الحمية والتغذية

فوائد عشبة السنامكي للتنحيف

السنامكي واحدة من أقدم الأعشاب التي تستخدم منذ القدم لدواعي علاجية وطبية، وأظهرت الأبحاث مؤخراً أن لها العديد من الفوائد في إنقاص الوزن، لذا للتعرف على فوائد السنامكي للتنحيف تابعوا معنا المقال التالي والذي نتناول فيه أيضاً بعض الأمور التي يجب الحذر منها عند تناولها.

ما هي عشبة السنامكي؟

السنامكي هي عشبة تنمو في أفريقيا والهند وبقاع أخرى من العالم، ولقرون كانت هذه العشبة تستخدم في صناعة الكثير من العلاجات، وخاصةً علاج ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن هذه العشبة قد تساعد في علاج الإمساك حيث أنه يحفز الأمعاء ويسبب تأثير ملين، لكن هناك تحذيرات من استخدام أوراق السنامكي على المدى الطويل، كما يحذر من استخدامه في حال كان هناك تقلصات بالبطن أو إسهال.

فوائد السنامكي للتنحيف

لأن عشبة السنامكي تعتبر مُليّن طبيعي قوي بسبب احتوائها على مركبات تسمى الانثراكينونات، فإنها قد تكون مفيدة في إنقاص الوزن عند شربها كشاي، ولكن لا توجد أبحاث كافية لدعم ذلك، خاصة أن أغلب الأبحاث كانت على الكبسولات، وتوجد عشبة السنامكي على هيئة كبسولات في بعض البلدان، ولكن يجب استشارة الطبيب بالطبع قبل تناول أي مكملات.

مقالات ذات صلة

عند شرب عشبة السنامكي فإنها تستهدف الأمعاء التي تعمل على التخلص من المخلفات بشكل أسرع، وبسبب هذا يقوم الجسم بالهضم بشكل أفضل مما يعمل على إنقاص الوزن بسرعة.

تقليل السوائل في الجسم

معظم الوزن الذي تساعد عشبة السنامكي في تخفيفه يكون من سوائل الجسم، وعندما يفقد الجسم الماء فإن الوزن يقل وقد يشعر الشخص بأن جسده أصبح أنحف، لكن هذه السوائل من السهل تعويضها كما أن السوائل لا علاقة لها بالدهون، لذا فإن شرب كمية كبيرة من عشبة السنامكي قد يؤدي إلى الإصابة .

السنامكي للتنحيف ليست كافيا

من الصعب خسارة الوزن اعتماداً فقط على عشبة السنامكي، حيث أن عملية خسارة الوزن تتكون من الكثير من التغيرات في نمط الحياة منها اتباع حميات غذائية صحية، وممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة 30 دقيقة على الأقل لخمسة أيام في الأسبوع، والحفاظ على خسارة الوزن بوتيرة بطيئة ومنتظمة.

ما يجب الحذر منه عند استخدام السنامكي للتنحيف

يجب دائماً استشارة الطبيب في حالة الإصابة بأي أمراض مزمنة، أو أخذ أي أدوية قبل البدء في تناول المشروبات العشبية، حيث أنها قد تحتوي على عناصر غذائية تتعارض مع الأدوية أو تؤثر سلباً على الجسم في حالة وجود بعض الأمراض، وذلك يتنافى مع القول الشائع أن كل المشروبات العشبية صحية وآمنة.

  • يجب تجنب تناول عشبة السنامكي قبل أخذ أي اختبار معملي، حيث أنها قد تؤثر في النتائج لذا يجب إخبار الطبيب في حالة تناولها.
  • عند استخدام عشبة السنامكي لفترات طويلة، قد يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل تشنجات المعدة والتقيؤ والجفاف.
  • يجب تجنب أخذ عشبة السنامكي في حالة وجود أمراض تتعلق بالكبد أو الكلى أو القلب.
  • يجب تجنب أخذ عشبة السنامكي في حالة في الجسم.
  • تجنب أخذ عشبة السنامكي في حالة .
  • تجنب أخذ عشبة السنامكي يومياً لمدة أسبوعين حيث يجب أخذها على فترات.

في النهاية عزيزي القارئ بعد التعرف على فوائد السنامكي للتنحيف ننصحك باتباع حمية غذائية صحية ومتكاملة، وجعل ممارسة الرياضة روتيناً يومياً، حيث أن الاعتماد على منتج واحد فقط للحصول على الجسم المطلوب وخسارة الوزن ليس له أساس من الصحة العلمية، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى