ كيف أقوي عضلة القلب ؟ هي الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، حيث أن الدهون المشبعة تترسب على جدران الأوعية الدموية خاصة الشرايين، مسببة تصلب الشرايين، نتيجة زيادة كمية والكوليستيرول في الدم، لذلك يجب عليك فحص نسبة الكوليستيرول في دمك بصورة دورية.

السكري وكيف أقوي عضلة القلب ؟

السكري هو عبارة عن زيادة سكر الجلوكوز في الدم، وارتفاع الجلوكوز في الدم، يعمل على تدمير الشرايين أكثر من أمراض القلب نفسها، فيجب عليك التأكد من نسبة سكر الجلوكوز في دمك، للحصول على العلاج المناسب، والأطعمة المناسبة.

الحركة بركة

من الممكن أن تكون قد سمعت هذه الجملة من قبل، حسنا لم تأت هذه الجملة من فراغ، فإن المشي لمدة نصف ساعة يوميا، يعمل على زيادة كفاءة عضلة القلب في ضخ الدم إلى خلايا الجسم، وتجنب الجلوس لفترة طويلة ولا يمكنك النوم لفترة طويلة أيضا، للحفاظ على حركة الدورة الدموية.

التفكير خارج الصندوق

يمكنك إجابة سؤال كيف أقوي عضلة القلب ؟ عن طريق التفكير في منع مسببات أمراض القلب نفسها، يمكنك مثلا سؤال طبيبك إذا كان من الممكن أن تخسر بعض الوزن، واستشارته أيضا في الأطعمة المناسبة التي يمكنك تناولها.

كيف أقوي عضلة القلب بالطعام؟

يمكنك تقوية عضلة القلب عن طريق توفير الوقود اللازم للقلب، الوقود الذي يمكنك الحصول عليه عن طريق تناول الكثير من الخضروات والفاكهة والجوز، والتقليل من الخبز الأبيض، السكاكر والمعكرونة.

تجنب السجائر والسجائر الإلكترونية

حيث يعمل النيكوتين على التأثير على مراكز تحكمية في المخ، مثل المراكز المسؤولة عن تنظيم ضربات القلب، وبالتالي يعمل النيكوتين على إضعاف عضلة القلب.

ممارسة الأنشطة المفضلة

يمكن ممارسة بعض الأنشطة التي تعمل على شعورك بالسعادة، مثل اليوغا أو أي نوع من الرياضة، أو حتى الجلوس مع الأشخاص الذين تحبهم.

وفي نهاية المقال وبعد إجابتك عن سؤال كيف أقوي عضلة القلب ؟ احرص دائما على كونك سعيدا، وانتبه إلى صحتك وابتعد عن الضغوطات التي قد تسبب موتك، واستشر طبيبك في حالة شعورك بأي تغيرات في جسمك.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى