فيتامينات ومعادن

ما هي فوائد استخدام كبسولات فيتامين e؟

عزيزي القارئ، هل تسأل ما فائدة كبسولات فيتامين e ؟ هل سمعت من الكثيرين أن فيتامين e له أهمية غير طبيعية في حياتنا؟ تابع معنا قراءة هذا المقال، لكي تتعرف على كل فوائد ومخاطر تناول كبسولات فيتامين e.

ما هو فيتامين e؟

فيتامين e هو المفتاح لمناعة قوية ولصحة الجلد والعينين. وفي السنوات الأخيرة، أصبحت مكملات فيتامين E مشهورة جدا، وأصبح الكثير من الأشخاص يتسابقون على تناول هذه المكملات وذلك بسبب فوائد فيتامين e العديدة، وأهمها أنه يعمل كمضاد للأكسدة، وبالتالي هناك الاعتقاد السائد أن تناول المزيد من كبسولات فيتامين e قد يعمل على حماية الخلايا من التلف، وتجديد الخلايا. ومع ذلك، فإن مخاطر وفوائد تناول مكملات فيتامين E لا تزال غير واضحة.

ما فائدة كبسولات فيتامين e ؟

يستخدم الكثير من الأشخاص مكملات فيتامين e على أمل أن تعمل خصائص فيتامين e المضادة للأكسدة على وقايتهم من الإصابة بالأمراض أو علاجهم منها. وتُعتبر كبسولات فيتامين e هي إحدى هذه المكملات، ولكن الدراسات القائمة على سؤال: ما فائدة كبسولات فيتامين e في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والسكري ومرض الزهايمر وإعتام عدسة العين والعديد من الحالات الأخرى؟ كانت مخيبة للآمال.

وحتى الآن، تُعتبر الفائدة الوحيدة المحددة لمكملات فيتامين e هي معالجة الأشخاص الذين يعانون من نقص فعلي لفيتامين e وهذا أمر نادر الحدوث.

ما هي مخاطر كبسولات فيتامين e؟

لا تزال مخاطر وفوائد تناول فيتامين e غير واضحة، ولكن هناك بعض المخاطر التي تتعلق بتناول جرعات زائدة من كبسولات فيتامين e، ومنها:

  • يرتبط الاستخدام طويل الأمد لفيتامين e (أكثر من 10 سنوات) بزيادة خطر التعرض للسكتة الدماغية. بالإضافة إلى ذلك.
  • وجد تحليل للتجارب السريرية أن المرضى الذين تناولوا إما فيتامين E الاصطناعي أو فيتامين E الطبيعي بجرعات قدرها 400 وحدة دولية في اليوم أو أعلى، تعرضوا لخطر متزايد من الوفاة، ويزداد هذا الخطر كلما زادت الجرعة.
  • تُشير الدراسات القلبية الوعائية أيضًا إلى أن مرضى السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية الذين يتناولون فيتامين E الطبيعي بمعدل 400 وحدة دولية يوميًا يزيد لديهم خطر الإصابة بفشل القلب في المستشفى.
  • مكملات فيتامين هـ قد تكون ضارة عند تناولها في مرحلة مبكرة من الحمل.
  • وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي تناولن مكملات فيتامين E خلال الأسابيع الثمانية الأولى من الحمل كانت لديهن زيادة بنسبة 1.7 إلى تسعة أضعاف، بالنسبة للإصابة بعيوب القلب الخلقية.
  • أظهرت دراسة كبيرة للسكان أن الرجال الذين يستخدمون الفيتامينات أكثر من سبع مرات في الأسبوع بالتزامن مع مكملات فيتامين E لديهم بالفعل زيادة كبيرة في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وبعدما عرفت ما فائدة كبسولات فيتامين e ؟ وما هي مخاطره؟ اعلم، أن جمعية القلب الأمريكية توصي بالحصول على مضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين E، عن طريق تناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة بدلاً من المكملات الغذائية.

وإذا كنت تفكر في تناول مكملات فيتامين E، فاستشر أخصائي الرعاية الصحية أولاً لمعرفة ما إذا كان ذلك مناسبًا لك، حيث أن تناول جرعات زائدة من مكملات فيتامين E يمكن أن تُسبب الغثيان والصداع والنزيف والتعب وأعراض أخرى. وكذلك استخدام مكملات فيتامين E الموضعية يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد.

عزيزي القارئ، بعدما عرفت ما فائدة كبسولات فيتامين e ؟ وما هي المخاطر التي قد تحدث لك إذا تناولت المزيد من مكملات فيتامين e، عليك الاعتناء بصحتك جيدًا.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى