صحة الأسنان

ما الأهمية لمراجعة طبيب الأسنان؟

إن الحفاظ على صحة الأسنان واللثة يمكن أن يقطعا شوطًا طويلًا لدعم الصحة العامة. ومن هنا يتطرق إلى أذهاننا سؤال ما هي أهمية مراجعة طبيب الأسنان ، لتعرف الإجابة على هذا السؤال تابع معنا قراءة المقال.

آلام الأسنان

عدوى الأسنان أو التسوس أو الإصابة أو فقدان الأسنان هم أكثر أسباب آلام الأسنان شيوعًا. وينشأ الألم في بعض الأحيان في مناطق أخرى، ويبدو أنه ألم في الأسنان، وتشمل هذه المناطق مفصل الفك (المفصل الصدغي الفكي) وآلام الأذن والجيوب الأنفية وحتى مشاكل القلب العرضية.

أيضا هناك البكتيريا التي تنمو داخل الفم يمكن أن تسهم في أمراض اللثة وتسوس الأسنان، وكلاهما يمكنا أن يسببا الألم. وللمزيد من أعراض ألم الأسنان علينا معرفة ما هي أهمية مراجعة طبيب الأسنان .

مقالات ذات صلة

ما هي أهمية مراجعة طبيب الأسنان ؟

سوف تشعر بأهمية سؤال ما هي أهمية مراجعة طبيب الأسنان ،  إذا كنت تواجه أيًا من العلامات التالي ذكرها. وبالنسبة للعديد من هذه المشكلات، كلما طال انتظارك، أصبحت أسوأ وأكثر تكلفة، مثل:

  • الألم

عليك مراجعة طبيب الأسنان إذا كنت تشعر بالألم، حيث يمكن أن يرجع الألم أو التورم في فمك أو وجهك أو رقبتك إلى العديد من الأسباب.

  • آلام اللثة

إذا كانت لثتك منتفخة، أو أنها تنزف عند استخدام فرشاة الأسنان أو ، أو لديك تاريخ عائلي من أمراض اللثة، فلابد من الذهاب إلى طبيب الأسنان

  •  إخفاء الابتسامة

إذا كنت تشعر بالخجل من شكل أسنانك سواء من فقدان الأسنان أو عدم اصطفافهم، أو تأمل في الحصول على ابتسامة أكثر إشراقاً وأسنان أكثر جمالاً، لا تخجل من التحدث إلى طبيب الأسنان.

  • مراجعة مشاكلك القديمة

إذا كان لديك حشوات أو أو أطقم أسنان، فراجع طبيب الأسنان بانتظام للتأكد من أن كل شيء في حالة جيدة.

  • لديك مشاكل طبية أخرى

ليست أمراض الأسنان فقط هي ما تتطلب مراجعة طبيب الأسنان والمتابعة معه، فوجود حالات صحية أخرى أيضاً يتطلب ذلك، مثل المصابين بمرض السكري، وفيروس نقص المناعة البشرية، والتهاب الكبد الوبائي سي، وأيضاً مشكلات وأمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة لذلك هناك من يتلقون العلاج بالهرمونات أو علاجاً إشعاعياً أو كيميائياً لبعض الأمراض، هؤلاء أيضاً من المهم لهم مراجعة طبيب الأسنان.

  • فترة الحمل

يفُضل الذهاب إلى طبيب الأسنان أثناء الحمل، في الواقع، من الممكن أن يزيد الحمل بعض مشاكل الأسنان سوءًا، لذلك على الحامل الذهاب إلى طبيب الأسنان أثناء الحمل.

  • مشاكل أثناء الأكل

إذا كنت تواجه مشاكل الأكل مثل صعوبة المضغ أو البلع، فلابد من الذهاب إلى طبيب الأسنان مع محاولة تناول الأطعمة اللينة.

  • جفاف الفم

عندما لا ينتج فمك ما يكفي من اللعاب لأسباب كثيرة منها تناول الأدوية أو الإصابة بالأمراض مثل السكر، فقد يؤدي ذلك إلى تسوس الأسنان. فيمكن لطبيب الأسنان أن يوصي بطرق مختلفة لاستعادة الرطوبة إلى فمك للمساعدة في الحفاظ على صحة أسنانك ولثتك.

  • التدخين

هل المدخن ينزعج فقط من رائحة الفم السيئة أو تغيّر لون الأسنان؟ بالطبع لا، فأضرار التدخين لصحة الفم والأسنان قد تمتد لمرحلة تصل إلى سرطان الفم، لذا فإنه في غاية الأهمية للمدخنين المتابعة مع طبيب أسنان للفحص.

  • آلام الفك

إذا كنت تواجه آلام أثناء فتح الفم وإغلاقه أو المضغ أو عند الاستيقاظ، فمن الضروري مراجعة طبيب الأسنان.

  • بقع وقروح الفم

إذا كان لديك بقع وقروح فى فمك تمتد لمدة تزيد عن أسبوع فعليك استشارة طبيب الأسنان، فهي تختلف في شدتها وأسبابها، قد تكون قروح الفم من أعراض المرض أو الاضطراب مثل؛ العدوى من البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات، أو تنتج عن تهيج ناتج عن المشدات أو أطقم الأسنان أو الحافة الحادة لسن مكسورة أو حشوة.

وبعد تقديمنا الإجابة على سؤال ما هي أهمية مراجعة طبيب الأسنان ، عليك الاهتمام بنظافة أسنانك.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى