صحة الأسنان

ما هي أفضل طريقة لتبييض الأسنان؟

ما هي أفضل طريقة لتبييض الأسنان وهل الطرق المنزلية تضاهي عملية تبييض الأسنان لدى الطبيب؟ تعرفوا على الإجابة معنا من خلال المقال الآتي.

اصفرار الأسنان

هناك بعض الأسباب التي تؤدي لـ ، فبجانب التقدم في السن، هناك بعض العوامل الأخرى، مثل تناول بعض المشروبات كالقهوة، ومثل العادات السيئة كالتدخين، كما أن عدم الاهتمام بنظافة الأسنان بشكل يومي قد يؤدي لاصفرارها على المدى البعيد.

وقد تكون قادرًا على التخلص من بقع الأسنان السطحية بنفسك، هناك عدد من منتجات تبييض الأسنان في المنزل مثل، الشرائط  ومعاجين الأسنان والغسول بأنواعه المختلفة، كما توجد بعض العلاجات القديمة التي يمكنك تجربتها.

مقالات ذات صلة

وتستخدم منتجات تبييض الأسنان المتوفرة في الصيدليات كمبيضًا خفيفًا لتفتيح الأسنان الصفراء، حيث تعمل هذه المعاجين على تبييض الأسنان بالمواد الكاشطة والمواد الكيميائية لإزالة البقع السطحية، ولكن للبقع العميقة، قد تحتاج إلى مساعدة طبيب الأسنان.

ما هي أفضل طريقة لتبييض الأسنان بالمنزل؟

يمكنك تبييض أسنانك في المنزل باستخدام بعض معاجيين التبييض أو غسول الأسنان المخصص لتبييض الأسنان، فهذه وسائل متاحة وفعالة، حيث تحتوي هذه المنتجات على مواد كشط ومواد كيميائية تقوم بالتخلص من الطبقات الصفراء على الأسنان، ولكن بالطبع لن تعطي نتيجة مثل جلسات التبييض المتخصصة لدى طبيب الأسنان

يمكنك إيجاد منتجات تبييض الأسنان المنزلية في الصيدليات ويتم صرفها دون وصفة طبية.

وهناك أيضاً لصقات تبييض الأسنان والتي قد تساعدك على إزالة بقع الأسنان، هذه الشرائط أو اللصقات تكون رقيقة جدًا ومغطاة بجل تبييض، وتعمل عن طريق وضعها على أسنانك لعدة دقائق يومياً لمدة أسبوع على الأقل، وتبدأ نتائجها في الظهور خلال عدة أيام، وتستمر لمدة عام على الأقل.

وبالإضافة إلى وجود مجموعة تبييض الأسنان المنزلية، والتي تحتوي على بيروكسيد الكارباميد، وهو مبيض يمكنه إزالة البقع العميقة والسطحية ويغير لون الأسنان الطبيعي، فإذا كان لديك أسنان ملطخة ببقايا الطعام والشراب، فيمكن أن تساعد عدة تبييض الأسنان هذه، في بعض المنتجات يمكنك وضع هلام، أساسه البيروكسيد المبيض للأسنان بفرشاة صغيرة، على سطح أسنانك، بينما بعض المنتجات الأخرى يكون بها قالب يوضع على الأسنان مع بعض الجل يومياً لمدة 30 لـ 45 دقيقة لمدة أسبوع على الأقل.

ما هي أفضل طريقة لتبييض الأسنان طبيعياً؟

1- استخدام خل التفاح

المادة النشطة في خل التفاحهي حمض الخليك، وهي مادة تقتل البكتيريا، مما يساهم في نظافة الفم وأيضًا تبييض الأسنان، ويمكنك استخدامه كغسول للأسنان من خلال تخفيفه بالماء والمضمضة به لمدة دقائق، ثم قم بشطف فمك بالماء جيدًا بعد ذلك، ولكن يجب أنتتوخى الحذر لأن حمض الخليك قديؤدي لتآكل مينا الأسنان، لذا تجنب استخدام خل التفاح يوميًا، وتأكد من تخفيفه قبل استخدامه.

2- البيكنج صودا

البيكنج صودا تحتوي على خصائص مبيضة، فالبيكنج صودا مادة كاشطة تساهم في تنظيف الفم من خلال تنظيف البقع التي تعلق بسطح الأسنان.

وأيضًا تكون البيكنج صودا بيئة قلوية في الفم وتمنع البكتيريا من النمو، ولكن لا تتوقع نتائج فورية عنداستخدام البيكنج صودا لتبييض الأسنان، إلا أنك سوف تلاحظ الفرق بعدة فترة من الاستخدام.

يمكنك استخدام البيكنج صودا لتبييض الأسنان من خلال مزج ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع ملعقتين صغيرتين من الماء ثم تفريش أسنانك بالفرشاة، ويمكنك غسل أسنانك بالبيكنج صودا عدة مرات في الأسبوع.

3- استخدام الفراولة وخليط البيكنج صودا

هذا المزيج شائع لاستخدامه لتبييض الأسنان، حيث يُعتقد أن حمض الماليك الموجود في الفراولة يعمل على إزالة اصفرار الأسنان، بالإضافة إلى ان مزيج البيكنج صودا تساهم على إزالة البقع من على أسطح الأسنان، ولكن انتبه؛ لايوجد دليل علمي يدعم استخدام هذا المزيج لتبييض الأسنان.

يمكنك إعداد هذا المزيج من خلال سجق ثمار الفراولة ومزجها بالبيكنج صودا واستخدام هذا المزيج على الأسنان.

وهذه الطرق قد تساعد على تبييض الأسنان بدرجة لدرجتين على الأكثر، ولكن إذا أردت نتائج أكثر فاعلية عليك اللجوء لطبيب الأسنان، للمزيد من المعلومات حول ما هي أفضل طريقة لتبييض الأسنان يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى