صحة الأسنان

كيف يمكن تخفيف من ألم الأسنان؟

هل تسأل نفسك طوال الوقت: كيف أخفف من ألم الاسنان ؟ هل تشعر أن رأسك يخفق بشدة، وأن فمك حساس بطريقة مؤلمة جدا، وأن لثتك تدق من الألم أكثر من عقارب الساعة؟ هل لا تستطيع انتظار طبيب الأسنان؟ حسنا، إليك هذه العلاجات المنزلية للحصول على راحة قصيرة الأجل لحين توافر طبيب الأسنان.

كيف أخفف من ألم الأسنان ؟

هناك أكثر من طريقة منزلية يمكنها مساعدتك في تخفيف ألم الأسنان، والحصول على بعض الراحة لحين توافر طبيب الأسنان الخاص بك والذهاب إليه، ومن هذه الطرق المنزلية:

المياه المالحة

هل تتساءل كيف أخفف من ألم الأسنان بالمياه المالحة؟ إن المياه المالحة والدافئة يمكن أن تعمل على تطهير فمك من البكتيريا لحين زيارتك لطبيب الأسنان، ولكن كن معتدلا عند استخدام الملح لأنه قد يعمل على تهيج التهاب اللثة، ويمكن عمل خليط المياه الدافئة والمالحة بالمقدار التالي:

مقالات ذات صلة
  • امزج جيدا 1/2 ملعقة صغيرة من ملح الطعام إلى 8 أوقية من الماء.
  • قم بشطف أسنانك بها.
  • قم ببصق المياه، ولا تبتلعها.
  • يمكنك أيضًا استخدام الخيط برفق حول السن المؤلمة لإزالة أي أجزاء من الطعام التي قد تكون عالقة حولها.

مسكنات الألم

إن مسكنات الألم قد تعمل كحل مؤقت لتخفيف ألم الأسنان، ويقترح أطباء الأسنان المسكن أسيتامينوفين للأطفال، أما بالنسبة للبالغين، فيمكنك اختيار الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل ، أما إذا اخترت الأسبرين، فابتلعه ولا تضعه على السن أو اللثة، لأنه قد يضر لثتك.

كيف أخفف من ألم الأسنان بالثلج؟

قد يتساءل البعض كيف أخفف من ألـم الأسنان بكيس ثلج؟ إذا كان وجهك منتفخًا بسبب تورم أي سن لديك، يمكنك وضع كيسًا من الثلج على خدك، فقد يساعد ذلك على تخفيف الألم.

ويمكن أن يكون سبب التورم الموجود بخدك وجود خراج في إحدى أسنانك، وهذا يمكن أن يسبب عدوى خطيرة في الفك وباقي أسنانك، ومن علامات الإصابة بالخراج الحمى واللثة الحمراء.

كما يمكن استخدام الثلج بالشكل التالي لتخفيف ألم الاسنان:

  • ضع بعض الثلج في يدك الموجودة في نفس الجانب الموجود به الأسنان المؤلمة.
  • قم بفرك الثلج في المسافة بين الإبهام والسبابة لمدة 7 دقائق، أو حتى تصبح المنطقة مخدرة.

ويرجع اتباع هذه الطريقة إلى اعتقاد الباحثون أن الثلج يوقف إشارات الألم بعقلك.

أدوية التخدير

قد تسأل كيف أخفف من ألم الأسنان بأدوية التخدير؟ يمكنك وضع أدوية التخدير (التي تكون في شكل بعض المواد الهلامية والسوائل المهدئة للألم) مباشرة على الأسنان التالفة واللثة، حيث أن أدوية التخدير تحتوي على البنزوكائين، والتي سوف تخدر فمك لفترة قصيرة، ولكن يجب عليك الحذر من أدوية التخدير، وعدم استخدامها إلا نادرا.

زيت القرنفل

زيت القرنفل هو علاج طبيعي لتخدير الألم، ويمكنك وضع زيت القرنفل مباشرةً على المنطقة المؤلمة أو انقع قطعة من القطن في زيت القرنفل، وقم بوضعها على السن الذي يؤلمك وعلى اللثة.

كيف أخفف من ألم الأسنان بالثوم؟

يمكنك تجربة مضغ قطعة من الثوم أو وضع قطع ثوم مفرومة على السن.

نبات معجون الاسنان

هناك أنواع مختلفة من هذا النبات تنمو في جميع أنحاء العالم. والزيت الموجود بهذا النبات هو عنصر في العديد من المنتجات، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان هذا النبات يعمل بالفعل لتخفيف آلام الأسنان أم لا.

عزيزي القارئ، نرجو أن يكون المقال قد أجاب سؤالك كيف أخفف من ألم الاسنان ؟ عليك الاعتناء بصحتك جيدًا.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى