الحمية والتغذية

كيف يمكن التخلص من الكرش بسرعة عند النساء؟

تعرفي معنا على كيفية التخلص من الكرش بسرعة عند النساء والتخلص من دهون البطن المتراكمة ومعرفة أسبابها، وأبسط النصائح التي تساعدك في القضاء عليها، لذا تابعي معنا عزيزتي القارئة المقال التالي لمعرفة التفاصيل.

دهون البطن

يعاني العديد من الأشخاص من زيادة دهون البطن وظهور ، وهو الأمر الذي يسبب الانزعاج بشكل كبير وخاصة لدى النساء، لأنه يؤثر على مظهر وتناسق أجسامهن، إلى جانب أن تراكم الدهون في البطن يؤثر على الصحة العامة للشخص.

قد تتراكم الدهون في البطن في شكلين، إما تراكم الدهون تحت الجلد أو تراكم الدهون في طبقات أعمق حول أعضاء الجسم وتسمى الدهون الحشوية، وهي تسبب مشاكل صحية أكبر وأخطر .

مقالات ذات صلة

من الطبيعي أن يخزن كل جسم بعض الدهون الحشوية بنسبة بسيطة لكي تعمل كبطانة تحمي أعضاء الجسم، ولكن في حالة زيادة هذه الدهون بشكل كبير فقد تعاني من مشاكل صحية خطيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والعديد من أنواع السرطان.

أسباب ظهور الكرش عند النساء

قبل معرفة كيفية التخلص من الكرش بسرعة عند النساء يجب معرفة أسباب ظهور الكرش، حيث تعتبر زيادة الوزن والسمنة المفرطة هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور الكرش عند النساء، لأنه في حالة تناول العديد من السعرات الحرارية خلال اليوم مع عدم ممارسة أي نشاط بدني لحرق هذه السعرات الحرارية، فسوف يزيد وزنك بشكل كبير، وقد تشمل الأسباب الأخرى لتراكم دهون البطن لدى النساء ما يلي:

  • التقدم في العمر، حيث يزيد تراكم دهون البطن بسبب ضعف الكتلة العضلية للجسم.
  • انخفاض مستوى هرمون عند النساء مع التقدم في العمر، مما يؤدي إلى خلل في توزيع الدهون في الجسم.
  • سوء التغذية وزيادة تناول الأطعمة السكرية والمشروبات الغازية.
  • بعض العوامل الوراثية يمكن أن تؤثر على عملية التمثيل الغذائي للجسم.
  • زيادة التوتر والضغط العصبي.
  • عدم الحصول على قسط كافي من النوم.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة عند النساء

تناول النظام الغذائي الصحي

علمياً لا يوجد نظام غذائي سحري يمكنك من خلاله التخلص من دهون البطن بسرعة، ولكن يساعدك فقدان الوزن وتناول النظام الغذائي الصحي على التخلص من الكرش واستعادة شكل جسمك المتناسق.

يجب عليكِ تناول الأطعمة الغنية بـ لأنها تساعدك على فقدان الوزن، لذا يجب تناول المزيد من الأطعمة النباتية، مثل الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة، فهي تمد جسمكِ بكل العناصر الغذائية الضرورية له.

إلى جانب ذلك يجب اختيار مصادر البروتين الخالية من الدهون، ومنتجات الألبان الخالية من الدسم، كما يجب تناول كميات معتدلة من المكسرات والأسماك والزيوت النباتية لإمداد جسمكِ بالدهون الصحية التي يحتاج إليها.

بالإضافة إلى ذلك يجب عليكِ محاولة تقليل حجم الوجبات التي تتناولينها، لتقليل كمية السعرات الحرارية التي تدخل جسمكِ على مدار اليوم.

ممارسة التمارين الرياضية

يجب عليكِ ممارسة النشاط البدني والتمارين الرياضية بشكل يومي ومنتظم، حيث يُوصي العديد من الخبراء بضرورة ممارسة التمارين الهوائية .

تساعد التمارين الرياضية على تقليل مقدار الدهون الحشوية المتراكمة في البطن وحول أعضاء الجسم، إلى جانب أنها تساعد على تحسين صحة الجهاز التنفسي والوقاية من أمراض القلب.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك ممارسة بعض تمارين القوة للتخلص من الكرش بشكل أسرع، لأنها تساعد على حرق الدهون بسرعة، مثل تمارين رفع الأثقال، وتمرين الضغط، وتمرين وغيرها من التمارين المفيدة للبطن.

الحصول على قسط كافي من النوم

يساعدك النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات في كل ليلة على تقليل الدهون الحشوية المتراكمة في الجسم، كما أنه يساعد على تخفيف التوتر والإجهاد مما يعزز فقدان الوزن.

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفتِ على كيفية التخلص من الكرش بسرعة عند النساء وأسباب ظهوره، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى