الحمل والولادة

تخلصي من سواد البطن بعد الولادة بهذه الطرق

تبحث الكثير من النساء عن طرق التخلص من سواد البطن بعد الولادة حيث أنها تعتبر مصدر إزعاج وإحراج كبير، لذا تعرفي معنا عزيزتي القارئة في هذا المقال على أفضل العلاجات التي تساعدك على ذلك.

الكلف أثناء الحمل

من الطبيعي أن تعاني النساء الحوامل من مشكلة الكلف أثناء الحمل، وهي عبارة عن ظهور بقع داكنة أو سوداء على الجلد، والتي تنتج عن التغيرات الهرمونية التي تحدث للحامل، مما يسبب زيادة إفراز مادة الميلانين المسئولة عن إعطاء لون للجلد والشعر والعينين.

يؤدي ذلك أيضًا إلى ظهور الخط الأسود أو الداكن في بطن الحامل، والذي يمكن أن يختفي بشكل تلقائي بعد عدة شهور من الولادة، ولكن ما هي الطرق التي يمكن أن تساعدك في التخلص من سواد البطن بشكل أفضل بعد الولادة؟ هو ما سنعرضه عليكِ الآن.

مقالات ذات صلة

طرق التخلص من سواد البطن بعد الولادة

من الطبيعي أن يختفي الكلف أو سواد البطن بعد الولادة من تلقاء نفسه، وذلك بعد فترة تتراوح من عدة شهور إلى سنة تقريباً بمجرد أن تستعيد البشرة شكلها الطبيعي قبل الحمل، ولكن قد هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى علاجات طبية للتخلص من الكلف في حالة عدم اختفائه تمامًا، كما يمكنكِ اتباع بعض النصائح والطرق التالية لمساعدتك على التخلص من سواد البطن بشكل أفضل:

استخدام واقي الشمس

بشكل عام يساعدك استخدام الكريمات الواقية من الشمس على تقليل ظهور البقع الداكنة على جلدك طوال فترة الحمل واختفائها بشكل أسرع بعد الولادة، وذلك لأن التعرض لآشعة الشمس فوق البنفسجية يسبب زيادة التصبغات الجلدية.

يمكن أن يساعدك تطبيق واقي الشمس الذي يحتوي على مادة الهيدروكينون (Hydroquinone) في التخلص من البقع الداكنة على البطن، كما يمكنكِ أيضًا استخدام الكريمات دون وصفة طبية المحتوية على نفس المادة.

عدم استخدام الشمع لإزالة الشعر

تؤدي باستخدام الشمع إلى زيادة خطر حدوث التهاب الجلد، مما يسبب تفاقم مشكلة الكلف أثناء الحمل، وعدم التخلص منها بشكل سريع، خاصة أن منطقة البطن تعتبر منطقة حساسة تتأثر بسرعة بالتصبغات الجلدية، لذا من الأفضل أن تبحثي عن طرق أخرى آمنة لإزالة الشعر.

تجنب وسائل منع الحمل

في بعض الحالات يمكن أن يساعد التوقف عن استخدام العلاجات الهرمونية، مثل المحتوية على هرمون الإستروجين وغيرها من العلاجات، في علاج مشكلة الكلف وسواد البطن بشكل أسرع، لذا يمكن أن يصف لكِ طبيبكِ العلاج الأنسب لتحديد النسل.

استخدام كريمات التبييض

يمكن أن يصف الطبيب بعض أنواع كريمات التبييض التي تساعد على تفتيح لون الجلد واستعادة لون البشرة الموحد، للمساعدة على التخلص من سواد البطن بشكل أفضل، مثل الكريمات التي تحتوي على مادة التريتينوين (Tretinoin) أو الهيدروكينون وغيرها.

في النهاية وبعد أن تعرفتِ معنا على كيفية التخلص من سواد البطن بعد الولادة بالطرق المختلفة، نريد أن نحيطك علماً بأنكِ لا يجب أن تتوقعي نتائج فورية بعد استخدام هذه العلاجات، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر لرؤية النتيجة، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاجات أو كريمات طبية أثناء فترة الرضاعة الطبيعية لتجنب آثارها الجانبية، كما يمكنكِ استشارة طبيبك بشأن استخدام الليزر لعلاج كلف البطن.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى