الحمية والتغذية

أفضل طريقة لعمل الزنجبيل للتخسيس

تم استخدام الزنجبيل منذ القدم في عدد كبير من المجالات كالطبخ والعلاج بالأعشاب، حيث يقدم الزنجبيل عدداً من الفوائد الصحية للجسم مثل تعزيز الهضم وتحفيز التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية، وربما تتساءل عزيزي القارئ عن طريقة عمل الزنجبيل للتخسيس وأهميته في خسارة الوزن، لمعرفة ذلك، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

فوائد الزنجبيل للتخسيس

يساعد الزنجبيل على فقدان الوزن بسبب قدرته على التأثير على الجسم بطرق مختلفة، مثل التالي:

الشعور بالشبع

يمكن أن يساعد تناول كوب من مشروب الزنجبيل الساخن مع وجبة الإفطار في الشعور بالشبع لفترة أطول، ونتيجة لهذا لا تكون بحاجة لتناول مزيد من الطعام، وبالتالي لا تحدث زيادة في الوزن.

مقالات ذات صلة

يقلل امتصاص الدهون

يقوم الزنجبيل بتحفيز البنكرياس والأملاح الصفراوية الموجودة بالجسم، ويؤدي هذا إلى عدم امتصاص الدهون الضارة الموجودة بالغذاء، حيث يميل الجسم إلى تخزين هذه الدهون داخل الخلايا، ويقلل الزنجبيل من حدوث الأمر.

طريقة عمل الزنجبيل للتخسيس

يمكن تناول الزنجبيل بعدة طرق مختلفة، بحيث يمكن استخدامه في صورته الطازجة أو كشراب، وفي حالة كنت ترغب بعمل ماء الزنجبيل باستخدام الزنجبيل الطازج، يمكنك تحضيره عن طريق استخدام التالي:

  • مقدار 1.5 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج.
  • قم بغلي 4 أكواب من الماء.
  • أضف الزنجبيل الطازج إلى الماء.
  • دع الزنجبيل في الماء لمدة 5 إلى 10 دقائق.
  • قم بإزالة قطع الزنجبيل.
  • اترك الماء يبرد لدرجة مناسبة للشرب، أو وضعه في الثلاجة واشربه باردًا.

فوائد الزنجبيل الصحية

لا توجد دراسات كافية تؤكد فوائد الزنجبيل الصحية وتأثيره على الجسم، ولكن يمكن أن يكون الزنجبيل مفيداً في:

تخفيف الألم

يمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف الألم، فيمكن أن يساعد في تخفيف آلام الصداع النصفي الشديد عن طريق استخدامه مع بعض المسكنات الألم.

علاج الغثيان

يمكن استخدام الزنجبيل لتخفيف الغثيان والقيء الناتج عن عدد من الحالات مثل الغثيان الناتج عن العمليات الجراحية، والغثيان الناتج عن الخضوع للعلاج الكيماوي، وغثيان الصباح، والغثيان الفيروسي، وقد تم استخدامه لهذا الهدف لعدد كبير من السنوات.

تخفيض مستويات الكوليسترول

هناك بعض الدراسات التي تشير إلى تأثير الزنجبيل على الكوليسترول والدهون الثلاثية الموجودة بالجسم، حيث يمكن أن يساعد على خفض الكوليسترول الضار، وبالتالي يمنع ارتفاعه في الدم، وبالرغم من هذه النتيجة إلا أن الموضوع ما يزال يخضع للدراسة، وبحاجة لمزيد من الأبحاث والدراسات لتأكيد هذه النظرية.

تحذيرات عند شرب الزنجبيل

يعتبر شرب الزنجبيل من الأمور الآمنة تماما في أغلب الحالات، ولكن يمكن أن يؤثر الزنجبيل على بعض الأشخاص لذا ننصح باستشارة طبيبك أولا قبل تجربته، لأنه قد يتداخل مع بعض الأدوية مثل الأدوية التي تسبب سيولة الدم، وبالتالي قد يصبح هؤلاء الأشخاص عرضة للخطر، هذا بالإضافة إلى ما قد يسببه من أضرار في حالة تم تناوله بكميات كبيرة، ومن أشهر هذه الأضرار:

  • الغازات.
  • وجع البطن.
  • الإسهال.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على طريقة استخدام الزنجبيل للتخسيس، دعنا نذكرك أنه من المهم استخدامه باعتدال، لأن الإكثار منه قد يضرك، كما أنه من المهم الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة للوصول إلى هدفك، ولكن إذا كنت ممن يفضلون الأعشاب، وترغب في التعرف على مزيد من الأعشاب التي تساعد في خسارة الوزن.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى