الحمل والولادة

أعراض تدل على الإصابة بسكر الحمل في الشهر الثامن

سكري الحمل هو حالة مرضية تتطور أثناء الحمل وتختفي عادًة بعد الولادة، ويمكن أن يحدث سكري الحمل في أي مرحلة من الحمل، ولكنه أكثر شيوعًا في الثلث الثاني أو الثالث، وسنتعرف في هذا المقال على أعراض سكر الحمل في الشهر الثامن وسنعرف أيضًا ما هو سكري الحمل؟

ما هو سكري الحمل؟

وهو هرمون يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم لتلبية احتياجاتك الإضافية أثناء الحمل.

في حين أن أي مضاعفات للحمل تثير القلق، ولكن يمكن أن تستطيع الأمهات الحوامل السيطرة على سكري الحمل عن طريق تناول الأطعمة الصحية و، لذلك ستحتاجين إلى اختبار التغيرات في نسبة السكر في الدم في كثير من الأحيان.

مقالات ذات صلة

أعراض سكر الحمل في الشهر الثامن

قد لا تظهر عليكِ أي علامات للإصابة بسكري الحمل، وهذا هو السبب في أن طبيبك يجب أن يفحصك بشكل دوري، وعادًة ما يحتاج الطبيب لفحص نسبة السكر في الدم بين الأسبوع الرابع والعشرين و، ويفحص الاختبار مستويات الجلوكوز في الدم، وقد تلاحظ بعض النساء الحوامل علامات خفية لمرض سكري الحمل، وتكون هذه الأعراض مماثلة لأعراض الأشكال الأخرى من مرض السكري، لكنها أيضًا أعراض شائعة لدى جميع النساء الحوامل، لذا من الصعب ملاحظة هذه العلامات كعلامات تدل على وجود مشكلة ما، وتشمل علامات سكري الحمل ما يلي:

الشعور بالعطش

قد ترغبين في شرب الكثير من الماء أكثر من المعتاد، فستشعرين بالعطش حتى عندما لا تأكلين شيئًا مالحًا، أو تتجولين في يوم حار، فقد تشعرين بالعطش بدون أسباب.

الإرهاق والتعب

إذا كنتِ تشعري بالإرهاق، حتى في وقت مبكر من اليوم، اسألي طبيبك إذا كنتِ معرضة لخطر الإصابة بسكري الحمل أم لا.

جفاف الفم من أعراض سكر الحمل في الشهر الثامن

قد يترافق جفاف الفم جنبًا إلى جنب مع زيادة عطشك، وقد ترغبين في شرب المزيد من الماء للتخلص من الشعور بالجفاف، ويمكن أن يكون كلاهما من علامات سكري الحمل.

متى يجب زيارة الطبيب؟

يتم فحص جميع النساء الحوامل لمرض سكري حمل، سواء ظهرت عليكِ أي أعراض أم لا، ولكن يجب عليكِ التحدث إلى طبيبك إذا شعرتِ بالقلق أو لاحظتِ أي من الأعراض السابقة، وإذا علمتِ أنكِ مصابة بسكري الحمل، فقد يطلب منك الطبيب زيارته باستمرار لمراقبة حالتك، وقد تحتاجين أيضًا إلى اتباع نظام غذائي صحي وخطة للتمارين الرياضية، بالإضافة إلى مراقبة مستويات السكر في الدم أو تناول الدواء للسيطرة على سكري الحمل.

في النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على أعراض سكر الحمل في الشهر الثامن وعرفنا ما هو سكري الحمل، ننصحكِ عزيزتي القارئة باتباع نمط حياة صحي أثناء فترة الحمل حتى لا تتعرضين للإصابة بسكري الحمل، وتحافظين على جنينك.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى