الحمية والتغذية

طريقة استخدام خل التفاح لشد الجسم

هل تعاني من السمنة والترهلات وتبحث عن طريقة تساعد على التخلص منها؟ حيث تسبب الترهلات الناتجة عن زيادة الوزن أو فقدانه إزعاجاً للشخص من شكل جسمه، تابع معنا هذا المقال لتتعرف فيه على طريقة شد الجسم بخل التفاح وما هي الفوائد التي يحصل عليها جسمك عند استخدام خل التفاح في نظامك الغذائي.

نبذة عن خل التفاح

هو عبارة عن نوع خل يصنع من التفاح الطازج والمطحون يمر بعمليات عديدة حيث يضاف إليه الخميرة التي تعمل على تحويل سكر الفاكهة إلى كحول بعد ذلك تضاف البكتيريا التي تعمل على تحويل الكحول إلى حمض الأسيتيك والذي يتميز برائحة قوية وطعم لاذع، ويحتوي 15 جرام من خل التفاح على عناصر غذائية عديدة منها 3 سعرات حرارية ولا يحتوي تقريباً على أي كربوهيدرات ومن أمثلة العناصر الغذائية التي يحتوي عليها ما يلي:

  • الكالسيوم.
  • الحديد.
  • فيتامينات ب.
  • فيتامين أ.
  • فيتامين ج.
  • البوتاسيوم.
  • الفسفور.

ما هي طريقة شد الجسم بخل التفاح؟

من فوائد خل التفاح أنه يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي ويحفزها، مما يزيد من نسبة حرق السعرات الحرارية، ويجعل الجسم يستفاد بشكل أكبر من العناصر الغذائية المهمة، بالإضافة إلى احتواءه على نسبة سعرات حرارية قليلة جداً. ويساعد خل التفاح على الشعور بالشبع بشكل كبير، ما قد يقلل من الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي المساعدة على فقدان الوزن.

مقالات ذات صلة

يساعد خل التفاح أيضاً على تحسين حساسية الأنسولين التي يعاني منها مرضى ، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة عند تناول الطعام الغني بالكربوهيدرات، كما أنه يعمل على تحسين مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل من نسبة الدهون الثلاثية، وبالتالي حرق الدهون الحشوية المخزنة في منطقة البطن والخصر، ويؤدي ذلك إلى فقدان تدريجي في الوزن.

ما هي فوائد خل التفاح للصحة العامة؟

تتضمن بعض فوائد خل التفاح الصحية الأخرى ما يلي:

مفيد للبشرة

حتى يستطيع الشخص الحفاظ على بشرته يجب أن يحافظ على مستويات الأس الهيدروجيني بالبشرة، ويمكن فعل ذلك من خلال استخدام خل التفاح نظراً لاحتوائه على مستويات قلوية معتدلة تساعد على خلق التوازن بين نسبة الحمض والقلوي في الوجه، ويمكنك مسح الوجه بقطعة قطنية بعد غمرها بخل التفاح المخفف بالماء للحصول على تلك الفائدة.

علاج الإسهال

من فوائد خل التفاح أنه يحتوي على مادة البكتين التي تساهم في علاج أعراض الإسهال عن طريق إفراز مادة تساعد على تهدئة المعدة وبطانة القولون. ويمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء وشربه على مدار ثلاث مرات في اليوم، وقد يبدأ مفعول هذا الخليط بعد مرور 20 دقيقة.

تحسين صحة القلب

يساعد خل التفاح أيضاً على تحسين صحة القلب والوقاية من أمراض القلب والشرايين، وذلك لأنه يعمل على تقليل نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقليل ضغط الدم.

في النهاية بعد أن تعرفنا على العلاقة بين خل التفاح وحسارة الوزن وشد الجسم وما هي فوائد خل التفاح للصحة العامة، يجب أن تحرص على عدم الإفراط في تناول خل التفاح لأن الزيادة قد تتسبب في هياج الحلق والمريء بالإضافة إلى تآكل مينا الأسنان.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى