الحمية والتغذية

بينها العسل والقرفة.. 3 خلطات لتخفيف الكرش

هناك نوعان من دهون البطن، الدهون الحشوية وهي التي تحيط بأعضاء الجسم، والدهون تحت الجلد وهي الدهون التي تُسبب الكرش، لذلك يمكن للناس إجراء التغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي لفقدان دهون البطن، وإليك هذه الـ خلطات لتخفيف الكرش .. فتابع معنا.

أسباب وجود دهون البطن

تشمل أسباب وجود دهون البطن ما يلي:

سوء التغذية

مقالات ذات صلة

يمكن أن تعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن بشكل أكبر في حالة اتباع عادات غذائية سيئة، وتناول الأطعمة غير الصحية بنسبة كبيرة، مثل الإفراط في تناول السكريات والمشروبات الغازية والعصائر، إلى جانب زيادة تناول الكربوهيدرات، وعدم تناول البروتين بكمية كافية.

تؤدي هذه الأطعمة إلى زيادة وزنك بشكل مفرط، كما أنها تؤثر على عملية التمثيل الغذائي للجسم مما يقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون المخزونة، لذلك تُوصي جمعية القلب الأمريكية بأنه يجب تقليل تناول الأطعمة الغنية بالدهون واستبدالها بالدهون الصحية غير المشبعة التي تساعد على تحسين صحة الجسم.

عدم ممارسة الرياضة

إذا كان الشخص يستهلك سعرات حرارية كثيرة بسبة أكبر مما يحرق، فسوف يزداد وزنه، ويجعل هذا النمط من الحياة من الصعب التخلص من الدهون الزائدة، خاصة في منطقة البطن.

خلطات لتخفيف الكرش

خل التفاح بالماء الدافئ

غالبًا ما يُقترح أن تبدأ يومك بـ لعملية هضم سلسة طوال اليوم، حيث يعمل خل التفاح كمنبه كبير للصفراء ويحافظ على توازن درجة الحموضة في المعدة، والتي يمكن أن تساعدك في التخلص من الكرش، ومن المعروف أن خل التفاح يزيد من الشبع ويقمع الاشهية، لذلك يجب أن تتناول ملعقة صغيرة من خل التفاح مع الماء الدافئ كل صباح على معدة فارغة.

العسل والقرفة

تزيد من معدل التمثيل الغذائي الذي يسرع عملية فقدان الوزن، كما أنها تساعد على حرق السكر الذي يتحول إلى دهون ويتراكم حول البطن إذا لم يتم استخدامه من قبل الجسم، لذلك يمكنك مزج حوالي 1 ملعقة صغيرة من القرفة مع الماء الدافئ والعسل واشربه كل صباح.

خلطات لتخفيف الكرش : الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مليء بـ المعروفة والتي لها تأثير كبير في التخلص من دهون البطن، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يساعد في التخلص من الكرش بسهولة، حيث يعمل الكاتيكين الموجود في الشاي على زيادة إفراز الدهون الموجودة في الخلايا الدهنية في البطن، ويساعد الكبد في حرق الدهون أيضا.

طرق معرفة مقدار الدهون لديك

لتحديد مقدار الدهون لديك، هناك طريق دقيقة وهي الأشعة المقطعية أو ، ولكن هناك طريقة أخرى بسيطة ومنخفضة التكلفة، اشتري شريط قياس ولفه حول خصرك وتعرف على مقاسك، قم بذلك أثناء الوقوف، وتأكد أن الشريط في مستوى بطنك.

ومن أجل صحتك، يجب أن يكون حجم خصرك أقل من 35 بوصة إذا كنتِ امرأة، وأقل من 40 بوصة إذا كنت رجلاً، ويعتبر الحصول على شكل الكمثرى، أكبر في الوركين والفخذين، أكثر أمانًا من شكل التفاحة، الذي يوضح محيط الخصر الأوسع.

حيث يقول الخبراء: ما يشير إليه شكل التفاح مقابل الكمثرى، هو أنه إذا كان لديك المزيد من الدهون في منطقة البطن، فمن المحتمل أن تكون من نوع الضارة.

والآن وبعد التعرف على خلطات لتخفيف الكرش ، يجب استخدامها بحذر حتى لا تضر بصحتك، وتسبب نتائج عكسية، ولكن احرص دائماً على استشارة طبيبك قبل القيام بأي تغيير في نظامك الغذائي.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى