الحمية والتغذية

من بينها العسل.. 5 طرق طبيعية لتسمين الوجه والجسم

يسعى الكثيرون لاكتساب الوزن في بعض مناطق الجسم ويعتمد مقدار زيادة الوزن على السعرات الحرارية المكتسبة من الأطعمة والتمارين الرياضية التي تزيد من كتلة العضلات، ولزيادة الوزن يجب حساب المدخول اليومي من السعرات الحرارية لتكون أكثر مما يحتاج الجسم لها، ولتحقيق نتائج أفضل يجب تضمين الرياضة في برنامج زيادة الوزن الخاص بك، من خلال هذا المقال ستتعرف على طرق تسمين الوجه والجسم.

طرق تسمين الوجه والجسم

يوصي الأطباء عادة بزيادة الوزن للأشخاص الذين يعانون من النحافة الزائدة مما قد يسبب مجموعة من المشاكل الصحية، ويأمل لاعبو كمال الأجسام والرياضيون الآخرون أيضاً اكتساب الوزن عن طريق بناء العضلات وفي جميع الاحول يجب الاستعانة بأخصائي تغذية لعمل برنامج يتضمن الأطعمة عالية السعرات الحرارية وأيضاً عالية القيمة الغذائية بجانب بعض التمرينات الرياضية لزيادة كتلة العضلات وتقويتها.

ما هي طرق تسمين الوجه؟

ماء الورد والجليسرين

ماء الورد والجلسرين هو مزيج رائع يميل إلى العمل بشكل جيد في تشكيل الخدين، وأيضاً لماء الورد والجليسرين خصائص مفيدة للجلد وترطيب ممتازة، ويمكن مزج ماء الورد والجليسرين وفركهم على الخدين في الليل ويفضل أن يكون ذلك قبل النوم وتركهم طوال الليل وشطفهم بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي، فسوف يغذي هذا المزيج البشرة ويحافظ عليها رطبة ويجب تكرار هذا للحصول على نتائج أفضل.

مقالات ذات صلة

العسل

يعتبر من أكثر العلاجات المنزلية فعالية فهو قادر على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد مما يجعله منتعش وصحي ويلعب وجود مضادات الأكسدة دوراً مهماً في منع الجلد من مشاكل الجذور الحرة، والطريقة هي صنع عجينة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل مع البابايا ووضع العجينة على الخدين وتركها لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.

الصبار

ستمنع خاصية شد الجلد الطبيعية في تسطيح الخدين مما يحسن مرونة الجلد ووفرة مضادات الأكسدة في الصبار تمنع جميع أنواع الأضرار التي تسببها الجذور الحرة كما أنها تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعطي مظهر نضر للبشرة، والطريقة هي تدليك الخدين بلطف بجل الصبار لمدة 10-15 دقيقة وتركه لفترة دون لمسه وغسله بالماء الدافئ، ويجب تكرار هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

ما هي طرق تسمين الجسم؟

رفع الأوزان

تدريب الوزن ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل ضروري لزيادة الوزن بشكل صحي وسيساعد ذلك في اكتساب كتلة عضلية والحفاظ عليها، ولمواصلة اكتساب كتلة الجسم سيحتاج الشخص إلى تغيير وتطوير التدريبات عن طريق زيادة الوزن الذي يرفعه أو عدد التكرارات أو المجموعات، والحركات المركبة هي إحدى الطرق التي يمكن بها للشخص بناء العضلات بشكل فعال وتشمل هذه التمارين رفع الأثقال التي تنطوي على مجموعات عضلية متعددة مثل القرفصاء والضغط، ويجب على الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام الانتباه إلى تناول السعرات الحرارية لضمان تزويد أجسامهم بالوقود الكافي.

تناول وجبات تحتوي على الكربوهيدرات والدهون الصحية

سيساعد تضمين الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية في كل وجبة على زيادة عدد السعرات الحرارية والعناصر الغذائية في النظام الغذائي، وتوفر هذه الأطعمة مصدر أساسي للطاقة للحفاظ على نظام تمرين منتظم ودعم نمو العضلات، ويجب على الناس استخدام مصادر الطعام الكامل للكربوهيدرات مثل الأرز البني والفاصوليا بدلاً من المصادر المكررة والمعالجة.

التمييز بين الدهون الصحية وغير الصحية أمر حيوي فالدهون الصحية بشكل عام هي الدهون الأحادية غير المشبعة أو المتعددة غير المشبعة والتي تتوافر في الأطعمة مثل المكسرات والأفوكادو والأسماك.

تشمل الدهون غير الصحية الدهون المشبعة والدهون المتحولة ويجب أن يحد النظام الغذائي الصحي من الدهون المشبعة وتجنب الدهون المتحولة المضافة، وتوجد هذه الأنواع من الدهون في الأطعمة المقلية والمخبوزات وكذلك في اللحوم الدهنية مثل لحم البقر ولحم الضأن.

الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على طرق تسمين الوجه والجسم ففي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى