الحمية والتغذية

ما طريقة تسمين الوجه؟

الوجنة الدائرية تعطي دائماً مظهراً حيوياً وشبابياً، لكن دهون الوجه هي أول ما يختفي عند القيام بحمية غذائية لخسارة الوزن أو بسبب السن ويكون من الصعب إعادة الدهون والحيوية إليه، لذا تابعوا معنا المقال التالي والذي نجيب فيه على سؤال ما هي طريقة تسمين الوجه بأسهل طريقة.

تسمين الوجه يحتاج الدهون أم العضلات؟

من الطبيعي أن يتغير شكل الوجه عدة مرات على مدى الحياة، وخاصةً أن التقدم في السن يعتبر من أهم عوامل خسارة الدهون من الوجه بجانب وزن الجسم العام، وليس من السهل توجيه الدهون إلى الوجه، لذا يكون الخيار الأفضل هو التركيز على عضلات الوجه، حيث أنه يوحد بعض الأطعمة والتمارين البسيطة والسهلة والتي بوسعها إظهار الوجه أكثر امتلاءً بجانب الأقنعة العلاجية.

ما هي طريقة تسمين الوجه ؟

هناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكن تسمين الوجه بطريقة فعّالة وآمنة عوضاً عن العمليات الجراحية والأدوية التي يكون لها الكثير من الآثار الجانبية، كما أنها طرق بسيطة وسهلة، كل ما تحتاجه هو الاستمرارية.

مقالات ذات صلة

ما هي أطعمة تسمين الوجه؟

عند تسمين الوجه فإنه من المهم تناول الأطعمة المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية، ومن هذه الأطعمة:

  • المكسرات والبذور: وهذا يشمل التي تساعد في زيادة الوزن بطريقة صحية وتمنح الوجه مظهراً حيوياً.
  • الحليب: من المهم شرب الحليب كامل الدسم عند تسمين الوجه لأنه غني بالسعرات الحرارية اللازم لزيادة الوزن وتعزيز قوة عضلات الوجه.
  • الأسماك: تناول الأسماك وخاصةً التي تحتوي على كمية كافية من الدهون يساعد في تخزين السعرات الحرارية في الخلايا الدهنية في الوجه ويعطيه مظهراً أكثر حيوية.

ما هي تمارين تسمين الوجه؟

  • التمرين الأول: يستهدف هذا التمرين العينين والوجنتين، ويجب وضع الأصابع تحت خط الرموش السفلي للعين ومباشرةً على الجزء العلوي من الوجنة، ثم الضغط برفق على العضلات والابتسام باتساع لمدة 5 ثوان ويكرر هذا التمرين لـ 5 مرات.
  • التمرين الثاني: يستهدف هذا التمرين الوجنتين والذقن، ويجب وضع الذقن على قبضة اليد ثم فتح الفم على اتساعه بينما طرف اللسان عند سقف الفم لمدة 5 ثوان ويكرر هذا التمرين لـ 5 مرات.

ينصح الخبراء ألا يقل عدد التمرينات عن 30 تمرين في الأسبوع، وأثبتت الدراسات والأبحاث التي شملت بعض المتطوعين عام 2018 أن الأشخاص الذين يمارسون تمارين الوجه وخاصة بعد تجاوز عمر الثلاثين فإنه لا يظهر عليهم سنهم الحقيقي.

ما هي العلاقة بين العمر والوجه؟

مع بلوغ سن الأربعين ستبدأ بعض العلامات في الظهور على الوجه مثل وخسارة دهون الوجه، وهناك بعض العوامل التي تزيد من سرعة ظهور هذه مثل:

  • بعض أدوية الأمراض المزمنة.

وبمجرد بلوغ سن 20 فإن وهو البروتين المسئول عن صحة جلد الوجه يفقد بعضاً من مرونته مما يتسبب في ظهور التجاعيد.

ما هي العلاقة بين وزن الجسم والوجه؟

إن كان الوجه أنحف من المعتاد بسبب وزن الجسم، فإن الحل الأمثل في هذه الحالة هو اكتساب الوزن في الجسم، حيث أن قد يكون للنحافة الكثير من المضاعفات على الصحة، كما أنه من المهم استشارة الطبيب في حالة وجود صعوبة في اكتساب الوزن أو خسارته بشكل سريع لأن هذا معناه وجود حالة مرضية تسبب النحافة لذا يجب معالجتها أولاً، لكن إن لم يكن شكل الوجه مرتبطاً بالجسم فيمكن اتباع هذه الطرق التي من خلالها يمكن تسمين الوجه.

بعد التعرف على إجابة سؤال ما هي طريقة تسمين الوجه فإننا ننصحك بممارسة هذه التمارين واتباع حمية غذائية صحية تحتوي على ما يلزم الجسم من فيتامينات ومعادن، حيث أن ما يتناوله الفرد ينعكس بشكل مباشر على الوجه، نتمنى لكِ دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى