صحة الأسنان

كيف يمكن أن أقوم بتبييض أسناني؟

من أهم الخطوات اللازم اتباعها للتمتع بابتسامة رائعة وجذابة، الحفاظ على نظافة ولمعان أسنانك، وعندما تقف أمام المرآة وترى ذلك اللون المزعج على أسنانك تتساءل، ماذا أفعل لتبييض الأسنان ؟  يسرني أن أخبرك أنك ستجد إجابتك هنا.

ماذا أفعل لتبييض الأسنان ؟

متابعة زيارة طبيب الأسنان

قبل أن تذهب لشراء المواد التي تعمل على تبييض أسنانك، يجب أن تذهب إلى طبيبك أولا لفحص فمك، والتأكد من عدم وجود أي أمراض أو بكتيريا يعملان على ، وإذا وجد يجب عليك العلاج أولا قبل البدء في أي عملية لتبييض أسنانك، وبعد العلاج يمكنك طلب تبييض أسنانك مع طبيبك.

استخدام الفرشاة والمعجون يوميا

هذه هي الإجابة التقليدية، لكن لا تستهتر بأهميتها، فإنه من الطبيعي عند التقدم بالعمر يتحول لون أسنانك إلى الأصفر، واستخدام الفرشاة والمعجون، يعمل على تقليل سرعة تحول لون أسنانك إلى الأصفر، وخاصة المعجون الذي يحتوي على ، الذي يعمل على قتل البكتيريا عن طريق وقف الإنزيمات المسببة لتسوس وتغير لون أسنانك.

مقالات ذات صلة

استخدام الفرشاة الكهربائية

حيث تتميز باستطاعتها على التحرك في أي اتجاه في أنحاء الأسنان نفسها، وقدرتها على الوصول إلى الأماكن الداخلية بأسنانك، لإزالة الرواسب التي لا تستطيع الفرشاة العادية الوصول إليها.

الاهتمام بصحة لثتك

قبل أن تصل إلى مرحلة ماذا أفعل لتبييض الأسنان ؟ يمكنك البدء مبكرا، والاهتمام بصحة لثتك، فهي منبت أسنانك، وعند الحفاظ عليها وتقويتها ستعمل على الحفاظ على صحة وقوة أسنانك، ويمكن الاهتمام بصحة لثتك عن طريق استخدام غسول الفم، والتأكد من عدم التصاق الطعام بها.

استخدام معجون تبييض الأسنان

يتميز هذا النوع من المعجون على احتوائه على المواد المزيلة للأوساخ، وتكون هذه المواد آمنة إلى حد كبير على الأسنان، ولكن يجب استخدامها لفترة طويلة للوصول إلى نتيجة مرضية.

جل تبييض الأسنان

قم باستعمال الفرشاة لوضع الجيل على جميع أسنانك، ويمكنك عصر الجل على لثتك أيضا، واترك الجل لفترة بسيطة من الوقت، ثم قم بإزالته بالماء.

مراكز تبييض الأسنان

يمكن اللجوء إلى مراكز كحل أولي لتحقيق أملك في تبييض الأسنان، ولكن يجب استشارة طبيبك أولا. وتعتمد معظم المراكز على استخدام ماء الأكسجين المخفف لتنظيف أسنانك، ووضعه لمدة 15 دقيقة حتى يقضي على جميع البكتيريا الموجودة بأسنانك.

التوقف عن التدخين كإجابة لـ ماذا أفعل لتبييض الأسنان ؟

من المعروف أن السجائر تعمل على تغيير لون الأسنان بالإضافة إلى أضرارها الأخرى على جسدك، فعند توقفك واستعمال منتجات تنظيف الأسنان يمكنك العودة إلى ابتسامتك الجميلة وصحتك أيضا.

الأطعمة والمشروبات الملونة وتأثيرها على الأسنان

تعتبر واحدة من الإجابات الرئيسية لسؤالك، حيث أننا نستهلك الكثير من الأطعمة والمشروبات الملونة مثل:

  • القهوة
  • التوت الأسود
  • المشروبات الغازية
  • الشاي الأخضر
  • الشاي الأسود

تعمل كل هذه المواد على اختلال اللون الموجود بالطبقة الخارجية من أسنانك، ويجب عليك شرب الماء بعدها، أو استعمال غسول لفمك للتخلص من بقايا الألوان على أسنانك.

تناول بعض الأطعمة كرد على ماذا أفعل لتبييض الأسنان ؟

توجد بعض أنواع الأطعمة التي تعمل على تبييض أسنانك مثل:

التفاح

يعمل التفاح على الحفاظ على صحة لثتك وتحفيز إفراز اللعاب الذي يعمل على تنظيف فمك من البكتريا وبقايا الطعام.

الجبن والحليب

يعتبر اللبن ومنتجاته من أهم البدائل المتوفرة لـ ماذا أفعل لتبييض الأسنان ؟ حيث أن منتجات اللبن غنية بالكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام منها أسنانك.

الخضروات

مثل الجزر والبروكلي اللذان يعملان على تنظيف الأسنان من أي لون متراكم عليها.

ماذا أفعل لتبييض الأسنان بالبصل؟

البصل يعتبر من المكونات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت الذي يمنع تراكم الترسبات على الأسنان.

وفي نهاية المقال، وبعد معرفة الخيارات المتاحة لـ ماذا أفعل لتبييض الأسنان ؟ يمكنك إرسال مقترحات أخرى يمكن القيام بها.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى