الحمية والتغذية

طريقة لخسارة الوزن والتخسيس بسرعة

العديد يبحث عن طريقة للتخسيس بسرعة لذلك في هذا المقال سنوضح بعض الطرق التي ستساعد على فقد الوزن في مدة قصيرة وبشكل آمن أيضاً كما سنقدم لكم نظام غذائي صحي يساعدكم على التخلص من الدهون خلال أسبوع لذلك تابعوا قراءة هذا المقال.

طريقة للتخسيس بسرعة

معظم أنظمة التخسيس السريعة والقاسية يمكن أن تسبب بعض المشاكل الصحية، بالإضافة إلى أنها ليست فعالة لأنه بمجرد التوقف عنها يعود الجسم لاكتساب الدهون التي فقدها بل وأكثر، ولكن عند البدأ تدريجياً بإضافة بعض التغيير إلى عاداتك الغذائية هذه طريقة للتخسيس بسرعة بالإضافة إلى كونها طريقة صحية وتشمل هذه الطريقة:

  • التقليل من تناول الكربوهيدرات البسيطة مثل المخبزوات المصنوعة من الدقيق الأبيض أو الأرز الأبيض أو المكرونة واستبدالها بخبز الحبوب الكاملة أو الأرز البني لأنها قليلة السعرات الحرارية وفي الوقت ذاته تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.
  • إضافة البروتين الخالي من الدهون إلى النظام الغذائي لأنه يحافظ على معدل التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنه يحافظ على الكتلة العضلية.
  • إضافة الكثير من الخضروات والفاكهة إلى النظام الغذائي لأنها مليئة بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على صحتك اثناء عملية فقدان الوزن، كما انها ستشعرك بالشبع لمدة أطول.

وكما يجب إضافة بعض الأطعمة إلى النظام الغذائي الصحي يجب أيضاً الامتناع عن تناول بعض الأطعمة الأخرى التي تسبب زيادة الوزن فهي طريقة للتخسيس بسرعة ودون بذل الكثير من الجهد، وتشمل هذه الأطعمة الممنوعة:

مقالات ذات صلة
  • الوجبات السريعة
  • الأطعمة المقلية
  • السكريات
  • المشروبات السكرية مثل العصائر المعلبة أو المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة والأيس كريم
  • المخبوزات بأنواعها

طريقة التخسيس بسرعة باتباع نظام غذائي يعتمد على المأكولات البحرية

النظام الغذائي الذي يعتمد على المأكولات البحرية يسهم بشكل فعال في إنقاص الوزن في مدة قصيرة، لأن تناول الأسماك والمحار بانتظام يوفر البروتين وكميات جيدة من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية وأيضاً السكري، ولكن يجب استشارة لطبيب دائمًا قبل تغيير النظام الغذائي خاصة في حالة النساء الحوامل أو المرضعات.

وجبة الإفطار

عادةً ما تتماشى وجبات الإفطار التي تعتمد على البيض مع الأسماك والمحار، لذلك يمكنك تجربة البيض المخفوق مع سمك السلمون إلى جانب بعض الخضروات الورقية، كما يمكن إضافة خبز الحبوب الكاملة إلى هذا الإفطار كمصدر للطاقة.

وجبة الغداء

يعتبر نظام المأكولات البحرية طريقة للتخسيس بسرعة نظراً لقلة السعرات الحرارية وارتفاع قيمته الغذائية، كما أن السلطات تعمل بشكل رائع مع المأكولات البحرية للمساعدة على فقدان الوزن، على سبيل المثال سلطة الجرجير مع الجمبري أو المحار المطهو على البخار تعتبر وجبة متكاملة قليلة السعرات الحرارية، كما يمكن تناول شرائح السمك من أي نوع  مع عدد من الخضروات الطازجة، كما يمكن إضافة عصير الليمون إلى أي نوع من أنواع السمك لانه يساعد على امتصاص الحديد الموجود في هذه البروتينات بالإضافة إلى أنه يساعد على حرق الدهون.

عشاء بسيط للمأكولات البحرية

تعتبر وجبة العشاء التي تحتوي على المأكولات البحرية لا تتطلب الكثير من الوقت للتحضير، لذلك جرب المعكرونة في صلصة ألفريدو قليلة الدسم مع سمك القد، كما يمكن أيضاً تناول موزة أو حفنة من التوت للتحلية للمساعدة في جعل وجباتك متوازنة.

بعد أن تعرفتم معنا على طريقة للتخسيس بسرعة وعلى النظام الغذائي الذي يساعد على فقدان الوزن في مدة قصيرة، ننصحكم إلى جانب اتباع النظام الغذائي الصحي ممارسة الرياضة لأن لها دور كبير في حرق الدهون في مدة قصيرة، كما ان شرب الماء بشكل منتظم على الأقل ثماني أكواب يومياً يساعد أيضاً في زيادة معدل الحرق، وفي النهاية نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى