الحمية والتغذية

بينها الكارديو.. أفضل 7 تمارين حرق الدهون للنساء

إن التمارين الرياضية من أفضل الوسائل وأكثرها كفاءة في حرق الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم، تعرفي في هذا المقال على أفضل تمارين حرق الدهون للنساء وتعرفي على بعض النصائح الهامة لممارسة التمارين الرياضية.

حرق الدهون

تحديد أفضل طريقة لحرق الدهون تعتمد على معرفة كيفية استخدام الجسم للدهون، ففي الغالب يستخدم الجسم الكربوهيدرات والدهون والبروتين كوقود للحصول على الطاقة، فكلما كان معدل حرق الدهون في الجسم أعلى كلما كانت نسبة الدهون المخزنة في الجسم أقل.

حيث أن ممارسة التمارين الرياضية الشاقة وذات الوتيرة العالية تستدعي حرق الجسم للكربوهيدرات بدلاً من الدهون، وذلك لأن المسار الذي يتبعه الجسم في حرق الكربوهيدرات أكثر كفاءة للحصول على الطاقة في هذه الحالة، أما ممارسة التمارين البطيئة تستدعي حرق الدهون للحصول على الطاقة.

مقالات ذات صلة

تمارين حرق الدهون للنساء

تساعد التمارين الرياضية على حرق الدهون الزائدة في الجسم في وقت أقل، كما تساعد على استعادة الشكل المتناسق للجسم، إليك أفضل التمارين الرياضية لحرق الدهون للنساء:

تمرين الدفع للأمام

للقيام بهذا التمرين يقف الشخص باستقامة مع وضع اليدين على الخصر أو حمل الأوزان على جانبي الجسم، ثم يقوم باتخاذ خطوة للأمام وإنزال الجسم لأسفل حتى تكون زاوية الساق الأمامية قائمة، ثم الرجوع للوضع الأساسي والقيام بنفس الخطوات بالساق الأخرى، ويساعد هذا التمرين على حرق الدهون في الجسم وشد عضلات الساقين والعضلات الأمامية والخلفية من الفخذين.

تمرين الكارديو

تساعد تمارين الكارديو على حرق نسبة عالية من الدهون المتراكمة في الجسم كله، كما تساعد على التخلص من الترهلات المزعجة للكثير من النساء، ويمكن أيضًا ممارسة تمارين الكارديو عالية الكثافة لزيادة معدل نبضات القلب ومعدل التنفس، وبالتالي يزداد معدل حرق الدهون في الجسم.

تمرين القوة

هناك اعتقاد خاطئ بأن تمارين القوة تزيد وزن وكتلة الجسم، ولكنها تساعد على خسارة الوزن وتحفيز التمثيل الغذائي، لذلك من الأفضل الاعتماد على تمارين القوة التي تتضمن القيام بالتمارين مع حمل الأوزان لبناء العضلات والتخلص من الدهون الزائدة، كما ينصح أيضًا بالانتقال من تمرين لآخر بسرعة مما يساعد على حرق السعرات الحرارية بنسبة %30 أعلى من معدل الحرق الطبيعي.

رقص الزومبا

إذا كنتِ لا تفضلين الالتزام بالتمارين الرياضية فهناك وسيلة أكثر إمتاعاً لحرق الدهون، وهي رقص الزومبا، حيث أن رقصة الزومبا تساعد على حرق الدهون في كافة أجزاء الجسم، كما تساعد على التغلب على المشاعر السلبية مثل التوتر أو القلق.

السباحة

يساعد تمرين السباحة على إنقاص كمية كبيرة من الوزن وحرق الدهون، ويزيد أيضًا من قوة عضلات الجسم، حيث أن السباحة تساعد على حرق 500 لـ 700 سعر حراري في الساعة، لذلك فهي تعد من أكثر التمارين الرياضية كفاءة في خسارة الوزن وإعطاء الجسم شكل متناسق.

تمرين الطحن

يستهدف هذا التمرين التخلص من دهون البطن وبناء العضلات في هذه المنطقة، وللقيام بهذا التمرين قومي بالنوم على الأرض مع ثني الركبتين ووضع اليدين خلف الرأس، ثم قومي بثني الجزء العلوي من الجسم حتى تصل الرأس إلى الركبتين، ثم الرجوع إلى الوضع الرئيسي مرة أخرى وتكرار ذلك عدة مرات.

تمرين البلانك

يزيد تمرين البلانك من قوة تحمل الجسم، كما يساعد على بناء كافة العضلات وزيادة الكتلة العضلية، وللقيام به ينام الشخص على الأرض مع الاستناد على القدمين واليدين ورفع الجسم عن مستوى الأرض، مع الحفاظ على استقامة الجسم، ويظل في هذا الوضع لمدة دقيقتين.

نصائح للقيام بالتمارين الرياضية

تعرفي على بعض النصائح الهامة للقيام بالتمارين الرياضية:

  • من الأفضل مشاركة أحد الأصدقاء عند القيام بالتمارين الرياضية، حيث يساعد ذلك على زيادة الحافز الداخلي والتغلب على الكسل.
  • شرب كميات مناسبة من الماء من الأمور الهامة أثناء ممارسة الرياضة لحماية الجسم من الجفاف.
  • يجب وضع أهداف أسبوعية لعدد ساعات التمارين والالتزام بهذه الأهداف، فعند تحقيقها يزداد الحافز لتحقيق المزيد من الأهداف.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على تمارين لحرق الدهون للنساء وتعرفتي على بعض النصائح الهامة، قومي باستشارة مدرب مختص لتلقي التعليمات المناسبة، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى