فيتامينات ومعادن

كيفية استخدم زيت فيتامين E؟

فيتامين هـ (Vitamin E) من الفيتامينات المهمة للبشرة، ويمكن استخدامه بعدة طرق، فيمكن بلعه في شكل كبسولات أو يمكن وضعه على البشرة مباشرة على شكل زيت، وفي حالة ممن كنت يفضلون استخدامه الموضعي في شكل زيت، فسيجيب المقال التالي عن سؤالك ” كيف أستخدم زيت فيتامين E ؟” بالإضافة لأهم فوائده للبشرة.

فوائد فيتامين E للبشرة

قبل أن نتعرف على طريقة استخدام زيت فيتامين E، دعونا نتعرف على أهم فوائده للبشرة وتأثيره عليها:

  • منع ظهور التجاعيد، يعمل فيتامين هـ على التخلص من الشوائب والمواد الضارة التي تعمل على إضعاف البشرة وظهور ، ولذلك يُعتبر فيتامين هـ من أهم مضادات الأكسدة الطبيعية.
  • علاج كلف الحمل، يحدث كلف الحمل نتيجة زيادة وجود نسبة صبغة الميلانين، وتزداد تلك الصبغة نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل، وهنا يتم اللجوء إلى فيتامين E للعمل على التقليل من تراكم صبغة الميلانين.
  • تنعيم الشفاه، يمكن وضع زيت فيتامين E على الشفاه، للعمل على ترطيب الشفاه وتوفير جميع العناصر اللازمة للحفاظ على شكل الشفاه الناعم.
  • التخلص من آثار حب الشباب، تشير بعض الدراسات إلى أنه يمكن استخدام فيتامين هـ في ، حيث يقوم بتحسين الدورة الدموية للبشرة، لكن لن تكون النتيجة مُرضية، حيث أثبتت بعض الدراسات الأخرى عدم قدرة الفيتامين في تسريع عملية التخلص من تلك الآثار المزعجة بشكل مرضي.

والآن وقد تعرفنا على أهم فوائد فيتامين E، دعونا نتعرف على طريقة استخدامه من خلال فقرتنا التالية.

كيف أستخدم زيت فيتامين E ؟

من المحتمل أنك تحصل بالفعل على ما يكفي من في نظامك الغذائي، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E تشمل اللوز والتوت والأفوكادو، ولكن كيف تستخدمه للعناية ببشرتك؟

استخدام فيتامين E على شكل كبسولات

من فوائد مكملات فيتامين E التي تؤخذ عن طريق الفم، هي الحصول على بشرة متوهجة وتبدو أصغر سناً، ويجب ألا يتجاوز تناول فيتامين E يوميًا للبالغين 15 ملليجرام.

استخدام قناع فيتامين E

فيتامين E من الفيتامينات المهمة للبشرة، وهي من الفيتامينات التي تذوب في الدهون، لذلك يمكن للجلد امتصاص الفيتامين بصورة سهلة وبسيطة عند استخدامه موضعياً على البشرة.

  • قم بوضع زيت فيتامين E مع زيت اللوز، وقم بإضافة عصير الليمون الطازج، والعسل والأفوكادو المهروس.
  • اترك الخليط على وجهك لمدة 10 إلى 20 دقيقة.

يقوم فيتامين E بالتخلص من الشوائب وتحفيز الخلايا الموجودة في البشرة على إنتاج خلايا جديدة وصحية، ويمنع انسداد مسام البشرة، ولكن لا تستخدم العلاجات التي تحتوي على فيتامين E أكثر من مرتين في الأسبوع الواحد.

استخدام زيت فيتامين E على الوجه

للحصول على أفضل امتصاص لفيتامين E على البشرة، يجب اتباع التعليمات الآتية:

  • تأكد من التخلص من جميع آثار المكياج أو الأتربة أو أي منتج من منتجات البشرة على وجهك.
  • قم بغسل وجهك بالماء الفاتر وانتظر حتى تجف بشرتك.
  • يجب أن تستخدم زيت آخر للتخفيف مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند عند استخدامك لزيت فيتامين E النقي، وخلطهم مع بعضهم.
  • قم بوضع الخليط الذي يحتوي على فيتامين E والزيت المخفف على بشرتك، وقم بوضعه على جميع أجزاء بشرتك باستخدام أصابعك في حركات دائرية، حتى تتأكد من أن جميع المناطق في بشرتك ستقوم بامتصاصه.
  • انتظر 20 دقيقة قبل أن تغسل وجهك للتأكد من إتمام عملية الامتصاص.

والآن عزيزي القارئ وقد وصلت لنهاية مقالنا، وقد تعرفت على طريقة استخدام زيت فيتامين E لبشرتك، دعنا نذكرك أن فيتامين E، هو واحد من الفيتامينات المهمة، والتي لا يقتصر تأثيرها على البشرة فقط، لذا يجب أن تحرص على تناوله في نظامك الغذائي، وفي حالة كنت ترغب في التعرف على أهم الأطعمة الغنية به.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى