صحة الأسنان

كيف يمكن تبييض الأسنان؟

بالتأكيد ترغب في معرفة كيفية تبييض الأسنان للحصول على أسنان ناصعة البياض وابتسامة مشرقة، حيث أن هناك العديد من العوامل التي قد تحرمك من بياض أسنانك، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة كيف يمكنك ذلك.

تبييض الأسنان

يمكنك أن تفقد لون أسنانك الأبيض الناصع مع التقدم في العمر، أو عند تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تُسبب، وهي الطبقة الخارجية من الأسنان التي تُسبب عند ضعفها وتآكلها ظهور الطبقة الصفراء أسفلها، والتي تُسمى طبقة العاج.

وقد يكون التغير في لون أسنانك تغيراً بسيطاً، ولكن بالطبع فإن هذا التغير يُسبب لك الانزعاج، ويجعلك تفكر كثيراً في كيفية تبييض الأسنان للحصول على الأسنان البيضاء الناصعة، لذا تعرف معنا في هذا المقال على الطرق التي قد تساعدك على ذلك.

مقالات ذات صلة

كيفية تبييض الأسنان

يمكنك اتباع بعض النصائح والإرشادات التي قد تساعدك على تبييض أسنانك، وتشمل ما يلي:

استخدام بيروكسيد الهيدروجين

استخدم الكثير من الأشخاص بيروكسيد الهيدروجين لتطهير الجروح منذ سنوات بسبب قدرته على قتل البكتيريا، وبالتالي فهو يساعد على قتل البكتيريا في فمك، مما يساعد على حماية أسنانك ومنع تغير لونها.

وتحتوي العديد من منتجات تبييض الأسنان على بيروكسيد الهيدروجين بتركيزات مختلفة، ومع ذلك فإن هناك بعض الشكوك بشأن الإفراط في استخدامه على الأسنان، حيث أنه قد يؤدي إلى وتهيج اللثة، لذا من الأفضل استشارة الطبيب المتخصص بشأن كيفية استخدامه بشكل صحيح.

تناول الفاكهة والخضروات

يساعد تناول المزيد من الفاكهة والخضروات على تخليص أسنانك من البلاك الذي يؤدي تراكمه إلى اصفرار و، ويعتقد البعض أن الفراولة والأناناس يساعدان بشكل أساسي في تبييض الأسنان.

كيفية تبييض الأسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم

تحتوي على خصائص لتبييض الأسنان، ولذلك فهي تدخل في تصنيع معظم معاجين تبييض الأسنان، لأنها تساعد على إزالة بقع الأسنان الصفراء، كما أنها تخلق بيئة قلوية في فمك، مما يمنع نمو البكتيريا في الفم.

شطف الفم بالزيوت

يُعتبر شطف الفم بالزيت من العلاجات الهندية القديمة، والتي تهدف إلى تحسين نظافة الفم، وتتمثل هذه الطريقة في مضمضة الفم بواسطة وتؤدي إلى ظهور اللون الأصفر على الأسنان، وأيضاً تسوس الأسنان.

ويحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من حمض اللوريك، وهو معروف بقدرته على قتل البكتيريا والحد من الالتهابات، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات بشأن فعالية وأمان هذه الطريقة.

كيفية تبييض الأسنان بواسطة خل التفاح

تم استخدام خل التفاح لمدة قرون عديدة لتنظيف وتطهير الجسم من السموم، حيث أنه يحتوي على حمض الخليك الذي يعمل على قتل البكتيريا، مما يجعله مفيداً لصحة ونظافة الفم وأيضاً لتبييض أسنانك.

وقد وجدت بعض الدارسات أن خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى ضعف الأسنان، كما أن حمض الخليك قد يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، لذا فإن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد إمكانية استخدامه لتبييض الأسنان.

ضرورة تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط

قد يحدث اصفرار الأسنان في أغلب الأحيان بسبب التقدم في العمر، ولكن لا يجب أن نغفل أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة و بانتظام، للحد من البكتيريا ومنع تراكم البلاك.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن أوضحنا لك كيفية تبييض الأسنان، عليك الاعتناء بصحتك جيدًا.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى