صحة الأسنان

ما أسهل طريقة لتبييض الأسنان؟

لا شك أن الأسنان البيضاء هي أحد أسرار الابتسامة الجميلة، فإذا كنت تتساءل ما هي أسهل طريقة لتبييض الأسنان والحفاظ عليها، فتباع معنا قراءة هذا المقال للتعرف على الإجابة وأيضًا لمعرفة أسباب اصفرار الأسنان التي يجب أخذها بالاعتبار والعمل على تجنبها.

أسباب اصفرار الأسنان

توجد بعض العوامل التي تؤثر على مينا الأسنان وهي الطبقة الخارجية لها مسببة تآكلها وظهور بقع صفراء وتراكم طبقات من البلاك والجير على سطحها، ومن هذه العوامل ما يلي:

  • إهمال تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.
  • اختيار فرشاة أسنان صلبة وغير مناسبة.
  • الإكثار من تناول الشاي والقهوة.
  • الإفراط في تناول الأطعمة السكرية والحلويات.
  • تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات الحامضة.
  • التدخين.

ما هي أسهل طريقة لتبييض الأسنان بالمنزل؟

إليك بعض الطرق المنزلية التي بإمكانها مساعدتك على التخلص من اصفرار الأسنان:

مقالات ذات صلة

صودا الخبز

تعمل صودا الخبز بمثابة مادة كاشطة لطبقات البلاك والجير التي تتراكم على الأسنان وحول اللثة، لذا فهي من أفضل الطرق المنزلية الفعالة لتبييض الأسنان بالمنزل.

ولاستخدامها قم بخلط كمية من صودا الخبز مع الماء للحصول على قوام يشبه المعجون واستخدمه مع الفرشاة لتنظيف أسنانك، إلى جانب ذلك يمكنك اختيار معجون أسنان تحتوي مكوناته على صودا الخبز للحصول على نتائج أفضل.

الزيوت الطبيعية

يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية للتخلص من البكتيريا وبقايا الأطعمة المتراكمة بين الأسنان والتي تسبب اصفرارها، وذلك من خلال المضمضة بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت السمسم أو زيت عباد الشمس لمدة من دقيقة إلى 3 دقائق ثم شطف الفم بالماء الدافئ.

بيروكسيد الهيدروجين

يساعد بيروكسيد الهيدروجين على تبييض الأسنان من خلال إذابة المواد المتراكمة على سطحها كالبلاك والجير وبقايا الأطعمة، ولاستخدامه يمكنك إذابة صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين للحصول على معجون متماسك، ثم قم بغسل الأسنان بهذا المعجون باستخدام الفرشاة بحركات دائرية من 1 إلى 2 دقيقة ثم شطف الفم بالماء.

التفاح والأناناس والفراولة

يمكنك الاستعانة بالفراولة والأناناس والتفاح لتبييض الأسنان، حيث تساعد هذه الفواكه على إزالة الترسبات والبقع الصفراء من على سطح الأسنان، لذلك فإنها تدخل في تصنيع أغلب معاجين الأسنان.

ويمكنك استخدام أحد هذه الفواكه بسهولة من خلال هرسها وتوزيعها على الأسنان بالكامل وتفريشها بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق ثم شطف الفم بالماء، أو يمكنك خلط أيًا منهم بصودا الخبز واستخدامه كمعجون للأسنان، كما يساعد تناول التفاح والفراولة أيضًا على إزالة البلاك وبقايا الطعام من الفم.

خل التفاح

تساعد الغرغرة بخل التفاح المخفف بالماء على قتل البكتيريا وتخفيف آثار البقع وتقليل اصفرارها، وذلك لاحتوائه على مواد مبيضة، كما يعمل على معادلة حموضة الفم مما يقلل من تراكم البكتيريا الضارة المسببة لتكوّن طبقات البلاك والجير على سطح الأسنان وتحت خط اللثة.

الكركم

يعتبر الكركم من التوابل المتوفرة في معظم المنازل وله خصائص متعددة تساعد على التخلص من اصفرار الأسنان وقتل البكتيريا المتواجدة بالفم، ولاستخدامه قم بخلط كمية بسيطة من الكركم مع الماء الدافئ للحصول على عجينة متماسكة ثم قم بتوزيعها على الأسنان مع فركها بحركات دائرية وشطفها بالماء الدافئ.

ما هي أسهل طريقة لتبييض الأسنان طبيًا؟

  • التنظيف العميق وتلميع الأسنان.

بعد التعرف على إجابة تساؤلك ما هي أسهل طريقة لتبييض الأسنان ؟ من الضروري الاهتمام بنظافة أسنانك بالفرشاة والمعجون بشكل يومي منتظم واستشارة الطبيب قبل استخدام الطرق المنزلية حفاظًا على سلامتك.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى