الحمية والتغذية

فوائد مغلي قشر الرمان لخسارة الوزن

الرمان من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين وعلى الرغم من أن الفواكه تحتوي على السكر إلا أن العديد منها يمكن أن يستخدم في إنقاص الوزن، تعرف معنا في هذا المقال على فوائد مغلي قشر الرمان للتنحيف وفوائد أخرى للرمان.

حقائق غذائية عن الرمان

الفوائد الصحية للرمان متعددة حيث يحتوي الرمان على مواد طبيعية لها خصائص مضادة للفيروسات والأورام، كما يحتوي على الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك وفيتامين K والنياسين وحمض الفوليك وكذلك الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين A ،C ،E.

الرمان أيضاً غني بالبوليفينول ويحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وقد ثبت أنه يساعد في خفض ضغط الدم، وتقليل أنواع معينة من أمراض القلب بما في ذلك تصلب الشرايين بالإضافة إلى المواد المضادة للالتهابات.

مقالات ذات صلة

فوائد مغلي قشر الرمان للتنحيف

أثبتت الدراسات الحديثة أن قشر الرمان يقلل بشكل كبير من تراكم الدهون داخل الخلايا، كما أثبتت النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسات أن البوليفينول الموجود في الرمان بكثرة يؤثر على تكوين الدهون في الجسم ويقلل من معدل تخزين الدهون في الأنسجة الدهنية.

بفضل هذه النتائج يمكن اعتبار قشر الرمان أحد البدائل الطبيعية لإنقاص الوزن بشكل صحي خاصة في حالة اتباع نظام غذائي صحي للتنحيف مع الالتزام بممارسة نشاط بدني بشكل يومي يساعد على حرق السعرات الزائدة وإنقاص الوزن، حيث يحتوي الرمان على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تعوض الجسم عن نقص العناصر الغذائية الذي يمكن أن يحدث بسبب نقص كميات الطعام.

الفوائد الصحية الأخرى للرمان

بالإضافة إلى مما توصلت إليه الأبحاث من فوائد مغلي قشر الرمان للتنحيف هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الشخص عند تناول الرمان ومنها:

الوقاية من مشاكل القلب

وفقًا لبعض الأبحاث فإن الرمان غني بمضادات الأكسدة ويمكنه تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين كما يقلل من ضغط الدم.

يساعد في تنظيم سكر الدم

يحتوي الرمان على كمية عالية من الألياف مما يساعد على تقوية الإحساس بالشبع وتحسين صحة الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد على إبطاء امتصاص السكر حتى لا يرتفع مستوى الجلوكوز في الدم بعد تناول الطعام مباشرة.

يخفض ضغط الدم

بالإضافة إلى الأبحاث التي أجريت عن فوائد مغلي قشر الرمان للتنحيف توصلت نتائج بعض الأبحاث الأخرى التي أجريت عن تأثير عصير الرمان على ضغط الدم أن عصير الرمان ساعد على تقليل ضغط الدم الانقباضي والانبساطي مما يعني أن عصير الرمان قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

يحسن الأداء أثناء التمرين

يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان تقوية العضلات ومساعدتها على التعافي بعد التمرين مما يساعد على تحسين القدرة على التحمل أثناء التمرين وزيادة معدل التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها.

يخفف من اضطرابات المعدة

بالإضافة إلى فوائد مغلي قشر الرمان للتنحيف يمكن أن يستخدم قشر الرمان لتهدئة حموضة المعدة أو الإسهال الناتج عن أي نوع من مشاكل الجهاز الهضمي، كما يمكن أن تساعد هذه الفاكهة على تجنب تقرحات المعدة.

علاج فقر الدم

يحتوي الرمان على كمية مناسبة من الحديد مما يساعد على تقليل أعراض فقر الدم مثل الإرهاق والدوخة والضعف وفقدان السمع خاصة مع الاستمرار على تناول الرمان.

يساعد في بناء العظام والغضاريف والعضلات

يوفر الرمان الكثير من فيتامين ج الضروري لنمو العظام والغضاريف والعضلات والأوعية الدموية، كما أنه يساعد في امتصاص الحديد ويعزز التئام الجروح.

بعد أن تعرفت على فوائد مغلي قشر الرمان للتنحيف ننصحك بتناول كمية مناسبة من الرمان دون الإسراف بحد أقصى مرتين يومين بدون إضافة السكر، مع تمنياتنا لك بدوام العافية.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى