فيتامينات ومعادن

ما فائدة استخدام فيتامين ه للبشرة؟

تتعدد فوائد فيتامين هـ الطبيعية للجسم والتي تجعل منه كنزًا طبيعيًا يجب على الجميع الاهتمام بتوفيره للجسم بمصادره المتنوعة للاستفادة منه بقدر الإمكان، وتتنوع أدواره الصحية لتصل إلى الجلد الذي يؤثر عليه بشكل إيجابي وفعّال، تابع هذا المقال لمعرفة ما فائدة فيتامين ه للبشرة وكيف يمكن استخدامه للحصول على بشرة صحية مثالية.

ما فائدة فيتامين ه للبشرة ؟

يمكن أن تتحقق الاستفادة من استخدام زيت فيتامين هـ بطرق مختلفة، حيث يعمل على علاج العديد من العوامل التي قد تتسبب في مشاكل البشرة ومنها:

فرط التصبغ

يمكن أن تظهر بقع داكنة على جلدك بسبب إفراز الجسم معدلات عالية من الميلانين، مما يتسبب في الإصابة بما يُعرف بالكلف، ويمكن علاجه من خلال استخدام فيتامين هـ الموضعي على البشرة، ولضمان أقصى فاعلية يُفضل استخدام فيتامين هـ مع.

ما فائدة فيتامين ه للبشرة ومنع الشيخوخة؟

يُعد فيتامين هـ غني بالمواد المضادة للاكسدة كما يؤثر بشكل إيجابي على الدورة الدموية، وهو ما يجعله علاجًا مناسبًا لمقاومة ظهور التجاعيد وأيضًا علاج حب الشباب والندوب الناتجة عنه، وقد يكون ذلك أيضًا السبب الذي يجعل الناس يلاحظون اختلافًا في صلابة بشرتهم بعد الاستخدام الموضعي لزيت فيتامين هـ.

الحصول على شفاه ناعمة

يمكن استخدام زيت فيتامين هـ لتخفيف جفاف الشفاه، فنظرًا لأن فيتامين هـ يعزز نمو الخلايا وتجديدها فإن استخدامه على الشفاه الجافة يساهم في تكوين خلايا جديدة بشكل سريع مما يعطي الشفاه مظهرًا صحيًا.

وبشكل عام فإن القوام السميك لزيت فيتامين هـ يمكن أن يمنع حدوث تهيج في الجلد، ويسهم في ترطيب البشرة بشكل فعّال وواضح، مما يمنع تعرضها للجفاف أو التشقق.

كيف يمكن استخدام فيتامين ه للبشرة ؟

بعد التعرف على ما فائدة فيتامين ه للبشرة، من الضروري معرفة كيف يمكن استخدامه للبشرة للاستفادة منه بشكل صحيح، حيث يمكن استخدام زيت فيتامين هـ على وجهك أثناء الليل نظرًا لأن فيتامين هـ يتميز بقوام كثيف، لذلك فمن الأفضل تطبيقه قبل النوم حتى يتمكن الجلد من امتصاصه بالكامل.

وعادةً يمكن تطبيق زيت فيتامين هـ كعلاج شامل على الوجه بشكل كامل، أو استخدامه بشكل موضعي لعلاج مشاكل البشرة الأخرى، مثل الهالات السوداء التي تظهر على الجلد في محيط العينين أو الندوب، ويمكن الحصول عليه من خلال الأطعمة الغذائية الغنية بفيتامين هـ، إلى جانب استخدام زيت فيتامين هـ.

كما يمكن الحصول عليه من خلال تناول مكملات تحتوي على فيتامين هـ ولكن تحت إشراف الطبيب، أو استخدام الكريمات المعالجة للبشرة والمضادة للتجاعيد التي لا تحتاج لوصفة طبية وتحتوي على ما بين 0.5% إلى 1% من فيتامين هـ.

و فيما يلي طريقة تطبيق زيت فيتامين هـ على وجهك خلال فترة النوم:

  • اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر للتأكد من تنظيفه من أي مكياج أو منتجات أخرى.
  • جففي وجهك باستخدام منشفة قطنية.
  • ضعي قطرات مناسبة من زيت فيتامين هـ على أصابعك، ووزعيها جيدًا على كامل بشرتك، ويمكنك أيضًا مزجه مع زيوت طبيعية أخرى مثل .
  • قومي بتدليك بشرتك بحركات دائرية وبلطف لتحفيز الدورة الدموية.
  • انتظري 20 دقيقة على الأقل بعد التطبيق قبل التوجه للنوم ووضع وجهك على الوسادة
  • من الأفضل تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع وجعله جزء من روتين العناية بالبشرة قبل النوم.

بعد التعرف على ما فائدة فيتامين ه للبشرة ، يجدر بنا الإشارة إلى أنه قد تكون نتائج استخدام فيتامين هـ مختلفة من حالة لأخرى، لذا فمن الأفضل الرجوع لطبيبك الخاص وسؤاله عن أفضل صورة يمكنك الاستفادة من خلالها من فيتامين ه وتجنب حدوث آثار جانبية.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى