صحة الأسنان

ما هي طرق تبييض الأسنان الفعالة؟

الكل يبحث في عصرنا هذا على أسنان بيضاء ومشرقة، لذلك يسعوا لطرق تبييض الأسنان المختلفة، وفي هذا المقال سنجيب على سؤالك ما طرق تبييض الأسنان المختلفة التي من خلالها نستطيع الحصول على أسنان جميلة.

أسباب اصفرار الأسنان

يوجد العديد من العوامل والأسباب التي تؤثر على صحة الأسنان وتفقدها بياضها وإشراقها.

يتسبب تراكم الطعام على الأسنان إلى تكوين البلاك ومع الوقت تتحول الأسنان إلى اللون الأصفر وتتأثر طبقة المينا وهي الطبقة الخارجية التي تحافظ على الأسنان.

مقالات ذات صلة

غالباً ما يحتاج الشخص واصفرار الأسنان إلى استخدام بعض العلاجات والمبيضات وتنظيف الأسنان بشكل مستمر.

في حالة أن الشخص بدأ يلاحظ تآكل في طبقة المينا هذا يعني أن العاج الموجود تحت الأسنان قد كشف وهو عبارة عن نسيج عظمي لونه أصفر يتواجد أسفل المينا، وفي هذه الحالة يجب زياة طبيب الأسنان.

ما طرق تبييض الأسنان ؟

إذا كنت تريد أسنانًا أكثر بياضًا ولكنك تريد أيضًا تجنب المواد الكيميائية، إليك 4 طرق بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي:

استخدام الزيوت

نتيجة تراكم الطعام على الأسنان يبدأ بالظهور بعض البكتيريا التي تسبب البلاك، لذلك كان يستخدم قديماً خاصة في الثقافة الهندية استخدام الزيوت كعلاج لإزالة البكتيريا وتنظيف الفم.

كان يستخدم زيت عباد الشمس و لتنظيف الفم من خلال المضمضة، كذلك استخدام زيت جوز الهند لأنه مذاقه جيد بالإضافة إلى فوائده الصحية المتعددة.

من فوائد زيت جوز الهند للأسنان أنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض اللوريك وهو حمض يساعد على تقليل والتخلص من البكتيريا.

استخدام بيكربونات الصوديوم لتنظيف الأسنان

تعد بيكربونات الصوديوم من الوسائل المستخدمة لتبييض الأسنان حيث أنها مادة كاشطة تعمل على تبييض الأسنان بشكل طبيعي.

كما تساعد بيكربونات الصوديوم على تقليل حامضية الفم نظراً لكونها مادة قلوية مما يساعد على تقليل نمو البكتيريا.

حتى الآن لا يوجد دليل علمي على أن غسل الأسنان ببيكربونات الصوديوم يمكن الاعتماد عليه لتبييض الأسنان حيث أنه قد يؤثر على مينا الأسنان على المدى الطويل، إلا أنه هناك دراسات عديدة أثبتت أن معجون الأسنان المحتوي على بيكربونات الصوديوم له فعالية كبيرة على تبييض الأسنان.

ما طرق تبييض الأسنان باستخدم عصير التفاح أو خل التفاح

تم استخدام خل التفاح لمدة قرون كمنتج للتنظيف الطبيعي والمطهر، حيث أن خل التفاح يحتوي على حمض الخليك، وهو العنصر النشط الرئيسي في خل التفاح، الذي يقتل البكتيريا، وهذه الخاصية هي التي جعلته مفيد لتنظيف الأسنان وتبييضها.

استخدام بيروكسيد الهيدروجين

يستخدم بيروكسيد الهيدروجين كمادة مبيضة تعمل على التخلص من بكتيريا الفم، حيث استخدمه الأشخاص لتطهير الجروح من البكتيريا.

عادة ما يتواجد بيروكسيد الهيدروجين في منتجات تبييض الأسنان، حيث أشارت بعض الدراسات أن تلك المنتجات تساعد على زيادة تبييض الأسنان بنسبة 62% خلال 6 أسابيع.

يجب الانتباه إلى تخفيف بيروكسيد الهيدروجين قبل استخدامه، حيث أن استخدامه بتركيز عالي أو الإفراط في استخدامه يتسبب في تهيج اللثة وزيادة .

يمكن استخدام محلول بيروكسيد الهيدروجين المخفف بنسبة 1.5% إلى 3% حتى لا يحدث أي آثار جانبية ويقوم الشخص بخلطه مع غسول الفم المستخدم قبل .

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن أجبنا سؤالك ما طرق تبييض الأسنان .. يمكنك أن تختار الطريقة التي تناسبك من بينهم، ولكن تأكد بأن ليس لديك حساسية أسنان اتجاه هذه الطرق، ويستحسن أن تستشير طبيبك.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى