الحمل والولادة

طريقة تشخيص جنس الجنين

الكثير من التغيرات تحدث للجنين خلال فترة الحمل، لكن اكتمال نمو الأعضاء التناسلية الذي يُظهر إن كان صبي أو فتاة هو ما يجعل الوالدين متحمسين للغاية ويحصل على الانتباه أكثر من أي شئ آخر، لذا للتعرف على كيفية تشخيص جنس الجنين وكل ما يتعلق به تابعي معنا المقال التالي.

كيف يتم تشخيص جنس الجنين؟

يتم تشخيص وهو أحد تقنيات التصوير بالموجات فوق الصوتية، ويساهم السونار في اكتشاف الكثير من الأمور حول الحمل وليس جنس الجنين فقط، مثل:

  • معرفة عدد الأجنة في الرحم.
  • معرفة عمر الجنين.
  • وضع تاريخ تقريبي للولادة.
  • اكتشاف أي تعقيدات في الحمل.
  • اكتشاف تشوهات الجنين.

كما أن للسونار عدة أنواع منها السونار المهبلي والذي يستخدم عندما يكون الحمل أقل من .

مقالات ذات صلة

تشخيص جنس الجنين

أكثر من 70% من الحوامل يستطعن التنبؤ بجنس الجنين بشكل صحيح، ويحدث ذلك عن طريق الأحلام أو المشاعر التي يشعرن بها بشكل عام قبل الخضوع لجلسة السونار، إلا أن الأمر لا يستند على حقائق علمية وهكذا الحال مع الطرق الأخرى للتنبؤ بجنس الجنين مثل شكل الوجه أو شكل البطن أو اختبار الخاتم الذي يتم من خلاله ربط خاتم الزواج بخيط وجعله يدور.

متى يتم تشخيص جنس الجنين؟

يمكن تحديد جنس الجنين عن طريق السونار والذي يقترحه الطبيب عندما تصل الحامل إلى ، حيث أنه بعض الأجنة تكون في وضعية ليس من السهل الوصول إليها بالسونار أو تكون ملتفة حول نفسها، لذا فإنه سيكون عليكِ الانتظار حتى الموعد الآخر على أمل أن يغير الجنين وضعيته.

هل السونار طريقة أكيدة؟

لا يعتبر السونار طريقة أكيدة لمعرفة جنس الجنين بنسبة 100% حيث أنه ليس علماً بل يعتمد على ملاحظة الطبيب وحركة الجنين ووضعيته في الرحم، ويكون من المستحيل في بعض الحالات معرفة جنس الجنين حتى موعد الولادة، لكن بعض الأزواج يختارون القيام بفحوصات تشمل العوامل الجينية والتي تستخدم عادة في الكشف عن بعض

هل يمكن التنبؤ بجنس الجنين من ضربات قلبه؟

في الآونة الأخيرة بدأ الكثير من الأطباء يستخدمون سرعة ضربات القلب لمعرفة جنس الجنين، ويجد الكثير من الأزواج هذا أمراً مثيراً لأن هذا يعني أن بوسعهم معرفة جنس الجنين من الشهور الأولى من الحمل، حيث أنه في حالة كان معدل ضربات القلب 140 في الدقيقة الواحد فهذا يعني أن الجنين صبي وفي حالة كان أكثر من هذا فهذا يعني أن الجنين فتاة.

لكن الكثير من الأبحاث التي تناولت هذا الأمر وقامت بتحليل أكثر من 477 جلسة سونار وجدت أنه لا يوجد أي فرق بين ضربات قلب الصبي والفتاة.

أسباب شائعة تجعل الوالدان متشوقان لمعرفة جنس الجنين

  • الفضول المحض حيث أن المفاجآت ليست المُفضلة لدى الجميع.
  • الرغبة في التواصل مع الجنين حيث أنه كلما زادت المعرفة عنه كلما زادت الرابطة.
  • الاستعداد عن طريق شراء الملابس وديكور غرفة الأطفال.
  • اختيار الإسم.ش

بعد التعرف على كل ما يتعلق بـ تشخيص جنس الجنين فإننا ننصحك بالتركيز على الصحة العامة للجنين من خلال اتباع حمية غذائية صحية وممارسة التمارين الرياضية وأخذ الفيتامينات بشكل يومي، كما أنه من المهم تجاوز الإحباط في حالة لم يكن جنس الجنين هو الذي تأملان فيه، نتمنى لكِ ولادة يسيرة وتعافياً سريعاً.

قد يعجبك أيضا

Rasha Shawkat

محررة ومدققة في موقع صحتنا، تقوم بتحرير ومراجعة المقالات للتأكد من دقة وصحة المعلومات المقدمة للقارئ، لديها خبرات سابقة في مجال الكتابة والتحرير وتهتم بتقديم كل ما يهم القراء لنشر الوعي الصحي في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى