الحمية والتغذية

أفضل طريقة لتسمين الوجه في يومين

العديد من الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن يعانون من نحافة بالوجه، حيث تبدو وجوههم بشكل شاحب، لذلك تتساءل العديد من السيدات عن كيفية تسمين الوجه، وتحديداً طريقة تسمين الوجه في يومين ، لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على مدى إمكانية حدوث ذلك فتابعوا معنا القراءة.

طريقة تسمين الوجه في يومين

يمكن من خلال بعض الخطوات التي يمكن عملها تسمين الوجه، ولكن ذلك سيستغرق بعض الوقت، فلا يوجد طريقة سريعة بما يكفي لإعطاء نتائج خلال يومين.

من الطرق التي تساعد في إظهار الوجه بشكل ممتلئ هو تجربة بعض تمارين الوجه وبعض تمارين اليوجا، ويمكن القيام بهذه التمارين من خلال الخطوات التالية:

مقالات ذات صلة
  • مع إبقاء الرأس في وضع ثابت، نقوم بعمل حرف “O” بالفم، واستخدام أصابع السبابة لتحريك الخدين لأعلى ولأسفل، ويُفضل القيام بهذا التمرين لمدة 30 ثانية ويكرر 5-6 مرات.
  • الجلوس في وضع ثابت، ثم ملء الفم بأكبر قدر ممكن من الهواء من خلال الحفاظ على الشفتين قريبين، والثبات على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية،ومن ثم التخلص من الهواء ببطء، ويكرر هذا التمرين 5 مرات في اليوم.
  • يمكن تجربة نفخ الهواء في بالون لعمل عضلات الخد، ويمكنك استخدام بالون في هذا التمرين أو مجرد التظاهر بالنفخ، حيث نقوم بملء الخدين بالهواء والاستمرار في الوضعية لمدة 15 ثانية، وتكرر 5 مرات.

خلطات لتسمين الوجه

سنتعرف الآن على بعض الوصفات التي من شأنها إظهار الوجه ممتلئ، مع زيادة نضارته، ومن هذه الوصفات الآتي:

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية الأحادية غير المشبعة التي تساعد في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة، ويعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك الوجه بزيت الزيتون لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يومياً.

جل الألوفيرا

جل الألوفيرا من المستحضرات الرائعة لنضارة البشرة وشد الجلد والتخلص من ترهل الخدين، ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تقلل من تأثير الجذور الحرة، وتعزز من إنتاج الكولاجين، ويمكن استخدام جل الألوفيرا على الوجه مباشرة والتدليك لمدة 10 دقائق، ثم تركه لمدة 10 دقائق أخرى ثم يشطف بالماء، ويكرر مرتين يومياً.

ماء الورد والجلسرين

يعمل كلاً من ماء الورد والجلسرين على ترطيب البشرة وتغذيتها، ويمكن استخدامهم بالطريقة الآتية:

  • خلط كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين.
  • تدليك الوجه بهذا الخليط في المساء قبل النوم وتركه طوال الليل.
  • يُشطف بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.

العسل

العسل من العناصر التي تدخل كمكون أساسي في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، حيث يعمل العسل كمرطب، مما يعمل علي ظهور الوجه أكثر إمتلاءً، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة، ويمكن استخدامه كالآتي:

  • خلط العسل مع البابايا.
  • وضع المزيج على الخدين، وترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم يُشطف بالماء الفاتر.
  • يكرر كل صباح.

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفنا على عدد من التمارين والوصفات التي تساعد على تسمين الوجه، يجب عليكِ عند استخدام أي من هذه الخلطات ملاحظة ما إذا كان أياً من هذه المكونات قد أدت إلى تحسس البشرة، وفي هذه الحالة يجب التوقف عن استخدام تلك الوصفات، واستشارة الطبيب المختص، ونتمنى لكم دوماً دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى