الحمل والولادة

كيف أتخلص من كرش بعد الولادة؟

طوال فترة الحمل تكتسب المرأة الوزن بشكل كبير نوعا ما خاصة وإن كانت لا تعتني بغذائها وما يحتويه من عناصر غذائية أثناء فترة الحمل، وغالبا ما تترسب الدهون في منطقة البطن والفخذين، بالإضافة إلى أن تمدد الرحم طوال فترة الحمل نتيجة زيادة حجم الجنين يترك أثر بعد الولادة حتى يعود الرحم لطبيعته، تابعي معنا عزيزتي القارئة للتعرف على إجابة سؤالك كيف أتخلص من كرش الولادة وما هو الوقت الذي يحتاجه البطن حتى تعود لطبيعتها ومتى يمكن القيام برجيم لإنقاص الوزن.

ما هو الوقت الذي تحتاجه البطن حتى تعود لطبيعتها؟

يجب أن تعرف الأم أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت وخاصة أن تمدد البطن ووصولها لهذه المرحلة إحتاج إلى 9 أشهر، وحتى تعود لشكلها الطبيعي ستحتاج المزيد من الوقت.

كما يجب أن تعلم الأم أن رجوع الرحم لطبيعته يعود لطبيعة جسمها ووزنها في الوقت الطبيعي، ومدى نشاطها ونوعية الطعام الذي تتناوله وما يحتويه من عناصر غذائية.

مقالات ذات صلة

توجد بعض العوامل الأخرى التي تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون المترسبة في البطن وهي والحركة ومدى نشاط الأم.

قبل كل شيء يجب أن تعطي الأم لجسمها فرصة حتى يستطيع تنظيم نفسه مرة أخرى وحتى ينقبض الرحم ويعود لحجمه الطبيعي وقد يحتاج هذا الأمر لا يقل عن 6 أسابيع بعد الولادة.

كيف أتخلص من كرش الولادة ؟

توجد العديد من النصائح والوسائل التي يمكن اتباعها وتساعدك على التخلص من البطن بعد الولادة وهي:

امنحي نفسك بعض الوقت

يجب على الحامل أن تعطي جسمها بعض الراحة بعد الولادة، حتى يستطيع الجسم أخذ بعض الراحة وإعادة تنظيم نفسه خاصة ما مر به من حمل وولادة وتغيرات هرمونية أثرت عليه بشكل كبير.

الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أكثر الطرق التي تساعد على حرق الدهون، حيث أنها تساعد على حرق كمية كبية من السعرات الحرارية ولذلك يجب على الحامل الانتباه أثناء عمل الرجيم حتى لا يؤثر على كمية اللبن.

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة أحد إجابات سؤالك كيف أتخلص من كرش الولادة حيث تساعد التمارين على شد عضلات البطن.

يجب الحذر عند ممارسة التمارين واستشارة الطبيب حتى لا تفتح الغرز إن كانت والمشي.

اشرب الكثير من الماء

يعتبر شرب الماء أحد أهم الطرق التي تساعد على التخسيس وحرق الدهون بالإضافة إلى أنها تساعد على بقاء الجسم رطب وتحميه من الجفاف.

هل يمكن عمل رجيم بعد الولادة مباشرة؟

  • بعد أن تعرفتي على إجابة سؤالك كيف أتخلص من كرش الولادة يجب أن تعرفي أنه لا يجب عمل الرجيم بعد الولادة قبل أن يمر 6 أسابيع على الأقل.
  • يجب عدم خفض نسبة السعرات الحرارية بشكل كبير فجأة حيث أن هذا يؤثر على صحة الجسم وعلى كمية اللبن إن كنت ترضعين طفلك طبيعي.
  • يجب الاهتمام بتناول الاغذية المفيدة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها الحامل.

في النهاية بعد أن تعرفتي على إجابة سؤالك كيف أتخلص من كرش الولادة وما هو الوقت الذي تحتاجه البطن حتى تعود لطبيعتها وهل يمكن عمل الرجيم بعد الولادة مباشرة، يجب أن تعلمي عزيزتي القارئة أنه لا يجب اتباع أي أنظمة غذائية أو ممارسة الرياضة دون استشارة الطبيب أولا لينصحك بما هو مناسب لحالتك الصحية، ونتمى لكي دائما دوام العافية والصحة.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى