الحمية والتغذية

لتسمين الوجه والخدود اتبع هذه الطرق

تنزعج العديد من النساء من مظهر الوجه النحيف لأنه يؤثر على مظهرهن الجمالي، لذا سنتعرف على طرق تسمين الوجه والخدود وكيفية زيادة وزن الجسم بشكل طبيعي لإعطاء مظهر أفضل للوجه، فتابعي معنا عزيزتي القارئة المقال التالي.

تسمين الوجه والخدود

هناك بعض الطرق الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي مما يساعدك على تسمين الخدود والوجه، وتشمل ما يلي:

زيادة الوزن الصحي

يمكن أن يساعدك تناول المزيد من السعرات الحرارية على اكتساب الوزن، ولكن يجب أيضًا التركيز على تناول الأطعمة الصحية لضمان زيادة الوزن بشكل صحي وآمن، فيمكنك تناول المكسرات والبذور وكذلك الحبوب الكاملة والكثير من الفاكهة والخضروات، ويجب تناول الكثير من البروتينات الخالية من الدهون والأسماك الدهنية، وكذلك الحليب ومنتجات الألبان.

مقالات ذات صلة

يساعدك اتباع على تحسين صحة البشرة ولونها إلى جانب الحصول على الوجه الممتلئ والجذاب، ولكن يجب الحذر من تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية المحتوية على السكر والدهون المشبعة؛ لأنها تؤدي إلى إصابتك بالعديد من المخاطر الصحية بما في ذلك أمراض القلب والسكري.

ممارسة الرياضة

يجب الالتزام بممارسة بانتظام لأنها تساعد على زيادة الكتلة العضلية في الجسم، مما يساعدك على اكتساب الوزن بشكل صحي وبالتالي تحسين مظهر الوجه النحيف.

ممارسة تمارين الوجه

يمكن ممارسة بعض التي تساعد على زيادة الكتلة العضلية في منطقة الوجه والخدود، كما أن هذه التمارين تقلل من ظهور آثار الشيخوخة، كما يمكنكِ أيضًا القيام بتدليك الوجه أو مضغ العلكة لتمرين عضلات الوجه.

طرق تسمين الوجه والخدود بالمنتجات الموضعية

يمكنك استخدام بعض المنتجات الموضعية للمساعدة على تسمين الخدود والوجه ولكن ذلك عند استخدامها على المدى الطويل، كما يجب استشارة الطبيب أولاً قبل استخدام أي منتجات موضعية لزيادة امتلاء الوجه لتجنب الإصابة بأي آثار جانبية أو تفاعلات جلدية خطيرة، وتشمل بعض الخيارات ما يلي:

استخدام الكريمات

يمكن تطبيق بعض الكريمات التي تساعد على ترطيب البشرة وتحسين مظهر الوجه النحيف، وأيضًا التخلص من نحافة الوجه، فيمكنك استخدام الكريمات المحتوية على الجلسرين واليوريا والفازلين وغيرها من المواد المرطبة للجلد.

استخدام الزيوت

يعتقد البعض أنه يمكن أن تساعد بعض الزيوت الطبيعية على زيادة وزن الوجه وإعطائه مظهر ممتلئ وجذاب، وذلك نظرًا لاحتوائها على بعض الأحماض الدهنية الصحية، ومن ضمنها .

استخدام العسل والسكر

يمكن استخدام والسكر لترطيب الجلد، مما يحسن من مظهر البشرة ويقلل ظهور التجاعيد، كما يمكن أن يساعد تطبيق العسل والسكر على الوجه على زيادة امتلاء الوجه والخدود، وذلك نظرًا لاحتواء العسل على العديد من الفيتامينات والإنزيمات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين صحة الجلد.

طرق زيادة الوزن الأخرى

سوف تحتاجين إلى استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يتم حرقه يوميًا لزيادة وزن جسمك، وهذا يعني أنك بحاجة إلى تناول المزيد من الطعام، لذا يمكنك اتباع النصائح التالية:

  • تناولي المزيد من وجبات الطعام في اليوم، أي يجب تناول 5 أو 6 وجبات يوميًا للحصول على المزيد من السعرات الحرارية.
  • تناولي الدهون الصحية مثل تلك الموجودة في المكسرات والزيوت الصحية والأفوكادو.
  • تناولي المشروبات والعصائر التي تضيف السعرات الحرارية ولكن دون إضافة المزيد من السكر.

في النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفت على طرق تسمين الوجه والخدود وطرق زيادة الوزن بطريقة طبيعية، فنحن ننصحك بالالتزام بزيادة الوزن الصحية وعدم التسرع، ونتمني لكِ دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Mai Shawkat

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى