الحمية والتغذية

طرق سهلة لزيادة الوزن بشكل سريع

هل تشعر بأنك نحيف جدًا؟ إذا كان الأمر كذلك، ستحتاج إلى زيادة السعرات الحرارية لزيادة وزنك، وهذا أمر بسيط، فهناك الكثير من الطرق التي قد تساعدك على زيادة الوزن، إذا لم يكن لديك أي حالة صحية تؤثر على شهيتك، وسنتعرف في هذا المقال على طرق لزيادة الوزن بشكل سريع وسنعرف أيضًا المشاكل الصحية الناتجة عن نقص الوزن.

المشاكل الصحية الناتجة عن نقص الوزن

هناك بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن يسببها نقص الوزن، ومنها:

  • ضعف جهاز المناعة: الأشخاص الذي يعانون من نقص الوزن الشديد بسبب سوء التغذية لا يمكنهم تخزين الطاقة، مما يجعل من الصعب مكافحة العدوى.
  • انخفاض معدل الخصوبة: قد تتوقف النساء ذات أو تعاني من دورة شهرية غير منتظمة، مما قد يجعل الحمل أكثر صعوبة.
  • فقر الدم: قد يفتقر النظام الغذائي للشخص الذي يعاني من نقص الوزن إلى الحديد، مما يؤدي إلى الإصابة .

طرق لزيادة الوزن بشكل سريع

قد يكون من غير الصحي زيادة أو فقدان الوزن بشكل كبير في مدة زمنية قصيرة، لأن ذلك سيؤثر على صحة الجسم بشكل سلبي، لذلك يجب اتباع الطرق الصحية السليمة لزيادة الوزن، ومن هذه الطرق:

مقالات ذات صلة

تناول خبز محمص بزبدة الفول السوداني في الإفطار

تتمثل إحدى طرق زيادة مهمة لأنها غنية بالألياف، وزبدة الفول السوداني غنية بالسعرات الحرارية وغنية بالدهون والبروتين.

إضافة الجبنة على البيض في الإفطار

أضف سعرات حرارية إضافية باستخدام القليل من الجبن على البيض عند تناوله، ولكن تناول أيضًا بعض الخضروات الصحية مثل السبانخ والفلفل والبصل.

التفاح مع زبدة البندق

معظم الناس لا يحصلون على ما يكفي من الفواكه والخضروات، وعلى الرغم من أن معظمها يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ولكن لا يمكن التخلي عنها، لذا قم بزيادة السعرات الحرارية في الفواكه عن طريق إضافة بعض زبدة اللوز أو زبدة البندق عليها.

تناول العديد من الوجبات الخفيفة

يمكن أن يساعدك تناول الوجبات الخفيفة المكونة من المكسرات والبذور والحبوب والفواكه المجففة على اكتساب المزيد من الوزن.

ممارسة الرياضة من أهم الـ طرق لزيادة الوزن بشكل سريع

يمكنك رفع الأوزان أو القيام بتمارين القلب الخفيفة، فالتمارين يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك في اكتساب الوزن، تمارين القلب الخفيفة مثل المشي والرقص يمكن أن تساعد في تحفيز شهيتك، مما يجعلك تأكل المزيد من الطعام، يمكنك ممارسة التمارين لمدة 20 دقيقة لبضعة أيام في الأسبوع.

يعد تدريب القوة جزءًا أساسيًا من اكتساب الوزن، لأنه يساعد على ضمان اكتساب كتلة عضلية مع الدهون في الجسم، ابدأ برفع أوزان اليد أو استخدام أشرطة التمرين لمساعدتك على بناء قوة العضلات، أضف تمارين لجميع عضلاتك الرئيسية، بما في ذلك الذراعين والكتفين والظهر والبطن والأرداف والساقين، يمكنك أيضًا ممارسة  لمساعدتك على الشعور باللياقة البدنية.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على طرق لزيادة الوزن بشكل سريع وعرفنا المشاكل الصحية التي تنتج عن نقص الوزن، ننصحك باتباع الطرق الصحية والسليمة، ويمكنك استشارة أخصائي التغذية من أجل حلول أفضل.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى