الحمية والتغذية

وصفات عمل صدور دجاج للرجيم

من المعروف أن صدور الدجاج تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، ولكن هل تعلم فوائد صدور الدجاج في خسارة الوزن؟ تعرف في هذا المقال على أكلات صدور دجاج للرجيم وفوائد الدجاج الصحية.

فوائد الدجاج الصحية

يعتبر الدجاج من أكثر الأطعمة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، كما أن لحم الدجاج يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ومنها:

توفير البروتين للجسم

يحتوي كل 100 جرام من صدور الدجاج على 14.73 من البروتين، حيث يلعب البروتين دور هام في النظام الغذائي حيث يتكون من الأحماض الأمينية التي تمثل وحدة بناء خلايا الجسم، لذلك تعتبر صدور الدجاج من أغنى المصادر بالبروتين.

مقالات ذات صلة

توفير الفيتامينات والمعادن للجسم

لا يحتوي الدجاج على البروتين فقط ولكنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، مثل فيتامين ب الذي يساعد على توفير الطاقة للجسم وإنتاج كرات الدم الحمراء، كما يحتوي الدجاج أيضًا على فيتامين د الذي يساعد على تحفيز الجسم على امتصاص الكالسيوم لتقوية العظام والأسنان، ويحتوي على فيتامين أ الذي يلعب دور حيوي في تقوية الجهاز المناعي، ويحتوي الدجاج أيضًا على الحديد الذي يمثل مكون أساسي لإنتاج الهيموجلوبين، كما يساعد على الوقاية من الأنيميا.

يساعد على خسارة الوزن

من المعروف أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين لها فعالية كبيرة في خسارة الوزن، وكما ذكرنا سابقا فصدور الدجاج تحتوي على كمية عالية من البروتين وسعرات حرارية قليلة لذلك فهي تمثل وجبة ممتازة لخسارة الوزن.

خفض مستوى الكوليسترول

كمية الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء مثل لحوم الأبقار أكبر من الكمية الموجودة في الدجاج والأسماك والخضروات، لذلك ينصح الكثير من الأطباء بتناول الدجاج والأسماك بدلاً من اللحوم الحمراء لخفض مستوى الكوليسترول الضار والوقاية من أمراض القلب.

أكلات صدور دجاج للرجيم

يمكن إضافة الكثير من المكونات إلى صدور الدجاج لإضافة النكهات اللذيذة والتغلب على الشعور بالملل من الحميات الغذائية للتخسيس.

صدور الدجاج مع جبن البارميزان

يمكن إضافة صلصة الطماطم والجبن البارميزان والموتزاريلا إلى الدجاج المطهي في الفرن، ثم إدخاله إلى الفرن مرة أخرى حتى تمام ذوبان الجبن.

صدور الدجاج مع البروكلي

قم بطهي صدور الدجاج لمدة 5 دقائق في مقلاة تحتوي على الزيت على حرارة متوسطة، ثم قم بإضافة قطع البروكلي مع خليط صلصة الصويا الذي يحتوي على كمية قليلة من الصوديوم والخل والزنجبيل والثوم ونشا الذرة، ويُقدم مع الأرز البني.

أطعمة للرجيم

بعد معرفة أكلات صدور دجاج للرجيم تعرف الآن على أطعمة للرجيم فهناك الكثير من الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي لتوفير العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بدون إضافة المزيد من السعرات الحرارية.

منتجات الألبان قليلة الدسم

يمكن تناول منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الحليب والزبادي والجبن للحصول على الفيتامينات والمعادن التي توفرها هذه الأطعمة.

الحبوب الكاملة

تمثل الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان مصدر ممتاز للحصول على الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، كما تساعد على الوقاية من أمراض القلب ومرض السكري من النوع الثاني وزيادة الوزن وأنواع معينة من السرطان.

البقوليات

تعتبر البقوليات بديل جيد للحوم لاحتوائها على كمية مناسبة من البروتينات، مثل الفاصوليا السوداء والعدس والحمص، وتساعد البقوليات على الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب ومرض السكري والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أكلات صدور الدجاج للرجيم وتعرفت على فوائد الدجاج المختلفة والأطعمة المختلفة التي يمكن إضافتها للنظام الغذائي، قم باستشارة الطبيب إذا كنت تعاني من أي حالة مرضية تستلزم اتباع نظام غذائي معين، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى