الحمية والتغذية

ما هي التمارين السويدية للتخسيس؟

التمارين الرياضية السويدية، هي نوع من التمارين الرياضية التي تستخدم وزن جسم الشخص، مع معدات قليلة أو بدون معدات، لذلك معنا من خلال هذا المقال على تمارين سويدية للتخسيس

بعض الـ تمارين سويدية للتخسيس

ما هي التمارين السويدية؟

يتضمن تدريب التمارين السويدية، أي تمارين يتم إجراؤها باستخدام أي وزن إضافي، ويشار إليه عادةً باسم تدريب وزن الجسم، ويمكن القيام بهذا النوع من التدريب كإجراء مستقل أو مبرمج في أي فقدان للوزن، أو كمال الأجسام أو تمرين اللياقة، حيث تشمل مزايا التمارين السويدية الراحة وحقيقة أنه يمكن تصميمها، لتناسب المتدربين المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين.

ما هي منافع التمارين السويدية؟

تعتمد فوائد التمارين السويدية على مستوى لياقتك، حيث يساعد التمرين على بناء قوة العضلات، وبمجرد أن تتمكن من القيام بمزيد من التكرارات، تساعد التمارين السويدية على زيادة قدرة العضلات على التحمل.

مقالات ذات صلة

وإذا كنت بصحة بدنية جيدة بالفعل وترغب في زيادة قوة العضلات، يمكنك ضبط لمستوى لياقتك، فعلى سبيل المثال، يمكنك إضافة وزن إضافي أثناء ممارسة الرياضة، وقد يعني هذا ارتداء حزام ثقل للقيام بالتمارين.

ويمكنك أيضًا جعل التمارين أكثر صعوبة عن طريق تغيير وضع جسمك، فحاول رفع ساقيك على منصة أثناء تمارين الضغط، هذا يتحدى عضلاتك أكثر، مما يساعد على بناء القوة.

تمارين سويدية للتخسيس

يعتبر تمرين القرفصاء من أكثر تمارين الجمباز أو التمارين السويدية في الجزء السفلي من الجسم فعالية، فقف حيث تكون قدميك أعرض قليلاً من عرض الكتفين، وأصابع قدميك حوالي 10 درجات، وقم بالقرفصاء من خلال دفع الوركين للخلف والركبتين، حتى لا تتمكن من النزول، ثم الوقوف مرة أخرى.

ويعد الركوع، الذي تتخذ فيه خطوة كبيرة إلى الأمام، ثم تخفض جسمك حتى تصبح ساقك الأمامية موازية للأرض، تمارين رياضية فعالة أخرى لوزن الجسم، وتساعد على التخسيس، ويستهدف هذا التمرين عضلاتك، ولكنه يستخدم عددًا من العضلات الأخرى.

كيفية التخطيط للتدريب التمارين السويدية

إذا كنت تتطلع إلى تمارين سويدية للتخسيس لإنقاص وزنك أو زيادة لياقتك، فيمكنك الاعتماد فقط على تدريب الجمباز لتحصل على نتائج رائعة، وخطط لأربع جلسات في الأسبوع، اثنتان تركزان على تمارين الجزء العلوي من الجسم واثنتان تركزان على الجزء السفلي من الجسم.

وبالإضافة إلى التمارين المذكورة أعلاه، يمكنك إضافة أشياء أخرى، مثل تسلق الجبال، واستخدام الألواح الخشبية، ومع ذلك، إذا كنت تتدرب على حجم العضلات وقوتها، فيجب أن يتم التدريب الإجمالي بجانب تمارين الأوزان. وبعد ثلاث جلسات من أوزان كل أسبوع، قم بإعداد دائرة تمارين لكامل الجسم، تحتوي على أربعة أو خمسة تمارين، وأكمل أكبر عدد ممكن من الجولات في 15 دقيقة.

نصائح للمبتدئين

يمكن لأولئك الذين بدأوا في تمارين سويدية للتخسيس التفكير في ما يلي:

  • الحصول على فحص طبي، فقد يفيد مراجعة الطبيب قبل بدء روتين تمرين جديد لبعض الأشخاص، مثل كبار السن.
  • تحديد الأهداف وتطوير العادات الجيدة.
  • يعد تحديد أهداف قابلة للقياس ويمكن تحقيقها بطريقة ممتازة لتحسين الدافع وتتبع التقدم، قد يكون من المفيد الاحتفاظ بمفكرة يومية أو تقويم.
  • ابدأ ببطء وقم ببناء نشاط تدريجيًا لتجنب الشعور بالإرهاق أو الإصابة.

روتين المبتدئين

فيما يلي مثال على روتين الجمباز لشخص ما بدأ للتو:

  • تمرين الضغط، من 5 إلى 20 ضغطة، مع راحة 30 ثانية.
  • القرفصاء، من 5 إلى 20 مرة، مع راحة 30 ثانية.
  • تمرين الطعنات، 10 إلى 15 في كل ساق، مع راحة 30 ثانية.
  • القفز على الحبل لمدة 30 ثانية.

ومن الجيد أن تبدأ بعدد أقل من التدريبات ثم زيادتها تدريجيًا بالممارسة، وقم بأداء هذه المجموعة من التمارين 2-3 مرات، واستريح لمدة دقيقتين بين كل مجموعة.

والآن وبعد معرفة بعض الـ تمارين سويدية للتخسيس ، يجب استشارة طبيب قبل البدء، حتى يتمكن من تقرير إذا ما كانت هذه التمارين مناسبة لك أم لا.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى