الحمية والتغذية

كيف يمكن خسارة ألف سعرة في اليوم؟

التركيز على حرق السعرات الحرارية المُخزنة في الجسم على هيئة دهون أحد أنجح وأسرع وسائل خسارة الوزن، لذا تابع معنا في مقال اليوم إجابة سؤالك كيف أخسر ألف سعرة في اليوم بالإضافة إلى السلوكيات التي يجب تجنبها.

ما هي السعرات الحرارية؟

السعر الحراري هو وحدة قياس الطاقة الموجودة في الطعام والشراب والتي يحتاجها الإنسان على مدار اليوم، وعند تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية يقوم الجسم بتخزينها عن طريق تحويلها إلى .

كيف أخسر ألف سعرة في اليوم ؟

هناك الكثير من الطرق لمعرفة السعرات الحرارية الموجودة في الطعام، فمثلاً يمكن استخدام بعض التطبيقات والمواقع المتخصصة في حساب السعرات أو يمكن تفقد عبوات الطعام والتي يُكتب عليها عدد السعرات الحرارية، وبعد معرفة السعرات في طعامك والسعرات الحرارية التي تحتاجها على مدار اليوم يجب أن تعمل على خسارة 1000 سعر حراري في اليوم عن طريق تطبيق بعض النصائح البسيطة.

مقالات ذات صلة

التمارين الرياضية

ممارسة واحد من أهم عوامل حرق السعرات الحرارية، وكلما كان التمرين أطول وأكثر صعوبة كلما زادد عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، ومن هذه التمارين:

  • ركوب الدراجة.
  • تدريبات الكثافة العالية التي تنقسم إلى عدة تمارين في نفس الوقت.

تناول إفطار بسعرات حرارية منخفضة

ينصح الأطباء بتناول وجبة إفطار لا تتعدى الـ 500 سعر حراري خاصةً في الأيام الأولى من الحمية، وينصح بشرب وتناول البيض المسلوق حيث أن هذه الوجبة تحتوي على البروتين والفيتامينات اللازمة للجسم.

شرب كمية كافية من الماء

بدلاً من العصائر والمشروبات الساخنة المُحلاة يقلل من كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، حيث أن مشروبات مثل المياه الغازية والقهوة المُحلاة بالسكر والحليب وحتى المشروبات الرياضية مليئة بالسعرات الحرارية والمكونات المُشبعة بالدهون.

الوجبات الخفيفة

معدل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم في اليوم من الوجبات الخفيفة فقط قد يصل إلى 1000 سعر حراري عند بعض الأشخاص، لذا للتقليل من هذا المعدل يجب استبدال الوجبات المملحة أو الحلويات بالفواكه أو الخضروات الطازجة.

أشياء يجب تجنبها عند اتباع حمية غذائية

هناك الكثير من الأشخاص الذين يظنون أن تناول كمية أقل من الطعام أو الامتناع عنه يساعد في خسارة 1000 سعر حراري في اليوم لكن هذا قد يؤدي عند بعض الأشخاص إلى الإفراط في تناول الطعام فيما بعد، لذا يجب التركيز على عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة وممارسة التمارين الرياضية، كما أن حرمان النفس من الأطعمة والمشروبات المفضلة طوال الوقت قد يؤدي إلى نتائج عكسية، وإليك بعض الممارسات التي يجب تجنبها عند اتباع حمية غذائية:

  • تجنب خسارة الوزن بوتيرة سريعة، حيث أن المعدل الصحي هو كيلو جرام واحد في الأسبوع.
  • تجنب السهر، والحصول على قسط كافي من النوم واتباع روتين معين فيما يتعلق بمواعيد الاستيقاظ.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية القاسية في اليوم الأول، وعوضاً عن ذلك يمكن المشي لمسافات كافية حتى يعتاد الجسم النشاط الحركي.

بعد التعرف على إجابة سؤالك كيف أخسر ألف سعرة في اليوم ننصحك بخسارة الوزن بوتيرة بطيئة مع طبيب متخصص حيث أنه سيكون قادراً على حساب ما يلزمك من سعرات حرارية في اليوم وفقاً للطول والوزن والأنشطة الحركية على مدار اليوم والسن والجنس، كما يجب الامتناع عن تناول حبوب خسارة الوزن لما لها من آثار جانبية، نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Mai Shawkat

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى