صحة الأسنان

كيف يمكن أن تصبح أسناني بيضاء؟

لا شك أن الأسنان البيضاء تعطي ابتسامتك ثقة أكبر، ولكن تغير لون الأسنان أمر وارد الحدوث كلما تقدمنا في العمر أو بفعل الكثير من العوامل المؤثرة كالأطعمة والمشروبات، وبالتأكيد سألت نفسك كيف تصبح أسناني بيضاء تعرف في هذا المقال كيف تصبح أسنانك بيضاء وما هي أهم العوامل المؤثرة على لون الأسنان.

أهم العوامل المؤثرة على لون الأسنان

تؤثر الكثير من العوامل على تغير لون الأسنان، ومنها:

  • عدم تنظيف الأسنان يومياً بعد الوجبات سواء باستخدام الفرشاة أو خيط تنظيف الأسنان.
  • تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر قد تتسبب في تراكم مما يؤدي لإصابة الأسنان بالتسوس والاصفرار.
  • تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية كالليمون أو عصير البرتقال يؤثر على صحة الأسنان، حيث تتسبب هذه الأحماض في مما يغير لون الأسنان الطبيعي.
  • الإكثار من شرب القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين يعمل على اصفرار الأسنان.
  • التدخين من أهم العوامل التي قد تؤثر على أسنانك وابتسامتك مما يسببه من اصفرار الأسنان، وتراكم طبقات من البلاك على الأسنان مما يفقد المدخن الثقة في ابتسامته.

كيف تصبح أسناني بيضاء بطرق طبيعية؟

استخدام صودا الخبز مع فرشاة الأسنان

لصودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) خصائص عديدة في تبييض الأسنان، ولهذا السبب هي مكون رئيسي في العديد من أنواع معجون الأسنان.

مقالات ذات صلة

يمكنها إزالة طبقة التصبغات الموجودة على الأسنان، كما أنها تحد من نمو البكتيريا.

لتطبيق هذه الوصفة اخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين من الماء واغسل أسنانك باستخدام الفرشاة، ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرات قليلة خلال الأسبوع.

هذه الوصفة لا تستطيع تبييض أسنانك بين يوم وليلة، ولكنك ستلاحظ الفرق على مدار الوقت، وإذا لاحظت أي مشاكل أو التهابات توقف عن استخدام هذه الوصفة.

تقطير الزيوت

هذه الطريقة هي طريقة هندية قديمة تتضمن استخدام بعض الزيوت كزيت عباد الشمس وزيت السمسم في الفم لتتخلص من البكتيريا التي يمكنها التحول إلى بلاك الأسنان، كما يفضل استخدام زيت جوز الهند لما له من قدرة على الحد من نمو البكتيريا وتهدئة أي التهاب بما في ذلك التهابات اللثة.

لتطبيق هذه الوصفة ضع ملعقة من زيت جوز الهند في فمك وابدأ في المضمضة لمدة من 15 لـ 20 دقيقة، ويمكن استخدامه يوميًا فهو آمن على الأسنان، وهذه الطريقة تحتاج إلى مزيد من الدراسات والتأكيد لكنها آمنة وتستحق التجربة.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك كمكون أساسي يقوم بقتل البكتيريا، مما يجعله مناسب لتنظيف فمك وتبييض أسنانك.

يمكنك استخدامه كغسول للفم بتخفيفه مع الماء والمضمضة به لعدة دقائق، تأكد من غسل فمك بالكثير من الماء بعدها، ولكن تجنب الإكثار من استخدام خل التفاح لأنه يضعف الأسنان.

كيف تصبح أسناني بيضاء بطرق أخرى؟

ماء الأكسجين

أكثر طريقة آمنة لاستخدام  ماء الأكسجين هي استخدامها كغسول للفم بتركيز 1.5% لمدة من 30 ثانية لدقيقة لتجنب أي آثار جانبية.

هناك طريقة فعالة أخرى لاستخدام ماء الأكسجين وهي استخدامها مع صودا الخبز، اخلط ملعقتين من ماء الأكسجين مع ملعقة من صودا الخبز وضعهم على فرشاة أسنانك واستخدمها بلطف.

استخدام معجون تبييض الأسنان

يقوم معجون تبييض الأسنان بإزالة طبقة التصبغات، حيث يحتوي على مواد تعمل على تنظيف الأسنان من أي طبقات متراكمة.

بعض معاجين الأسنان تحتوي على بعض المكونات التي تعمل على إعطاء الأسنان مظهر أقل اصفراراً، ستحتاج لاستخدام معاجين تبييض الأسنان في اليوم من أسبوعين لـ 6 أسابيع لتعطيك النتيجة المرغوبة.

كيف تصبح أسناني بيضاء باستخدام جيل التبييض؟

يستخدم جيل التبييض بالفرشاة مباشرة على الأسنان لمدة عدة أيام لاحتواءه على ماء الأكسجين كمكون أساسي، ولابد من اتباع تعليمات الاستخدام لأنها تختلف من منتج لآخر، ويمكن أيضًا استخدام لاصقات التبييض، وهي لاصقات رقيقة مغطاة من الداخل بطبقة من جيل ماء الأكسجين.

والآن بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك كيف تصبح أسناني بيضاء ، إذا أردت أن تحصل على أسنان بيضاء بطرق حديثة قم بزيارة طبيب الأسنان، عليك الاعتناء بصحتك جيدًا.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى