الحمية والتغذية

بينها الروزماري.. 3 أعشاب لتخسيس الأرداف

من المتعارف عليه أن دهون الأرداف عادةً ما تكون الأصعب في التخسيس، كما أنها من المناطق التي تتجمع فيها الدهون لدى كثير من الناس خاصةً النساء، وفي حالة كنتم تريدون استهداف الدهون في هذه المنطقة تابعوا معنا المقال التالي والذي نعرض فيه أعشاب لتخسيس الأرداف والجسم عموماً والتنبيهات الهامة.

استخدام الأعشاب للتخسيس

تعتبر إضافة التوابل والأعشاب إلى الحمية الغذائية أمراً جيداً لأنها تعمل على تسريع عملية كما تعمل على تقوية المناعة وتعزيز صحة الجسم، لكن من المهم للغاية استشارة الطبيب قبل أخذ أي أعشاب أو مكملات لخسارة الوزن.

أعشاب لتخسيس الأرداف

عند محاولة خسارة الوزن فإنه من الطبيعي الشعور بالرغبة في جعل الأمر أسهل ما يمكن والبحث عن وسائل خسارة الوزن بسرعة، إلا أنه يجب أن يوضع في الحسبان أنه لا يوجد حتى الآن أبحاث علمية قاطعة تفيد أن بعض الأعشاب تساعد بشكل أساسي على خسارة الوزن في مننطقة معينة، بل أن بعضها قد يسبب أضراراً،  ومن هذه الأعشاب:

مقالات ذات صلة

الحلبة

حيث أنها تقلل من امتصاص السكر في المعدة، ويمكن شرب الحلبة عن طريق غليها أو إضافتها إلى الزبادي أو صنع غموس بها لأصابع الخضروات الطازجة.

يجب عدم الإفراط في تناول الحلبة حيث أنها قد تسبب وبعض مشاكل التنفس كما يجب على الحوامل تجنبها.

الكمون

بعض الأبحاث الصغيرة أثبتت أن يمكن أن يعتبر من الطرق الطبيعية التي تعمل على تقليل دهون الجسم بنسبة تصل إلى 14.6%، ويجب ألا تزيد كمية الكمون التي يتم تناولها عن معلقة صغيرة في اليوم، ويمكن إضافة الكمون إلى طبق من غموس الحمص أو شربه مغلياً.

يجب عدم الإفراط في تناول الكمون حيث أنه قد يسبب النزيف ومضاعفات في الجهاز التنفسي .

الروزماري (إكليل الجبل)

بعض الباحثين الألمان قاموا بإجراء تجارب على عشبة واكتشفوا أنها غنية بحمض الكارنوسيك والذي يساعد على التخسيس عن طريق تغيير الخلايا الدهنية في الجسم كما يساعد العضلات على امتصاص الجلوكوز وخفض نسبة السكر في الدم ويتحكم في إحساس الجوع، ويستخدم الروزماري في تتبيل اللحوم الحمراء والدجاج كما يمكن إضافته إلى أنواع عدة من وصفات المكرونة.

يجب عدم الإفراط في تناول الروزماري حيث أنه قد يسبب بعض المضاعفات والآثار الجانبية.

ما يجب الحذر بشأنه عند تناول أعشاب التخسيس

من الضروري استشارة الطبيب قبل أخذ أي نوع من أنواع الأعشاب أو التوابل في حالة وجود أي حالة مرضية تستوجب الحذر مما يتم تناوله، كما أن يجب عدم الاعتماد بشكل كامل على الأعشاب في خسارة الوزن حيث أنه لا توجد أعشاب أو توابل تعمل على تخسيس عدة كيلو جرامات في فترة زمنية قصيرة كما يروّج بعض الناس.

والطريقة الأفضل لخسارة الوزن بشكل صحي وآمن هي عن طريق اتباع حمية غذائية صحية ومتكاملة، وتقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم فيما يتوافق مع السن والطول والجنس، بجانب ممارسة التمارين الرياضية بشكل روتيني، ولأنه من الصعب خسارة الوزن في جزء معين من الجسم فإن خسارة الوزن بشكل عام هو الخيار الأفضل.

بعد التعرف على موضوع أعشاب لتخسيس الأرداف فإننا ننصح بتناول الأعشاب بكميات قليلة وإضافتها إلى الطعام حيث أن هذا يعتبر خياراً صحياً أكثر من تناولها مباشرةً كما أن هذا يعمل على زيادة القيمة الغذائية لها، كما يجب عدم تناولها بإفراط لتجنب آثارها الجانبية، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى