الحمل والولادة

طرق سهلة للحفاظ على جمالك أثناء الحمل

كيف تحافظين على جمالك أثناء الحمل ؟ يمكن للحمل أن يؤثر على مظهر المرأة لأن الحمل يسبب بعض التغيرات الهرمونية خلال الأشهر التسعة من الحمل، مثل ظهور الكلف في بعض مناطق الجسم أو البثور، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على بعض النصائح البسيطة والآمنة والتي يمكنك اتباعها خلال فترة الحمل للحفاظ على جمالك فتابعي قراءة هذا المقال.

كيف تحافظين على جمالك أثناء الحمل

الغذاء الصحي

خلال فترة الحمل يجب مراقبة كل ما تأكلينه ومدى تأثيره على صحتك وصحة الجنين، ولكن لا يؤثر فقط الطعام الصحي على الأم وعلى الجنين، وإنما يؤثر أيضاً على صحة بشرتك، لذلك يجب أن تتجنبي الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والزيوت الغير صحية لأنها يمكن  أن تزيد من ظهور البثور أثناء فترة الحمل، ومن الأفضل استشارة الطبيب للحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن أثناء فترة الحمل، وذلك للحصول على العناصر الغذائية الضرورية لكِ أثناء الحمل، وفي الوقت ذاته الحفاظ على صحة ونضارة بشرتك، وتجنب زيادة الوزن بشكل كبير.

الحفاظ على شرب الماء

من أهم الأمور للحفاظ على صحة البشرة سواء خلال فترة الحمل أو حتى في حالة عدم وجود حمل، سيساعد الماء في تصفية وتنقية الجسم من جميع السموم، كما أنه يساعد على ترطب الجسم والحفاظ عليه من الجفاف، وعلاوة على ذلك يساعد الماء في الحفاظ على الكمية المناسبة من السائل الأمنيوسي في الجسم والضروري أيضاً لصحة الجنين، لذلك حاولي أن تشربي على الأقل لترين من الماء يومياً للحفاظ على نضارة بشرتك ورطوبة جسمك.

مقالات ذات صلة

الحصول على قسط كافي من النوم

التعب والإجهاد هي أحد أعراض الحمل الشهيرة، وتنتج عن صعوبة النوم التي تواجه الكثير من الحوامل خاصة في بداية الحمل، مما قد يتسبب في ظهور الهالات السوداء أو يجعل الوجه يبدو شاحباً ومرهقاً، لذلك الحصول على قسط كافي من النوم يومياً لتقليل الإرهاق والتعب حيث أنه عند الحصول على قسط كافي من النوم سيحسن ذلك من سريان الدورة الدموية في الجسم، فتصبحي أكثر نشاطاً، كما أنه سيقلل من علامات الإجهاد التي تظهر على البشرة، يمكنك استخدام ايضاً وسائد النوم المخصصة للحوامل للحصول على نوم جيد.

التمرينات الرياضية

لعلك تتسائلين الآن كيف تحافظين على جمالك من خلال التمرينات الرياضية، عزيزتي القارئة هناك بعض التمارين الموصى بها للنساء الحوامل، لأن الرياضة سوف تساعدك على الحفاظ على وزنك بالإضافة إلى أنها سوف تساعدك على الحصول على ولادة أسهل، كما أنها ستساعدك أيضاً على الاسترخاء، ويمكنك الانضمام إلى فصول اليوغا قبل الولادة، يمكنك أيضًا استشارة طبيبك والحصول على إرشادات بشأن الرياضات اللطيفة التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء فترة الحمل.

الوقاية من علامات تمدد الجلد

تشكو معظم الأمهات الجدد من علامات التمدد بعد الحمل، حيث أنه أمر طبيعي بسبب كبر حجم البطن وتمدد الجلد، يمكنك أن  تستشيري طبيبك حول استخدام الكريمات الآمنة أثناء أو بعد الحمل للتخلص من هذه العلامات.

العناية بالبشرة

كل ما ذكرناه سابقاً يساعد على الحفاظ على صحة بشرتك، يمكنك استخدام منتجات البشرة الطبيعية التي تساعدك على العناية ببشرتك، ويجب تجنب المواد الكيميائية لأنها يمكن أن تكون ضارة على الجنين.

الاسترخاء

نحن نعلم أن الحمل مرهق سواء جسدياُ أو نفسياً هذا الإرهاق يمكن أن يؤثر على جمالك، لذلك الحصول على وقت للراحة والاسترخاء فقط يمكن أن يساعدك في الحفاظ على جمالك خلال فترة الحمل.

بعد أن تعرفتِ معنا كيف تحافظين على جمالك أثناء الحمل ننصحك عزيزتي القارئة بتجنب المواد الكيميائية القاسية مثل مستحضرات التجميل أو غيرها من منتجات البشرة، وذلك لأن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تمتصها البشرة وتصل إلى الجنين عن طريق الدم وتسبب العديد من الأضرار، وفي النهاية نتمنى لكِ دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Rasha Shawkat

محررة ومدققة في موقع صحتنا، تقوم بتحرير ومراجعة المقالات للتأكد من دقة وصحة المعلومات المقدمة للقارئ، لديها خبرات سابقة في مجال الكتابة والتحرير وتهتم بتقديم كل ما يهم القراء لنشر الوعي الصحي في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى