الحمل والولادة

كيف أعرف جنس الجنين في الشهر السابع من الحمل؟

تتشوق كثير من النساء لمعرفة نوع جنينها خلال فترة الحمل، وقد تنساق كثير من النساء وراء بعض الخرافات لمعرفة نوع الجنين، ولكن تظل الطرق العلمية هي الأفضل، وسنتعرف في هذا المقال على إجابة سؤال كيف أعرف نوع الجنين في الشهر السابع ؟ وسنتعرف أيضًا على بعض الخرافات لمعرفة نوع الجنين.

متى يمكنني معرفة جنس طفلي؟

يمكن للمرأة الحامل معرفة جنس الجنين من خلال الموجات فوق الصوتية، بين من الحمل (بداية الشهر السادس) إذا كان الجنين في وضع يسمح برؤية الأعضاء التناسلية.

كيف أعرف نوع الجنين في الشهر السابع ؟

إليكِ أهم الطرق العلمية التي تساعد في معرفة نوع الجنين:

مقالات ذات صلة

الموجات فوق الصوتية

إحدى الطرق الدقيقة للتنبؤ بما إذا كان لديكِ صبي أو فتاة هي إجراء ، والذي يتم عادًة بين الأسابيع 18-20 من الحمل، ولكن يجب أن يكون الطفل في وضع يسمح بمعرفة نوعه حتى يستطيع الطبيب ملاحظة الأعضاء التناسلية للجنين وتحديد نوعه، يمكن أن يحدد فحص الموجات فوق الصوتية نوع الجنين بنسبة تتراوح من 80٪ إلى 90٪.

كيف أعرف نوع الجنين في الشهر السابع باختبارات الدم؟

يمكن لاختبارات الحمض النووي لدم الأم أن تكتشف بدقة جنس الجنين، فيمكن للنساء اللاتي لديهن خطر كبير للحمل بطفل مصاب باضطراب وراثي إجراء اختبار الدم لمعرفة الخطر المحتمل حدوثه.

ومن النتائج الثانوية لاختبارات الدم أنها يمكن أن تساعد في معرفة جنس طفلك، فتتضمن اختبارات الدم دراسة على كروموسومات طفلك، إذا تم الكشف عن كروموسوم Y، يكون الطفل صبيًا، بينما إذا لم يكن هناك كروموسوم Y، يكون الطفل فتاة، ويمكن إجراء هذه الاختبارات بعد 10 أسابيع من الحمل، وهذه الاختبارات دقيقة بنسبة 100٪.

في النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيف أعرف نوع الجنين في الشهر السابع ؟ وعرفنا بعض الخرافات الشائعة لمعرفة نوع الجنين، ننصحكِ بإجراء الطرق السليمة والعلمية لمعرفة نوع الجنين.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى