فيتامينات ومعادن

فوائد لا تتوقعها لفيتامين C الفوار للبشرة

يعتبر فيتامين سي من أهم الفيتامينات للحصول على بشرة مثالية، لذا تابعي معنا المقال التالي والذي نعرض فيه فوائد فيتامين C الفوار للبشرة بالإضافة إلى فوائد فيتامين C الفوار بشكل عام والأمراض التي يعالجها كما نعرض لكِ كيفية تحضير سيروم فيتامين C في المنزل.

فوائد فيتامين C الفوار للبشرة

لفيتامين C الفوار الكثير من الفوائد للبشرة حيث أنه يساعد على التخلص من الخطوط التي تظهر على البشرة بجانب علاج الندبات والتجاعيد، حيث أنه مضاد الأكسدة الوحيد الذي يحفز إفراز البشرة والذي يعتبر أساس البشرة الصحية، كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة، ويعمل فيتامين C أيضاً على حماية البشرة من التلف الذي يسببه التعرض لأشعة الشمس.

تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة على فيتامين C نظراً لفوائده التي تعيد النضارة إليها، ويوجد نوعان من فيتامين C الفوار الذي يمكن استخدامه للبشرة وهما:

  • بودرة فيتامين C الفوارة.
  • أقراص فيتامين C الفوارة.

كيفية تحضير سيروم فيتامين C للبشرة

الكثير من الشركات تنتج سيروم فيتامين C للبشرة إلا أنه يكون غالي الثمن، ويعتبر هذا السيروم بديلاً طبيعياً ممتازاً يمكنك تحضيره في المنزل بسهولة، ويساعد على تنقية البشرة وتفتيحها وإزالة البقع الداكنة.

المكونات

  • 1/4 ملعقة صغيرة من .
  • 1 ملعقة صغيرة من .
  • 2 ملعقة صغيرة من .
  • كبسولة من
  • وضع هذه المكونات في زجاجة نظيفة.

طريقة التحضير

في وعاء صغير يتم وضع ماء الورد ثم تضاف إليه كمية فيتامين C الفوار ويتم الخلط جيداً، بعد ذلك يضاف الجلسرين وفيتامين A ويخلط السيروم من جديد، الخطوة الأخيرة هي وضع السيروم في الزجاجة ورجها جيداً ويجب الاحتفاظ بها في مكان بارد مظلم بعيداً عن أشعة الشمس.

كيفية الاستخدام

غسل الوجه جيداً ثم وضع قطرة أو قطرتين من السيروم على البشرة وتوزيعه جيداً، ومن المرجح أن تشعري بشعور يشبه الوخز لكن هذا الأمر طبيعي، وفي حالة كانت بشرتك حساسة يجب عليكِ تجربة السيروم على بقعة صغيرة في البداية لاختبار آثاره، وتظهر نتائج هذا السيروم بعد أسبوع واحد فقط من الاستخدام اليومي.

تحذيرات

عند استخدام هذا السيروم فإنه من المهم اتباع الإرشادات التالية:

  • عدم استخدام كمية أكبر من التي ينصح بها من المكونات حيث أن هذا قد يسبب تهيّج البشرة.
  • الحرص على أن روتين العناية بالبشرة لا يحتوي على أي منتجات تتعارض مع فيتامين C.
  • في حالة كانت البشرة حساسة فإنه يفضل إضافة كمية أكبر من ماء الورد.

فوائد فيتامين C الفوار للجسم

وغيرهم، كما أنه يتواجد على شكل مكملات غذائية، ونعرض فيما يلي المشاكل الصحية التي يجب فيها أخذ فيتامين سي:

  • نقص المناعة المكتسبة

ختاماً؛ فإن فوائد فيتامين C الفوار للبشرة كثيرة للغاية إلا أننا ننصح بعدم الإفراط في استخدامه خاصةً في حالة شربه لأنه قد يسبب الكثير من الآثار السلبية مثل ارتفاع سكر الدم أو الإصابة بأمراض الدم أو تكوّن حصوات على الكلى، كما يجب استشارة الطبيب قبل استخدام سيروم فيتامين C الفوار للبشرة في حالة وجود حب الشباب.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى