فيتامينات ومعادن

أفضل طريقة لاستخدام فيتامين e للبشرة

فيتامين E أو فيتامين (هـ) هو أحد العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لدعم نظام المناعة الخاص بك ومساعدة خلاياك على التجدد، ويفيد فيتامين هـ الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، لذلك سنتعرف في هذا المقال على طريقة استخدام فيتامين e للبشرة وأهميته للوجه والبشرة.

فوائد فيتامين E للوجه والبشرة

توجد عدة فوائد يمكن أن تحصل عليها البشرة والوجه من زيت فيتامين E وهذه الفوائد تختلف وفقاً لحالات الوجه. وتتضمن بعض تلك الفوائد ما يلي:

علاج زيادة التصبغ

قد تتسبب زيادة نسبة الميلانين في الجسم في تكون بقع داكنة اللون على الجلد، وهذه الزيادة قد تكون ناتجة عن اضطراب في الهرمونات أو لبعض الأسباب الأخرى. ويُعرف انتشار البقع الداكنة على الجلد باسم فرط التصبغ، ويمكن علاجه والوقاية منه بواسطة فيتامين e الموضعي. ويزداد احتمال علاج فرط التصبغ أو فرط الميلانين باستخدام فيتامين هـ وربطه بـ .

شفاه ناعمة وملساء

قبل التحدث عن طريقة استخدام فيتامين e للبشرة يجب أن تعرف أنه يمكن استخدام زيت فيتامين E لتقليل الجفاف الذي تعاني منه الشفاه في بعض الأحيان، فمن وظائف فيتامن هـ تعزيز الخلايا وتجديدها، فعند وضع فيتامين هـ على الشفاه، فإن ذلك يساعد في ظهور خلايا جديدة على سطح الشفتين في وقت قليل.

علاج آثار حبوب الشباب

يؤمن العديد من الأشخاص أن استخدام فيتامين هـ يساعد في القضاء على والوقاية من ، لكن وفقاً لنتائج العديد من الدراسات، يمكن أن يعزز فيتامين E من الدروة الدموية، لكن لا يوجد أي دلائل تشير إلى سرعة الشفاء من حب الشباب، فلا تضع أمل كبير عليه عن استخدامك لفيتامين هـ، لحب الشباب الذي تعاني منه.

منع الشيخوخة وظهور التجاعيد على الوجه

يحتوي فيتامين e على الكثير من مضادات الأكسدة، وهذه المضادات تؤثر على الدورة الدموية، وقد تكون مضادات الأكسدة تلك أيضاً هي تفسير الاختلاف الذي يحدث في صلابة البشرة بعد استخدام زيت فيتامين هـ.

طريقة استخدام فيتامين e للبشرة

أثبتت الدراسات أن استخدام فيتامين E والزيت الخاص به على الوجه يمكن أن يساعد في تقليل الشيخوخة، وخاصة أثناء الليل، ومن الأفضل وضع الفيتامين قبل النوم لأنه يتمتع بثبات كثيف، فوصعه خلال النهار قد يجعل من الصعب وضع أي منتج آخر للعناية بالبشرة.

ويمكن أيضاً استخدام فيتامين e للبشرة عن طريق وضع خليط أو زيت يحتوي على نسبة من فيتامين e، حيث يعمل هذا كعلاج شامل للبشرة والوجه، وتحتلف هذه الطريقة عن طريقة استخدام الفيتامين لعلاج بعض البقع، وعن طريقة استخدام المكملات وغيرها.

وعدد كبير من كريمات البشرة، وخاصة المضادة للشيخوخة، والتي يمكن الحصول عليه بدون الرجوع للطبيب، على نسبة 1% تقريبا من فيتامين هـ ضمن مكوناتها، لذلك احرص على النتجات التي تحتوي على فيتامين هـ

كيفية تطبيق زيت فيتامين E على وجهك أو بشرتك

  • يجب أن يكون الوجه نظيفًا من أي مكياج أو غيره من منتجات البشرة.
  • شطف الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر، وترك البشرة جافة.
  • إذا تم استخدام زيت النقي، فسوف يتم مزج قطرة أو قطرتين منه لكل 10 قطرات من زيت آخر، مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند.
  • وضع المزيج أو مصل فيتامين E الذي يتم اختياره على البشرة باستخدام الأصابع.
  • فرك الوجه بحركات دائرية صغيرة أثناء تطبيق العلاج بحيث يتم تحفيز الدورة الدموية ونشر المنتج على الوجه بأكمله قدر الإمكان.
  • الانتظار 20 دقيقة على الأقل بعد التطبيق قبل وضع الوجه على وسادة أو أي سطح آخر.
  • التأكد من عدم وجود حساسية جلد قبل تطبيق هذا المنتج، ويفضل استشارة الطبيب.

في النهاية أعزائي القراء بعد أن تعرفتم على طريقة استخدام فيتامين e للبشرة وفوائد فيتامين E للوجه والبشرة، عليك الاعتناء جيدًا بصحتك.

قد يعجبك أيضا

Nahla Shawkat

لايف كوتش قيد الأعتماد من الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF، تهتم بكتابة المقالات العلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية من خلال موقع صحتنا على نطاق واسع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى