الحمية والتغذية

منها شرب الماء.. 7 طرق لحرق الدهون في الجسم

حرق الدهون المتراكمة في الجسم من الأمور المهمة التي يسعى إليها الكثير منا، حيث يبحث الكثيرين عن العديد من الطرق لحرق هذه الدهون بشكل سريع وسهل. سنتعرف في هذا المقال على طرق حرق الدهون في الجسم وما يجب عليك فعله لحرق أكبر كمية من الدهون في الجسم.

طرق حرق الدهون في الجسم

شرب الماء

تشير بعض الدراسات أن شرب ما يقرب من 8 أكواب من الماء يوميًا يساعد على حرق حوالي 100 سعر حراري إضافي يوميًا، كما أن شرب الماء يساعد على الإحساس بالشبع والامتلاء لفترات طويلة كما يعمل على تحسين معدل التمثيل الغذائي مما يساعد على حرق الدهون في الجسم.

تقسيم الوجبات

يجب الحرص على تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة حيث يساهم ذلك في عدم تكوّن الدهون بالإضافة لحرق المزيد من السعرات الحرارية، حيث يقوم الجهاز الهضمي في كل مرة تتناول فيها وجبة صغيرة وصحية إلى حرق بعض السعرات الحرارية، لذلك فتناول وجبات صغيرة أو خفيفة على مدار اليوم يساعد على زيادة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم.

مقالات ذات صلة

تناول وجبة الإفطار

أثبتت بعض الدراسات أنه توجد علاقة بين زيادة الوزن وبين إهمال تناول وجبة الإفطار، حيث أن عدم تناول وجبة الإفطار يؤدي إلى بطء معدل الحرق وتناول كميات كبيرة من الأطعمة على مدار اليوم، لذا يجب الحرص على تناول وجبة الإفطار باستمرار.

الحصول على قسط كافي من النوم

يجب أن تحرص على أخذ قسط كافي من النوم والراحة خلال اليوم لأن الإجهاد يؤثر على هرمون الكورتيزول ويسبب زيادة إفرازه في الجسم وهذا بدوره يؤدي إلى فتح الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالسمنة.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات الورقية والفواكه حيث أنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن.

الحفاظ على نشاط الجسم

من أفضل طرق حرق الدهون في الجسم حيث أن الحفاظ على نشاطك البدني خلال يومك وتجنب الجلوس لفترات طويلة يساعد على زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة.

طرق حرق الدهون في الجسم بالرياضة

يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية لزيادة معدل حرق الدهون وحرق المزيد من السعرات الحرارية بشكل أسرع ومن أمثلة هذه التمارين الجري وركوب الدراجة وصعود الدرج وتمارين القوة، كما أن ممارسة رفع الأثقال ثلاث مرات في الأسبوع يساعد على حرق المزيد من الدهون بالإضافة إلى المشي لمدة 30 دقيقة يومياً كما أن المشي السريع يساعد على حرق معدل أعلى من الدهون المتراكمة في الجسم.

مما جدير بالذكر أنه يجب الحرص على تنظيم مواعيد ممارسة التمارين والالتزام بها يومياً ولكن تجنب ممارستها قبل النوم، كما يجب الالتزام باتباع حمية صحية مع الرياضة للحصول على نتائج أفضل بالإضافة لتجنب تناول الحلويات أو تناول الطعام قبل النوم مباشرة.

مشروبات تساعد على حرق الدهون في الجسم

  • مشروب القرفة الدافئ.
  • الشاي الأخضر.
  • الزنجبيل بالليمون.
  • عصير الخضروات الطازج.
  • مشروب الكمون بالليمون.
  • عصير الأناناس.
  • مشروب النعناع.

في نهاية مقالنا عن طرق حرق الدهون في الجسم نكون قد تعرفنا على العديد من الطرق التي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، كما ننصحك باتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على نشاطك البدني للتمتع بجسم مثالي وحياة صحية.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى