الحمل والولادة

كيف يكون الحمل في بنت؟

بعد التأكد من حدوث الحمل تبدأ الأم في التساؤل حول نوع الجنين، إن كنت تتساءلين حول كيف يكون الحمل ببنت ، تعرفي معنا في هذا المقال على إجابة السؤال، وكيف يمكنك التأكد من نوع الجنين الذي تحميله بداخلك.

خرافات الحمل ببنت أو ولد

  • الحمل ببطن عالي يكون حملا ببنت، والبطن المنخفضة حملا بولد، بالطبع هذه خرافة، فلا علاقة لشكل بطن الأم بنوع الجنين، تعتمد على نوع جسمك، وفترة الحمل نفسها.
  • نمو شعر ساق الأم عند الحمل بولد بشكل أسرع، أما البنت فليس لها هذا التأثير، هذه أيضا خرافة، فالأجنة لا تؤثر على هرمونات نمو الشعر لدى الأم لتلك الدرجة.
  • البول الباهت دليل على الحمل ببنت، والبول الملون حمل بولد، طبعا هذه خرافة، فالبول يعتمد على الأطعمة التي تتناولينها، وعلى شربك للماء وبقاءك رطبة.
  • الرغبة بالحلويات دليل على الحمل ببنت، والرغبة في الحوامض حمل بولد، أيضا لا يوجد دليل علمي على صحة هذه الخرافة.

اختبار البيكنج صودا لتحديد نوع الجنين

قد يذكر أحد هذا الاختبار ليجيبك على كيف يكون الحمل ببنت ، وبالرغم من أن إجابة هذا الاختبار لا يعتمد عليها علميا، إلا أنه لا ضرر من تجربته، ويعتمد هذا الاختبار على دمج كمية متساوية من بول الأم مع البيكنج صودا، وستظهر نتيجة هذا الدمج إن كان الجنين بنتا أو ولدا.

وإن حصلت على فوران فهذا الحمل بولد، وإن لم يحدث أي تغير في البول، فهذا الحمل ببنت، ويقال أن الحقيقة العلمية ورا هذا الاختبار أن البيكنج صودا يتفاعل مع الأحماض، محدثا فوران، وأن درجة حموضة البول ستتغير لدى الحامل مع تغير نوع الجنين.

مقالات ذات صلة

ولكن، لا توجد أبحاث أو أدلة علمية على تغيير حمضية البول بسبب الجنين، حتى إن تغير حمضية البول تعتمد على عوامل أخرى، مثل اتباع حمية غذائية معينة، أو مستوى الماء بالجسم، أو وجود أمراض بالكلى.

يمكن أن تصيب نتيجة هذا الاختبار معك، ولكنها لا تتعدى الصدفة والحظ.

كيف يكون الحمل ببنت وما هي أعراضه؟

أعراض الحمل ببنت

  • ببنت أشد من غثيان الحامل بولد، ولا توجد أبحاث كافية حول هذا الأمر، ولكن وجدت بعض الأبحاث أن الأجهزة المناعية عند تعاملها مع البكتيريا، تكون أكثر التهابا لدى الحوامل ببنت من الحوامل بولد، قد يؤثر هذا الاختلاف على صحة الحامل ببنت.
  • يعتقد أن زيادة التقلبات المزاجية دليلا على الحمل ببنت، لحصولهن على مستويات أعلى من الإستروجين، ولكن الأبحاث المتاحة حتى الآن لا تدعم هذه النظرية.
  • زيادة الوزن حول المنتصف، ولكنها تعتبر خرافة تشبه خرافة الحمل العالي يعني حمل ببنت، يعتمد توزيعه في الجسم على طبيعة الجسم نفسه.
  • يعتقد أن اللواتي يتعرضن لضغط وإجهاد أكثر ميولا للحمل ببنت، توجد دراستين حول هذا الموضوع، ولكنه مازال محل شك وغير مؤكد علميا.

كيف يكون الحمل ببنت بالعلامات؟

  • يعتقد أن ، والبشرة الدهنية دليلا على الحمل ببنت، وهذه العلامة لا يوجد لها أساس علمي.
  • ضربات القلب السريعة دليلا على الحمل ببنت، وهذا اعتقاد شائع ولكنه أيضا غير صحيح علميا.
  • تغيرات الخط الأسود الموجود على منتصف البطن، إذا استمر في التمدد فوق السرة فهو ولد، وإن توقف بعدها فهي بنت، ولكن لا يوجد دليل على هذه العلامة أيضا، فلون هذا الخط يعتمد على صبغة الميلانين في الجلد، ولا علاقة له بنوع المولود.

فحص الموجات فوق الصوتية

الموجات فوق الصوتية هو فحص يتم لتصوير بطن الأم من الداخل وتجويف الحوض، للحصول على صورة داخلية للطفل والمشيمة.

وأفضل وقت لإجراء هذا الفحص، للتعرف على نوع الجنين، هو ما بين الأسبوع الثامن عشر إلى ، فعادة يكون هذا الفحص دقيقا، ولكن قد تحدث عوامل تؤثر على دقته، مثل مرحلة الحمل ووضع الجنين بالرحم.

وهناك إجراءات أخرى مثل فحص ، واختبار ما قبل الولادة غير الجراحي، وقد تساعد نتيجتها الطبيب في الحصول على إجابة على نوع الجنين.

والأن وبعد أن تعرفت على كيف يكون الحمل ببنت ، وأن معظم الأعراض ليست ذات أسس علمية صحيحة، تأكدي من أن الأفضل دائما هو استشارة الطبيب، للحصول على معلومات مؤكدة تخص صحة جنينك، وتخص نوعه أيضا.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى