الحمية والتغذية

كيف يمكن حرق الدهون بالرياضة؟

تُعتبر زيادة الوزن من المشكلات الخطيرة، والتي تؤثر سلباً على صحة الشخص المصاب بها، ولهذا السبب يسعى الكثيرون للتخلص منها، سواء من خلال الرياضة أو الأنظمة الغذائية المختلفة، ولأن الرياضة من الأمور الفعالة في حرق الدهون، فلابد أنك تتساءل كيف أحرق الدهون بالرياضة ؟ تابع معنا هذا المقال لتعرف الإجابة بالإضافة لأهمية الرياضة ودورها، كما سنقدم لك مجموعة من النصائح التي قد تساعدك في خسارة الوزن بفاعلية

أهمية الرياضة لإنقاص الوزن

تلعب الرياضة دوراً هاماً في حرق السعرات الحرارية، حيث تعمل على تسريع ، وبالتالي يمكن أن يتخلص من الدهون الزائدة في جسمه.

وتؤثر الرياضة على النظام الغذائي الصحي وتجعله أكثر فاعلية في خسارة الوزن، ففي واحدة من الدراسات التي تم إجراؤها على مجموعتين من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة زيادة الدهون في الجسم، كان للرياضة دور بارز في نتائج إحدى المجموعتين، فالمجموعة التي مارست الرياضة بجانب اتباع حمية غذائية، استطاعت أن تخسر المزيد من الدهون على عكس المجموعة الأخرى.

مقالات ذات صلة

كيف أحرق الدهون بالرياضة ؟

يمكن أن تقوم بحرق الدهون الزائدة في جسمك من خلال قيامك بعدد من التمارين الرياضية، والتي يتمثل أهمها في:

تمارين الكارديو

إن ممارسة تمارين الكارديو بأنواعها يساعد في خسارة الدهون بفاعلية، فالمشي هو أحد أهم الرياضات التي تسهم في ، والتي يمكن تبدأ بممارستها بمعدل يومين في الأسبوع ثم تبدأ بزيادة عدد المرات التي تقوم فيها بالمشي، ويمكن ممارسة رياضة الجري أيضا بمعدل نصف ساعة يوميا، ثم زيادة المعدل إلى 45 دقيقة أو ساعة.

تمارين القوة

إن حمل الأوزان ثلاث مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة في كل مرة، سيساعدك حتماً في حرق الكثير من الدهون، وينصح بممارسة هذا التمرين للجسم كله بدلاً من التركيز على جزء واحد فقط.

تمارين الطحن

تمرين الطحن من التمارين التي تعمل على تقوية عضلات الجسم بصورة عامة، على عكس الاعتقاد السائد بأن هذه التمارين تقوم بالتخلص من ترهلات البطن فقط

النظام الغذائي وعلاقته بحرق الدهون

يلعب دوراً مهماً في خسارة الوزن، ولهذا السبب يجب الالتزام ببعض النصائح أثناء ممارسة الأنظمة الخاصة بالريجيم، والتي تتمثل في:

تناول وجبات صغيرة

تعتمد فكرة تقسيم الوجبات على تشغيل الجهاز الهضمي، ففي كل مرة يتم فيها تناول الطعام، يقوم الجهاز الهضمي بعملية الهضم وامتصاص الغذاء، وبالتالي يقوم بحرق المزيد من السعرات.

شرب الألبان قليلة الدسم

يلعب الكالسيوم دوراً في تثبيط الدهون الموجودة بالجسم، وهذا ما أثبتته واحدة من الدراسات الحديثة، فالكالسيوم الموجود في الألبان قليلة الدسم يساعد في الحصول على سعرات حرارية أقل من الدهون.

شرب 8 أكواب من الماء يوميًا

إن شرب لترين من الماء يساعد في حرق الدهون بصورة أكبر، حيث تسهم هذه الكمية من الماء في حرق مائة سعر حراري يومياً، وبالتالي خسارة 700 سعر حراري في الأسبوع أو 2800 سعر حراري في الشهر.

والآن وقد تعرفت على تأثير الرياضة وقدرتها على حرق الدهون، عليك أن تدرك أن الرياضة من الأمور المهمة لخسارة الوزن بفاعلية، وإن كنت ترغب في معرفة المزيد من التمارين الرياضية.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى