الحمية والتغذية

ما هي أسهل طريقة لاكتساب الوزن؟

يتساءل العديد من الأشخاص ما هي أسهل طريقة لزيادة الوزن وكيف يمكن اكتساب المزيد من الوزن وتحسين شكل الجسم دون الإصابة بمشاكل صحية أو آثار جانبية؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

زيادة الوزن

يمكن أن يُوصي الأطباء بزيادة الوزن للأشخاص المصابين بالنحافة الشديدة التي قد تعرضهم للإصابة بمشاكل صحية عديدة، كما أن بعض لاعبي كمال الأجسام قد يرغبون في زيادة الوزن وبناء المزيد من العضلات.

يرغب الأشخاص الذي يعانون من انخفاض مؤشر كتلة الجسم بشكل كبير في زيادة وزنهم لتجنب الإصابة بالعديد من الحالات الصحية، بما في ذلك هشاشة العظام، وضعف الجهاز المناعي، وسوء التغذية والعقم وغيرها من المشاكل الصحية.

مقالات ذات صلة

ما هي أسهل طريقة لزيادة الوزن ؟

لتجنب الإصابة بالكثير من المشاكل الصحية الخطيرة يحتاج العديد من الأشخاص إلى معرفة ما هي أسهل طريقة لزيادة الوزن والتي تساعدهم على زيادة الوزن بشكل صحي وآمن، لذلك سنعرض لك الآن بعض هذه الطرق وتشمل ما يلي:

تناول الطعام بشكل متكرر

يشعر الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن بالشبع بشكل أسرع، لذلك قد تحتاج إلى تناول 5 أو 6 وجبات صغيرة من الطعام طوال اليوم بدلاً من 3 وجبات كبيرة، حتى يمكنك الحصول على المزيد من السعرات الحرارية.

تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية

يجب عليك اختيار الأطعمة الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم في كثير من الأحيان، حتى يمكنك الحفاظ على صحة جسمك، لذا يمكنك تناول الخبز والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان ومصادر البروتين والمكسرات وغيرها.

اختيار المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية

يمكنك استبدال المشروبات التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية مثل الشاي والقهوة بالمشروبات الأخرى الغنية بالسعرات الحرارية والصحية في نفس الوقت حتى لا تضر صحة جسمك، وتشمل العصائر والمشروبات المصنوعة من الحليب كامل الدسم ومشروبات .

اختيار الوجبات الخفيفة المناسبة

يجب أن تحاول دائماً تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والمفيدة، لذلك يمكنك التفكير في تناول بعض الوجبات الخفيفة التي تفيدك، مثل زبدة الفول السوداني، الجبن أو .

إضافة بعض المكونات الغنية إلى السلطة

يمكنك صنع طبق سلطة خاص بك يساعدك على زيادة الوزن من خلال إضافة بعض المكونات عند تحضيرها، مثل إضافة الجبن أو زيت الزيتون أو المكسرات أو الأفوكادو، كما يمكن إضافة بعض الفاكهة مثل التفاح والكمثرى والتوت.

تناول المشروبات في الوقت المناسب

يجب ألا تحاول تناول المشروبات قبل تناول وجبة الطعام مباشرة، لأنها يمكن أن تشعرك بالشبع وتقلل من حجم الوجبة التي سوف تتناولها، لذا فقد تحتاج إلى تناول المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية العالية أثناء تناول الطعام أو بعد وجبة الطعام بحوالي 30 دقيقة على الأقل.

تجنب الأطعمة السريعة

قد تساعدك الأطعمة السريعة على زيادة الوزن ولكنها سوف تضر بصحتك وتسبب لك مشاكل صحية مستقبلية، لأنها تمدك بالمزيد من الملح والدهون غير الصحية والسكر.

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن أن تساعدك بعض التمارين الرياضية على زيادة كتلة العضلات مما يساعدك على اكتساب الوزن، كما أن الرياضة تساعدك على تحفيز الشهية، وتشمل بعض التمارين المفيدة تمارين القوة وتمارين رفع الأثقال وتمارين الضغط واليوجا وغيرها.

أطعمة لزيادة الوزن

بعد معرفة ما هي أسهل طريقة لزيادة الوزن يجب معرفة بعض الأطعمة التي سوف تساعدك على اكتساب المزيد من الوزن الصحي، وتشمل ما يلي:

  • الأرز.
  • المكرونة.
  • اللحوم الحمراء.
  • الفاكهة المجففة.
  • السلمون.
  • البيض.
  • الجبن.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن أوضحنا لك إجابة سؤالك ما هي أسرع طريقة لزيادة الوزن بشكل أكثر وضوحاً، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى